نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

علي اكسبريس افلييت 2023: كل ما تحتاج لمعرفته

2 122

يعتبر المختصون في مجال التجارة الإلكترونية المتضخم باستمرار، وبالخصوص بصناعة التسويق بالعمولة، أن برنامج علي اكسبريس افلييت هو بديلا لـ  Amazon Associates. ذو القدرة التنافسية العالية مع برامج الافلييت المختلفة.في الواقع، ومع الزمن التكنولوجي المعاصر الذي نشهد ثورته التقنية البالغة التطور. يمكن لبعض الأسواق أن تجعلك تاجر تجزئة أو جملة بل وحتى موردًا ناجحًا، وذلك من خلال عمالقة مواقع التسويق بالعمولة. التي ستحيل حلمك بكسب الملايين من هذه الصناعة، أمرًا سهلًا للغاية. وهنا في هذا المقال ستتعرف على أحدها Ali Express.

ما هو برنامج علي اكسبريس افلييت

AliExpress AffIliate
علي اكسبريس افلييت

برنامج Ali Express Affiliate، هو سوق فرعي تابع لمجموعة علي بابا الآسيوية عملاق التجارة الإلكترونية. بحيث يعد علي اكسبريس ضمن أكبر 5 شركات إنترنت في العالم. وتاجر التجزئة هذا يقع مقره في الصين ويعود تاريخ تأسيسه لعام 2010، ومهمته ربط رجال الأعمال الصينين مع المشتريين الدوليين.

ويمكنك العثور على جميع أنواع المنتجات مع اختلاف فئاتها والتي تتباين ما بين تجارة الإكسسوارات والأجهزة المحمولة لتصل إلى مبيع القطع الثقيلة. مثل السيارات والدراجات النارية. ويمكن تشبيه عمل هذا البرنامج بالموقع الغني عن التعريف “أمازون”. في حين أن أبرز سماته، دعمه للغات متعددة مثل الإنكليزية والإسبانية والفرنسية. وفي حين يتوزع عملائه في أكثر من 200 دولة ويتجاوز عدد بائعيه ومورديه ال200000، فهو يقدم للمشترين منه إمكانية الشراء المباشر من بائع الجملة أو المصنع الأساسي وبأسعار معقولة ومقبولة جدا. مقارنة بالمنصات الأخرى.

اقرأ أيضا: مواقع التسويق بالعمولة أفضل 7 خيارات

ما هو نظام عمل AliExpress Affiliate

يقوم نظام عمل برنامج علي اكسبريس على منحك المال مقابل الترويج لبضائعه، ولكن لتحصل على هذا الربح. فإن أول خطواتك هي امتلاك موقع ويب، أو مدونة خاصة بك تتضمن محتوى عالي الجودة. ومشاركة روابط المنتجات على موقعك، وفي حال أتم زائر موقعك عملية الشراء من خلال روابط الإحالة التابعة لموقعك. فستحصل على عمولتك من عملية البيع. فيما يلي نقدم لك خطوات التسجيل في موقع AliExpress.

خطوات التسجيل في موقع علي اكسبريس افلييت

بعد امتلاكك لموقع الكتروني، يمكنك المباشرة بالتسجيل في برنامج علي اكسبريس للتسويق بالعمولة. وذلك عبر خطوات سهلة لا تستغرق إلاّ دقائق معدودة وبعدها ستكون جاهزا للبدء بنشاط. وأهم هذه الخطوات ما يلي:

  • الدخول على البوابة الرئيسية لموقع AliExpress.
  • اضغط على “تسجيل”.
  • تابع في تسجيل معلوماتك التفصيلية، مثل البريد الإلكتروني، والبلد، وبالطبع لا تنسى كلمة المرور.
  • اضغط على إنشاء حساب.
  • أكد بريدك الإلكتروني.
  • أكمل إدخال معلوماتك وتفاصيل الاتصال الخاصة بك.
  • لا بد أن تكون خطوتك الأخيرة في التسجيل على الموقع، هي الموافقة على سياسة وشروط البرنامج
  • راجع موقع الويب الخاص للتأكد من قبولك في الموقع كمسوق بالعمولة. حيث، سيتم إرسال الموافقة خلال يوم واحد.
خطوات التسجيل في موقع ALIEXPRESS Affiliate
خطوات التسجيل في علي اكسبريس

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة | دليلك الشامل لعام 2023

كم ما تكسب من العمل على برنامج الإحالة

تعتبر العمولة التي يدفعها موقع علي اكسبريس افلييت، من أعلى قيم العمولة التي تدفعا البرامج الأخرى التي تشبهه في آلية العمل. مثل، إيباي وامازون اسوسييتش. حيث تتراوح بين 8%و50%، على أن تختلف العمولة حسب فئة المنتج التي يتبع لها. فمن المؤكد أن عملية بيع لسيارة فيراراي تختلف عن بيع أدوات الزينة. في حين لا يمكنك سحب عمولتك قبل أن تتعدى نسبة ربحك 16 دولار. فيما يمكنك سحب أرباحك عبر التحويل البنكي الدولي.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة امازون: الربح من الانترنت

كيف أحصل على رابط الإحالة من موقع علي اكسبيريس افلييت؟

الآن لديك موقع الكتروني وحساب على اكسبريس افلييت. إذا أنت تملك كل المقومات التي تؤهلك للحصول على روابط الإحالة الخاصة بالبرنامج. وبالطبع للحصول عليها، يمكنك ذلك عبر طريقتين نشرحهما لك فيما يلي:

الطريقة الأولى

خطوتك الأولى هي الذهاب إلى المستخدم أو لوحة الإدارة، ومن ثم النقر على علامة التبويب الظاهرة. هذا التبويب سيقدم لك جميع المعلومات عن المنتجات والروابط والشروط الخاصة بكل عنصر. كذلك ستجد معلومات عن النسبة المئوية التي ستتقاضاها لقاء كل عملية بيع.

الطريقة الثانية

عبر رابط الموقع الذي قمت بتقديم طلبك للانضمام من خلاله إلى اكسبريس علي، ومن ثم الدخول إلى add center التي تجدها في الصفحة الرئيسية للموقع. ومن ثم البحث عن المنتج وفئته.

إيجابيات وسلبيات علي اكسبريس افلييت

البرامج التابعة، ربما تحقق الكثير من الربح، وربما أيضا يكون العمل عليها سهلا للبعض. ولكن المؤكد أن لايوجد موقع افلييت يحمل صفات الإيجابية بالمطلق. فكل يختلف حسب طريقة استخدامه. فيما يلي بعض من أهم إيجابيات وسلبيات برنامج علي اكسبريس:

إيجابيات AliExpress

  • معدلات عمولة مرتفعة نسبيا، تصل حتى 50% من قيمة المنتج.
  • يمكن للمسوقين إنشاء معرفات تتبع لمراقبة الأداء. بالإضافة لإنشاء روابط لمقارنة احصائيات كل موقع، في حال كنت تملك أكثر من موقع.
  • يوفر وصولًا سلسًا لإنشاء ومشاركة الروابط على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. مثل، انستغرام وتويتر وفيس بوك.
  • أطنان من المنتجات التي يمكنك الترويج لها.
  • مدة ملف تعريف الارتباط أطول من أمازون، يعني هذا أنك تملك أكثر من 24 ساعة لتتبع حركة مرور الروابط القادمة من موقعك.
  • تحديث الإعلانات الديناميكية تلقائيا، لعرض المنتجات ذات الصلة بمحتوى موقع الويب العائد لك وسلوك زائر موقعك.
  • إمكانية الشحن لأي بلد حول العالم.
  • تبقى ملفات التعريف روابط الإحالة التي تروج للمنتجات صالحة لمدة تصل حتى 30 يومًا.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة للمبتدئين | اهم النصائح والخطوات

سلبيات اكسبريس افلييت Express Affiliate

  • منتجات أقل جودة من تلك المتواجدة في البرامج الأخرى.
  • تكتسب العمولة فقط عندما يتم شحن المنتج إلى مقر الشاري وتأكيد قبوله. هذا يعني أنه عليك الانتظار لأيام لكسب عمولتك.
  • الأسعار المنخفضة لبعض المنتجات لها أثر سلبي، فهذا يعني أنك بحاجة لعمليات بيع عديدة لتحقيق نفس المبلغ الذي يمكنك كسبه من خلال البرامج الأخرى.
  • شحن بطيء جدا للبضائع.
  • تصميم واجهة البرنامج بشكل ممل، ناهيك على أنه يحتوي بعض الأخطاء النحوية وخطوط بأحجام مختلفة.

قدمنا لكم من خلال هذا المقال، أهم المعلومات التي تهم الراغبين بالانضمام للعمل بالتسويق بالعمولة. من خلال موقع علي اكسبريس افلييت. الموقع الشهير التابع لمجموعة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية. حيث يبقى عليك أن تمتلك شجاعة الخطوة الأولى لتبدأ مشوارك في هذه الصناعة.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد