نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تعرف علي التعليم الجامعي الخاص بإسطنبول وأهم الجامعات 2023

1 308

أكثر من 200 جامعة في تركيا، و 75 ٪ من الجامعات الحكومية، و 25 ٪ المتبقية من القطاع الخاص وكلها تتبع اتفاق بولونيا، والتي تحدد معايير الحصول على شهادة جامعية في الدول الأوروبية. علاوة على ذلك، تشارك معظم الجامعات التركية في برنامج (Erasmus)، والذي يدعم تبادل الطلاب بين الجامعات المشاركة. احتلت الجامعات التركية المرتبة التاسعة والثلاثين وفقًا لتقييم مناهج التعليم العالي في تصنيف QS 2016.

ومن هنا فالجامعات الخاصة لها شروط أكثر صرامة لقبول طلابها الجدد مهما كانت كبيرة، لا تزال غير قادرة على تلبية رغبات جميع الطلاب ، كل من المواطنين والأجانب ، وخاصة مع الطلب المتزايد سنة بعد سنة .. علي عكس الجامعات الحكومية فهي أكثر سهولة ، ، فيما يلي بعض الاختلافات بين التعليم العام والخاص ، بما في ذلك:

تتبنى الجامعات الحكومية نظامًا لتطبيقات ترشيح الجامعة في قبول طلابها الجدد. وبهذه الطريقة ، يحددون عدد الطلاب في كل قسم وفقًا للوسائل المتاحة. تتوفر بعض مقاعد الجامعة للطلاب الدوليين ، وهي تخضع للاختيار.

لا تتطلب الجامعات الخاصة نظامًا لترشيح الجامعة لقبول طلابها ، ولكن عادةً ما تقبل الطلاب بمجرد حصولهم على دبلوم المدرسة الثانوية.

اقرأ ايضا  كيفي التسجيل في جامعة الشعب 2023

بناءً على نظام الشهادة الثانوية واختبار YOS ، يتم اختيار المتقدمين في كل قسم جامعي. على عكس الجامعات الخاصة التي تعتبر معايير أخرى للقبول.

تتطلب الجامعات الحكومية فحص القبول ، والذي يسمى اختبار YOS. لا تتطلب الجامعات الخاصة اختبار الكفاءة ، والذي يتم استبداله غالبًا باختبار اللغة الإنجليزية.

الرسوم الدراسية الجامعية في الجامعات العامة منخفضة مقارنة بالجامعات الخاصة. تختلف تكلفة الدراسة في تركيا من الجامعة إلى الجامعة ومن قسم إلى آخر في جامعة. ومع ذلك ، فالجامعات الخاصة لديها شيء من التمييز عن بعض الجامعات الحكومية في بعض النقاط ، بما في ذلك:

غالبًا ما تتميز الجامعات الخاصة بالمختبرات العلمية الحديثة ، والتي تسبق بعض الجامعات العامة.

تقدم الجامعات الخاصة خصومات أو منح دراسية كل عام ، أو تحفز أول طلاب ناجحين أو جذب طلاب جدد.

غالبًا ما يكون للجامعات الخاصة خيارات للدراسة بلغات مختلفة ، مثل اللغة الإنجليزية أو اللغات الأخرى ، والتي تكسر حاجز اللغة الذي يواجه بعض الطلاب الأجانب.

في الجامعات الخاصة ، غالبًا ما يتم قبول الطلاب في الدورة واللغة التي يختارونها.

عادة ما تكون المنافسة بين الطلاب لدخول الجامعات العامة قوية للغاية ، خاصة مع زيادة عدد الطلاب الأجانب القادمين للدراسة في تركيا ، والتي لا يواجهها طلاب الجامعات الخاصة.

اقرأ ايضا جامعة أتلانتس Atlantis University

بشكل عام ، فإن المنشآت التي يتلقاها الطلاب الأجانب من خارج تركيا هي سبب رئيسي لزيادة طلبهم عليهم. تستمر الجامعات التركية في إثبات تقدمها العلمي على مستوى العالم من خلال خطواتها المحددة في مجال التعليم.

كجزء من منصة Aldirasa داخل مجموعة Imtilak ، في تقديم أفضل الخدمات للطلاب الدوليين والعرب ، نضع خبرات التعلم والتعليمية لدينا في أيدي طلابنا ، لتكون دربًا في التعلم والدراسة في تركيا.

أهم الجامعات الخاصة في إسطنبول

جامعة كوك

جامعة Koç هي جامعة أبحاث خاصة غير ربحية تقدم تجربة تعليمية متميزة على المستوى العالمي وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات في تركيا ، استنادًا إلى تصنيفات التعليم العالي في عام 2018 ، وتساهم جامعة Koç في رفع المستوى من المعرفة والخدمات من خلال تقديم 22 برنامجًا جامعيًا و 29 ماجستير و 30 درجة الدكتوراه.

تركز الجامعة على المساهمة في مجموعة المعرفة العالمية والتأثير على التطورات الفكرية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية على نطاق عالمي. أنشأت الجامعة سجلًا حافلًا في مجال البحث ، وحصلت على أكبر عدد من المنح البحثية في تركيا من الاتحاد الأوروبي.
تصنيف الجامعة: محليا 11 – على مستوى العالم 971

https://www.inspirock.com/ar/turkey/istanbul/koc-university-a3236363497

جامعة سابانجي

تتمثل مهمة جامعة Sabancı في تنمية وتطوير الأفراد المؤهلين الذين يكتشفون الإبتكار ويضيفون إلى العلوم الطبيعية والهندسة والإنسانية والعلوم الاجتماعية والإدارية من خلال البحوث المبتكرة متعددة التخصصات.

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للدراسة في الجامعة.
تصنيف الجامعة: محليًا 12- عالمي 1068

https://oktamam.com/جامعة-سابانجي/

جامعة أيدن

تأسست جامعة إسطنبول أيدن من قبل مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة (AKEV). تستقبل الجامعة طلابًا من جميع أنحاء العالم ، لأنها واحدة من أفضل الجامعات التركية التي تحتل منصبًا عالميًا بسبب مساهمتها في وحداتها الأكاديمية في المجالات العلمية والتكنولوجية على المستويات المحلية والدولية. وهي أيضًا واحدة من الجامعات المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وفي عدد من الدول العربية ، علاوة على هذه البلدان جمهورية مصر العربية والعراق والأردن. تم اعتماد إيدن من قبل وزارة التعليم العالي التركي ولا يلزم امتحان Yös لدخول الجامعة.
التصنيف الجامعي: محليًا 45 – عالمي 1043

https://afaqedu.com/university/جامعة-اسطنبول-أيدن/

جامعة بيكينت

تأسست جامعة بيكنت كمنظمة غير ربحية من خلال مؤسسة سيليك بيكينت وبدأت برامجها التعليمية في العام الدراسي 1997 – 1998 ، واليوم تضم الجامعة 10 كليات ، واثنين من المعاهد ، و 3 مراكز بحث مركز التعلم عن بعد. تعتمد الجامعة على تعليمها على اللغة التركية واللغة الإنجليزية.
تصنيف الجامعة: محليًا 87 – 3657 على المستوى العالمي

https://oktamam.com/جامعة-بيكنت/

جامعة صباح الدين

تأسست جامعة صباح الدين من خلال هبة نشر العلم الذي تم تأسيسه في عهد الإمبراطورية العثمانية خلال عهد السلطان بايزيد الثاني ، في موقع متميز في قلب إسطنبول. جامعة ساباه الدين هي رائدة في واحدة من أفضل الجامعات الخاصة التركية التي تستضيف الآلاف من الطلاب ، بما في ذلك مئات الطلاب الدوليين. تضم الجامعة حوالي سبع كليات ، على رأسها هي كليات العلوم الهندسية والطبيعية ، وإدارة الأعمال والعلوم الإدارية ، وكلية العلوم الصحية. تقدم هذه الكليات حوالي 34 برنامجًا جامعيًا و 57 برنامجًا للماجستير و 20 برنامجًا للدكتوراه.
تصنيف الجامعة: محليًا 139 – 7946 عالميًا

https://www.aldirasa.com/university/istanbul-sabahattin-zaim-university

جامعة بهتشه شهير

الجامعة الأكثر شهرة بين الطلاب الدوليين في تركيا ، والتي يقع الحرم الجامعي الرئيسي على حافة ساحل Besiktas في إسطنبول ، الأوروبية ، جامعة بهتشة شهير ، التي تأسست في عام 1998
من المميز بالنسبة لها أنها تمنح طلابها الفرصة للتسجيل في البرامج التعليمية الصيفية خارج تركيا ، في المؤسسات الأعضاء في شبكة التعليم العالمي ، في برلين ، باتوم (جورجيا) أو واشنطن، تستخدم الجامعة لغات اللغة الإنجليزية أو التركية لتدريس مختلف التخصصات
تصنيف الجامعة: محليًا 47 – 2131 عالميًا

https://oktamam.com/جامعة-بهتشه-شهير/

أصبحت الدراسة في تركيا وجهة للعديد من الطلاب العرب والدوليين لعدة أسباب (التكاليف المنخفضة – المناخ العالمي – سهولة الوصول إلى التأشيرة – التأمين الصحي الشامل للطلاب – أكبر منحة قبول في العالم المقدمة في تركيا بواسطة عدد الطلاب).

التعليق الأول
  1. […] اقرأ أيضا: تعرف على التعليم الجامعي الخاص بإسطنبول وأهم الجامعات … […]

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد