نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مواقع البحث عن عمل في كندا 2023 : أفضل 14 موقع

0 294

سواء كنت تبحث عن نقطة انطلاق مهنية أو وظيفة أحلامك، فمن المحتمل أنك تبحث عن لوحات الوظائف عبر الإنترنت من خلال مواقع البحث عن عمل، ضمن بلدك أو في بلدان أخرى تخطط للانتقال إليها. لذلك هناك المئات من لوحات الوظائف عبر الإنترنت، بالإضافة إلى التطبيقات والمجمعات ومحركات البحث وقنوات التواصل الاجتماعي ومجموعات الشبكات ومواقع الشركات ولك حرية الاختيار بينها. ولكن يا ترى ما هي أفضل مواقع البحث للعثور على وظيفة مثالية تناسب قدراتك؟ ملهمون تقدم لك عزيزي القارئ أشهر وأفضل مواقع البحث عن عمل في كندا لعام 2023.

ما هي أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا 2023؟

مواقع البحث عن عمل في كندا

يبحث الكثيرون عن وظائف جيدة بالنسبة لمقدراتهم ومهاراته، خاصة مع التضخم الكبير الحاصل في الاقتصاد العالمي إضافة إلى تراجع الشركات عن طلب الكثير من الوظائف التقليدية، نظرا للتطور الكبير الحاصل في تكنولوجيا الذكاء الصنعي، والخوف الناتج عن استبدال تقنيات Chat GPT بالكثير من الوظائف. في ظل كل هذا هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة عرض الوظائف حسب معايير معينة وميزات مختلفة يقدمها كل موقع بشكل خاص به، إليك بعض من أهم مواقع البحث عن عمل في كندا والتي ستكون بمثابة دليلك إلى عمل مناسب.

اقرأ أيضا: مهن ستختفي في 2030 | هل تخطط لمستقبلك

1 – روبرت هاف

موقع روبرت هالف

Robert Half وهو موقع الكتروني كندي يحتوي بداخله جميع أنواع الوظائف التي يمكن أن تبحث عنها بشكل حصري في كندا. داخل هذا الموقع ستجد العديد من الوظائف الإدارية المتنوعة ما بين وظائف للمختصين في مجال المحاسبة ووظائف أخرى لخبراء التكنولوجيا والمعلومات. في حال كنت من طالبي الوظائف بدوام كامل أو جزئي، أون لاين أو من مقر الشركة حتمًا ستجد ضالتك في روبرت هالف.

2- موقع إنديد كندا

موقع إنديد كندا

لن تكتمل أي قائمة بأفضل مواقع البحث عن عمل في كندا بدون Indeed Canada، بالإضافة إلى الوظائف التي ينشرها صاحب العمل، يقوم موقع إنديد بتجميع المنشورات من جميع أنحاء الويب، بما في ذلك صفحات وظائف الشركة والجمعيات المهنية، التي تتيح لك البحث محلياَ أو عالمياً.

يستضيف موقع إنديد كندا أكثر من 150 مليون سيرة ذاتية، فيما يقول أنه يتم إضافة 10 وظائف جديدة إلى موقعه كل ثانية. هذا ويميز الموقع وجود محرك بحث داخله يسمح لك باستعراض مئات من الوظائف بمجرد كتابة وصف أو كلمة مفتاحية تشير إليها.

3- موقع CareerBuilder Canada

تمتلك CareerBuilder نقطتين كبيرتين في مصلحتها وهي: الحجم وطول العمر، حيث إنها واحدة من أكبر لوحات الوظائف وأطولها عمراً على الإنترنت، بالإضافة إلى التصفية حسب عدة معايير، بما في ذلك الموقع والمسمى الوظيفي ونطاق الأجور.

يستخدم الموقع Google AI للمساعدة في مطابقة الباحثين عن عمل بالفرص المناسبة ويوفر المشورة والموارد المهنية للمرشحين للوظائف. أما بالنسبة لأصحاب العمل، يمكن أن تساعد خطط الاشتراك الشهرية في عمليات البحث عن المرشحين من خلال رسائل البريد الإلكتروني للتوظيف المستهدفة وأدوات إدارة المرشحين.

موقعCareerBuilder
من أفضل مواقع البحث عن عمل CareerBuilder

4- موقع إلوتا Eluta

موقع إيلوتا

هو محرك بحث يعرض وظائف شاغرة في كندا من أكثر من 10000 موقع لأصحاب العمل، كما يوفر Eluta روابط إلى إعلانات الوظائف الأصلية لأصحاب العمل. كذلك يمكن للمرشحين الاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني لإعلامهم بالوظائف الجديدة التي تتوافق مع معايير البحث الخاصة بهم.

5- Jobboom من أفضل مواقع البحث عن عمل

موقع جوب بوم كندا

Jobboom هو أكبر موقع للتوظيف في كيبيك ويقدم خدمات باللغتين الرسميتين للمقاطعة وهما الفرنسية والإنجليزية. يسمح هذا الموقع للمرشحين بنشر سيرهم الذاتية على الموقع والتقدم للوظائف مباشرة أو الرد على عروض العمل التي يتم بثها، والتي يتم إرسالها على الفور عبر البريد الإلكتروني إلى المتقدمين المختارين. تقدم Jobboom بالإضافة إلى مقالات حول موضوعات مثل التعلم الذاتي واتجاهات السوق أيضًا إرشادات وظيفية.

اقرأ أيضا: العمل الحر على الإنترنت وأهم مواقع العمل المضمونة 2022

6- أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا – جلاس دور

موقع جلاس دور كندا

لا يتيح لك Glassdoor البحث عن الوظائف فحسب، بل يسمح أيضاً للأشخاص بمراجعة الشركات التي عملوا بها ومشاركة معلومات الرواتب والمزايا، ممّا يمنحك نظرة ثاقبة لن يعرفها الباحثين عن عمل بطريقة أخرى، كذلك يمكن للمهنيين الذين أجروا مقابلات مع إحدى الشركات أيضاً تقديم تفاصيل حول عمليات التوظيف في الشركة. في حين أن، كل هذه المعلومات يجب أن تؤخذ بحذر، إلا أنها قد تكون مكشوفة تماماً من ناحية التوظيف. ومن مميزات Glassdoor أيضًا سماحه لأصحاب العمل بتحديد المرشحين للوظائف بالإضافة إلى تسويق شركاتهم للباحثين عن عمل.

7- موقع الوحش Monster

موقع مونستر كندا

يعتبر موقع التوظيف الضخم هذا أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا، فهو يقدم خدمات تشمل تحميلات السيرة الذاتية ولوحات الشبكات وملفات تعريف الشركة وخدمة مراجعة السيرة الذاتية وتطبيق الهاتف المحمول في أكثر من 40 دولة. يتميز Monster بتوفره في اللغتين الرسميتين في كندا وبالطبع نتحدث عن الفرنسية والإنكليزية.

8- مواقع البحث عن عمل في كندا – LinkedIn

موقع لينكد إن كندا

تعمل منصة الشبكات الاحترافية العالمية القوية هذه أيضًا كواحدة من أقوى مواقع البحث عن الوظائف على الويب، كما أنَّ حجمها الكبير ومدى وصولها يجعلها مكاناً مثالياً للعثور على وظيفة عبر الإنترنت. هذا عدا أن LinkedIn يحتوي على الكثير من الميزات التي تجعل الحياة أسهل للباحثين عن عمل.

كذلك يمكنك إنشاء تنبيهات وظائف مخصصة، والانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بمجال عملك وموقعك، ومتابعة الشركات للحصول على معلومات فورية عن الوظائف الشاغرة، وإذا اخترت خيار الحساب “Premium”، فستتمكن من معرفة من يبحث عن ملفك الشخصي وتخصيص حجم منافسيك على LinkedIn .

9- موقع Workopolis

هو المرشح الأوفر حظاً عندما يتعلق الأمر بأهم مواقع البحث عن الوظائف في كندا تستضيف ما بين 30000 و 50000 فرصة عمل باللغتين الإنجليزية والفرنسية، كما تشمل الميزات المفيدة القدرة على البحث حسب الراتب والعثور على الأدوار في المدن المجاورة، وكلها مخصصة للجوّال، مما يتيح لك البحث عن وظائف والتقدم إليها عبر أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا والتقدم إليها.

موقع Workopolis
Workopolis

10- موقع SimplyHired

SimplyHired موقع إلكتروني مهمته البحث عن الوظائف التي تناسب المهارات التي تملكها من خلال صفحات وظائف الشركات ولوحاتها ومواقع الوظائف المتخصصة. حيث ذكرت الشركة أنها تقوم بجمع الوظائف الشاغرة من 700000 صاحب عمل فريد وتعمل على تشغيل محركات البحث عن الوظائف في 24 دولة و 12 لغة.

11- موقع جوجل للوظائف

غوغل فور جوبس للبحث عن عمل في كندا

يعمل Google for Jobs على تجميع قوائم الوظائف من المواقع عبر الويب، بما في ذلك العديد من القوائم المدرجة في هذا المنشور، يمكن استخدامه تماماً كما تستخدم Google فهو يعتبر ببساطة امتداد له. في حين يمكن البحث عن العبارات الرئيسية مثل وظائف المحاسبة للحصول على قائمة بالوظائف المتاحة، كما تظهر النتائج أيضاً تصنيفات الشركة ومعلومات الأجر، في حال كانت متوفرة كانت متوفرة.

ZipRecruiter -12 من مواقع البحث عن عمل في كندا

بدأ ZipRecruiter كأداة للشركات الصغيرة لنشر قوائم الوظائف بتكلفة معقولة، لكنه الآن سوق توظيف عبر الإنترنت يستخدم الذكاء الاصطناعي لربط الشركات من جميع الأحجام بالباحثين عن عمل من خلال خدمات الهاتف المحمول والويب والبريد الإلكتروني.

13- بنك الوظائف التابع للحكومة الكندية

موقع جوب بانك الحكومي

موقع رسمي تابع لمجلس الوظائف الحكومي وهو أحد مواقع البحث عن عمل في كندا، أطلقته الحكومة الكندية عبر موقعها الرسمي Canada.Ca باللغتين الإنجليزية والفرنسية. وظيفة هذا الموقع تمكينك من البحث عن وظائف في القطاعين الخاص والعام في مجالات متعددة مثل ( الهندسة، الاقتصاد، الطب، المطاعم، وغيرهم). في حين تعد لوحة الوظائف عبر الإنترنت رائعة للعثور على الوظائف الممولة من الحكومة والتدريب المهني والوظائف الحكومية الفيدرالية والدورات التدريبية.

يساعد مرشح “مجموعات التوظيف” مجموعات معينة مثل كبار السن والطلاب والمحاربين القدامى والمعوقين والسكان الأصليين في العثور على وظائف جيدة مناسبة. بالإضافة إلى كل هذا، يقدم Job Bank معلومات مفيدة حول الرواتب وسياسات الهجرة والحياة في كندا والضرائب واللوائح وغير ذلك الكثير، الجدير بالذكر أنه من مواقع البحث عن عمل في كندا ذات المصداقية العالية كونه رسمي الطابع.

14- موقع Talent Egg

تالينت إيج- البحث عن عمل في كندا

هل أنت خريج جامعي جديد وتبحث عن عمل في دوامة من الوظائف التي قد لا تناسب دراستك؟ هل أنت في مقتبل شبابك، طالب جامعي أو ما شابه وتفتش بشكل جاد عبر مواقع البحث عن عمل في كندا لتزيد من خبرتك العملية؟ في حال كانت إجابتك نعم، فهذا الموقع Talent Egg مثالي لك، فإلى جانب عرضه للوظائف الشاغرة المختلفة لدى الشركات المعلنة، يقوم بتقديم المشورة والدعم المهني للباحثين الجادين عن عمل. بالإضافة لكيفية تقديم نصائح حول تقديم السيرة الذاتية.

كيفية استخدام مواقع البحث عن عمل في كندا

لتحسين فرصك عندما تبحث عن وظيفة جديدة عليك أن:

  •  تتأكد من أن سيرتك الذاتية احترافية، لأن سيرتك الذاتية وملفاتك الشخصية على مواقع التوظيف هي ضمان تسويقي لمشروع مهم للغاية وهو باختصار حياتك المهنية.
  • ستكون ذكياً في التسجيل وإعداد التنبيهات مع أكثر من موقع، حيث يقدم كل منها تجربة وقائمة مزايا مختلفة قليلاً.
  • لكن قد تكون شركة حلول المواهب المتخصصة مثل Robert Half ذات قيمة كمحطتك الأولى، حيث أنها لا تمتلك برامج مطابقة وذكاء اصطناعي فحسب، بل لديهم أيضاً موظفون ذوو خبرة عالية، يعملون نيابة عنك أثناء إعدادك على مواقع أخرى.

في الختام، نتمنى أن نكون قدمنا لكم أفضل مواقع البحث عن عمل في كندا، مع ضرورة التشديد على أهمية عدم تجاهل الأساليب الأخرى للعثور على وظائف، مثل تقوية دائرة المعارف الشخصية والتواصل مع زملاء العمل السابقين ومعارض العمل ومتابعة أرباب العمل على صفحات السوشيال ميديا.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد