نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كتب ستغير حياتك: أهم 5 عليك أن تقرأها

0 425

هل تعرف ما هي أهم 5  كتب ستغير حياتك، إياك أن تتجاوز العشرينات وأنت لم تطلّع عليها بعد، حيث تساعدك لتصبح شخصًا أفضل في كل يومٍ. أتدرك أن المعلومات التي تحصل عليها بفضل هذه الكتب لها أثر على حياتك أضعاف الأثر الذي تتركه عليك أي وسيلةِ تعلّمٍ أخرى. لذلك إن كنت من محبي القراءة واظب عليها في كل يوم، وإن لم تكن حاول أن تنهي خلال نهارك صفحة واحدة على الأقل من كل كتاب ولا تنسى أن هذه الكتب سيكون لها تأثير إيجابي عليك في غضون فترة قصيرة.

قائمة أهم 5 كتب ستغير حياتك

اعتبر هذه القائمة الخطوة الأولى في طريق التغيير نحو الأفضل لذلك حاول الإحتفاظ بها والمواظبة على إنهائها فمن كل كتاب ستكتسب إما خطة جديدة أو مهارة جديدة أو عادة إيجابية جديدة تؤثر على أسلوبك في الحياة إيجاباً وتنثر الورد في طريقة تفكيرك.

1- كتاب نظرية الفستق

من أهم الكتب العربية التي ستغير حياتك، حيث يعود هذا الكتاب للكاتب فهد عامر الأحمدي وهو أحد كتب التنمية البشرية. يروي لنا الكاتب من خلال هذا الكتاب سلسلة من المواقف الحياتية البسيطة ذات الأثر العميق على حياتنا وينصح بطريقة صحيحة للتعامل مع هذه المواقف على الرغم من شدة بساطتها وبالتالي يلفت انتباهنا إلى تفاصيل لم نلحظ مدى أثرها على مسيرة نجاحنا مطلقاً من قبل.

كتب لتغيير النفس
نظرية الفستق

 رابط التحميل: نظرية الفستق

2-  الحياة تخطيط

يعد هذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً في العالم وهذا ما جعله ينضم لقائمة أفضل كتب ستغير حياتك ويعود للدكتور ريك كيرتشينار والدكتور ريك برنكمان.  محتوى هذا الكتاب يقوم على انتقاء الخيارات السليمة وسط هذا العالم المضطرب ويعطيك خطة شخصية سليمة لتخرج أفضل ما لديك ويعلمك كيفية التغلب على السلبية والإنهزام وكبح شعور الخمول والكسل. ويتيح لك جميع الخيارات التي تجعلك تربط بين التكامل الذهني والجسدي والعاطفي معًا، ويعتبر تحصيل هذا التكامل من أكثر الأشياء صعوبةً وتعقيداً ولكن كتاب الحياة تخطيط سيجعل الأمر أسهل.

اقرأ أيضا: من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

3- استمتع بفشلك ولا تكن فاشلاً

لا تنتظر ذوبان جبال الجليد بل حاول السباحةَ تجاهها، هي الحكمة الأساسية التي وضعتها الكاتبة سلوى العضيدان في كتابها هذا. حيث تعرض لنا الكاتبة في هذا الكتاب الطريق الوعرة والفشل الذي شعر فيه مجموعة من عظماء العالم حتى وصلوا إلى الطريق الذي جعلهم الأفضل وبالتالي يمكنك القول أن هذا الكتاب متخصص في تحفيزك كل يوم أكثر لإخراج قدراتك المدفونة، وبذلك يحتل خانة ذهبية من قائمة كتب ستغير حياتك للأفضل.

 رابط التحميل: استمتع بفشلك ولا تكن فاشلاً

4- فن اللامبالاة

من أهم كتب التنمية البشرية للكاتب مارك مانسون حيث يسعى هذا الكتاب لتعليمك كيفية تقبل الحقائق كما هيَ، وعدم التفكير بإيجابية مطلقة. أي ينصحك الكتاب بالتأقلم وإيجاد الحلول بدلاً من إقناع نفسك بإيجابية وهمية.

وصف هذا الكتاب بالصفعة لإيقاظ الجيل على معرفة حدود إمكانياتهم والتأقلم معها كما هي وتنميتها أي بالمختصر لا تسعَ لإنجاز شيء يفوق قدرتك على إنجازه. وبهذا استحق أن يكون ضمن قائمة كتب ستغير حياتك.

رابط التحميل: فن اللامبالاة

فن اللامبالاة
فن اللامبالاة

العادات الذرية من أهم 5  كتب ستغير حياتك

يسعى الكاتب جيمس كلير من خلال هذا الكتاب تعليمك بناء خطة صحيحة لملامسة أهدافك. وتحقيقها والحكمة الأساسية من هذا الكتاب التخلص من العادات السيئة، وتعلم عادات جيدة تدفعك قدماً نحو الأمام، وتغير نمط حياتك نحو الأفضل. حيث يعتقد الكاتب أن أساس نجاح الإنسان وفشله هي عاداته لأن سلسلة عاداته تخلق الروتين اليومي فإن كان منظماً بخطتة كان ناجحاً وإن غرق في الفوضى لن يقودنا سوى إلى الفشل الشديد.

رابط التحميل: العادات الذرية

أهم كتب ستغير حياتك
كتاب العادات الذرية

 5- سحر الترتيب

من أكثر كتب التنمية البشرية متعةً والأهم في قائمة كتب ستغير حياتك، حيث تُرجم إلى أكثر من اثنا عشر لغةً بسبب واقعيته المفرطة. وهو كتاب ياباني الأصل، ويعود للكاتبة ماري كوندو وتوضح لنا في كتابها عن أثر الفوضى في حياتنا مقارنةً بأثر الترتيب. وتبرز أهمية الترتيب ابتداءً من ترتيب المنزل انتهاءً بأغراضنا الشخصية وحتى تخزين الأشياء وفي النهاية تختم كتابها بفصل مهم جدا يتحدث حول قدرة كتاب سحر الترتيب بتبديل حياتك جذرياً.

اقرأ أيضا: نموذج التركيز والإدراك | ملخص كتاب البرمجة العصبية

هل قراءة الكتب كافية لتغيير حياتك؟

لا، إن قراءة الكتب غير كافية لتغيير نمط تفكيرك وحياتك إن لم تسعى أنت لهذا التغيير. وتواظب على تجربة خطط متتالية. فالحياة سلسلة تجارب لا بد لك من خوض معظمها لتصل إلى مبتغاك. لذلك تعتبر قراءة تلك الكتب حافزاً للبدء أو دليلاً للطريق السليم ولكنها ليست الحل الجذري إن لم يكن هناك تجربة فعليه للتغيير.

في مقالنا قدمنا لكم أهم 5  كتب ستغير حياتك نحو الأفضل إن واظبت على قراءتها، ولكن هل ستتمكن من تحقيق ما لم تتوقعه بعد إنهائها؟ لا بدّ لك من تجربة ذلك لعلك تصل مبتغاك بطريقة صحيحة، كل ما عليك أن تتذكر أن قراءة الكتب دون التعلم منها وتطبيقها بجدية لن يلهمك سوى مزيد من الأوهام.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد