نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

التسويق بالعمولة امازون: الربح من الانترنت

3 339

هل أنت أحد المهتمين بالتسويق بالعمولة امازون، أحد أكبر الشركات في العالم المهتمة في مجال التسويق بالعمولة. والتي حجزت مكانًا لها في عالم الربح من الانترنت، خصوصًا مع تطور تقنيات العصر التكنولوجي الجديد، بذلك كان لا بد لشركات مجتهدة. مثل امازون افلييت، أن تثبت نفسها كأحد أهم مواقع الانترنت. التي يقصدها الكثيرون للاستفادة منها وتحقيق الربح عن طريقها. هنا في هذا المقال من موقعنا ستحصل على معلومات تفصيلية عن (amzon affiliate).

ما هو برنامج التسويق بالعمولة امازون؟

الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة

مساحة وعي

تعتبر امازون شركة من اكبر تجار التجزئة في العالم. في الواقع، فقد بلغت نسبة مبيعاتها في الولايات المتحدة وحدها 40% من نسبة المبيعات على الانترنت. ربما، بساطة الأمر ساعدت في انتشار أمازون كأحد أشهر المواقع التي تعمل بالتسويق بالعمولة. فكل ما عليك هو التسجيل والحصول على الموافقة الفورية وامتلاك موقع ويب على أحد وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام). ومن ثم الاشتراك في برنامج أمازون.

برنامج امازون للتسويق بالعمولة والمعروف أيضا باسم (Amazon Associates). هو برنامج تسويقي يقدم لمستخدميه فرصة لتحقيق الربح، عن طريق مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم أو كما ذكرنا عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث يسمح لهم بوضع روابط لمنتجات أمازون على مواقعهم. وفي حال اشترى أحد زوار الموقع هذه المنتجات عن طريق النقر على هذه الروابط خلال 24 ساعة، يكسب مالك الموقع رسوم الإحالة (عمولة).

كيف يعمل برنامج امازون؟

أمازون افلييت هو في أساسه برنامج إحالة، يرتكز عمله على دفع عمولة لإحالة مواقع الويب. بحيث تحصل على نسبة مئوية عن كل ما يشتريه عملائك المرسلون عبر رابط موقعك الالكتروني الخاص بك. في حين، تختلف هذه العمولة وتعتمد على المنتج الذي يقوم العميل بشرائه. ولكن أجد من المهم في مكان أن تعرف، أن النسبة المئوية التي تتلاقاها ليست العامل الوحيد في عمولتك، فمعدل التحويل القادم من موقعك مهم أيضا في حساب هذه العمولة. وذلك لأنه لأنه يعكس عدد الأشخاص الذين ينقرون بالفعل على رابط تابع ويقومون بعملية شراء بعد زيارة موقعك. ولذلك فنحن ننصحك قبل أن التسجيل على منصة أمازون، أن تقوم بمراجعة معدل عمولة برنامج Amazon Affiliate لكل فئة منتج. بهذه الطريقة، يمكنك حساب المبلغ الذي يمكن أن تكسبه اعتمادًا على مكانة موقع الويب الخاص بك.

متطلبات برنامج امازون وقواعده

ربما، يبدو لك من الوهلة الأولى. أن الربح من خلال التسويق بالعمولة امازون أمرًا سهلًا للغاية. نعم هو كذلك، لكن لا بد أن تكون صديقًا للعملاق امازون. من خلال مراعاة متطلبات الاشتراك فيه وفهم آلية عمله والغوص عميقا لمعرفة أسرار النجاح فيه. فيما يلي بعض أهم الأشياء التي يجب أخذها في الحسبان:

  • دراسة موقعك بشكل مفصل والكشف عن قدرته وتأهيله لكسب التوصيات أو الروابط.
  • ضرورة امتهان الأخلاق قبل التقنيات، للعمل في أمازون والابتعاد عن الكذب والاحتيال والادعاءات الكبيرة وذلك لكسبب عملائك.
  • الابتعاد عن المحتوى الفارغ والمضلل أو غير المناسب والعديم الفائدة.
  • تجنب الاشارة إلى أسعار المنتجات، فالأسعار متغيرة بشكل كبير.
  • لا تستخدم الروابط التابعة لشركة Amazon في العروض الترويجية أو الكتب الإلكترونية أو البريد الإلكتروني بدون اتصال بالإنترنت.

يبحث فريق عمل امازون افلييت، عن محتوى متّسق وعالي القيمة يجلب قيمة لعملاء امازون وليس العكس، كل هذا يحثك لأن تعمل لكسب قيمة مضافة من عملائك والفوز بمراجعة الزوار لموقك باستمرار. مع العلم، أن يجب ألا نغفل أن أمازون تطلب من الشركات التابعة الجديدة إجراء ما لا يقل عن ثلاثة مبيعات خلال أول 180 يومًا.

اقرأ أيضا: علي اكسبريس افلييت 2023: كل ما تحتاج لمعرفته

كيف أكسب الأموال عبر التسويق بالعمولة امازون؟

يبدو التسويق بالعمولة أمرا بسيطًا، ولكن عليك أن تعلم أن المهم أن تحقق نجاحًا وربحًا منه وليس مرورًا عابرًا. إن الجزء الصعب في عملية تحقيق الدخل عن طريق امازون تكمن في تحقيق مبيعات كافية وسمعة جيدة. فيما سيأتي جمعنا لك أهم النصائج لجني المال من برنامج Amazon Affiliate.

1- اختر تخصص موقعك الالكتروني بعناية

سواء كنت مختصا في الطبخ أو التعليم. يجب أن تكون خبيرا في هذا المجال، وذلك للابتعاد عن المحتوى الزائف الذي لا يقدم فائدة للعميل. ولاستمرارك في الكتابة عنه بشغف وإيصال رسائل الموثوقية للزائر بموقعك. قد يؤدي التطرق إلى مجموعة واسعة من الموضوعات إلى جعل الأمر يبدو وكأنك تكتب المحتوى من أجل كتابة المحتوى. بالإضافة أنه سيكون لديك أيضًا منافسة أقل إذا ركزت على موضوع محدد للغاية لم يتطرق إليه الأخرين بكثرة.

2- اهتم بمنشورات المقارنة بين المنتجات واستعراض ميزاتها

تعتبر كتابة مراجعات المنتجات أو المنشورات التي تقارن بين منتجين، أحد أفضل طرق الربح عبر امازون. حيث يوفر فرصة للربط بين المنتجات التي تتم مراجعتها. كما أن منشورات المراجعة والمقارنة تتيح فرصة أكبر للبيع. وذلك لأنه في حال قرر الزائر أن المنتج غير مناسب له، فأنت تقدم له فرصة للتعرف على بدائل أخرى للاختيار فيما بينها.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة | دلليك الشامل لعام 2023

3- أعداد خطة لاستراتيجية محتوى موقعك

من المهم أن تقوم بالتدوين في موقعك باستمرار وأن لا يكون هناك فترات انقطاع طويلة عن ذلك. ولكن بالطبع الأكثر أهمية، هو كفاءة وجودة المحتوى. وإنشاء منشورات مدونة ذات صلة بالموضوع، وتعلم تقنيات السيو لمواكبة حركة محركات البحث وضمان عدد زيارات جيد لموقعك.

4- قم بإنشاء واجهة متجر على موقع الويب الخاص بك

يمكن إنشاء واجهة متجر الكتروني تعمل مثل متجر على مواقع الويب. حيث تتطلب واجهات المتاجر القليل من الصيانة وكتابة المحتوى مقارنة بالمدونات. فيما يكمن الفارق الوحيد أن كل رابط يشير إلى Amazon بدلاً من صفحة الخروج على موقع الويب الخاص بك. فبمجرد وصول الزوار للموقع يمكنهم تصفح المنتجات بسهولة. طبعا من المهم أن تتأكد شهريًّا من أن واجهة المتجر الخاصة بك تقود إلى الاحالات وأن المنتج ما زال متاحًا.

5- لا تنسى الاعلان عن موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق بالعمولة عبر السوشيال ميديا
وسائل التواصل الاجتماعي

كل ما سبق من خطوات، لا يعني شيئا ما لم تكن حركة المرور قوية إلى موقعك لإحالتها إلى أمازون. وبنفس أهمية تحسين المحتوى الخاص بموقعك، عليك أن تقود حملة تسويقية للترويج له. عبر الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. فلا بأس بالقليل من التكلفة لتحقيق المزيد من الربح.

اقرأ أيضا: مواقع التسويق بالعمولة أفضل 7 خيارات

برنامج امازون الايجابيات والسلبيات

إن اكتساب الدخل أمرًا لا يحتاج إلى تفكير، فمن منا لا يريد ذلك!. ولكن لا يمكن أن يكون ذلك خاليًا من بعض السلبيات التي تعيق نجاحك. فيما يلي، نورد لك أهم هذه السلبيات والإيجابيات:

ايجابيات التسويق بالعمولة امازون

  • سهولة أن تصبح شركة تابعة لشركة امازون، حيث يمكنك في بضع دقائق التسجيل والبدء في مشاركة روابط الشركات التابعة.
  • Amazon هو عملاق البيع بالتجزئة وهو علامة تجارية موثوقة.
  • يوجد أكثر من 3 مليارات عنصر معروض للبيع. حيث يمكنك الإعلان والترويج لها بالإضافة إلى خدمات كثير مثل Prime Video.

سلبيات امازون افلييت

  • عمولات منخفضة في بعض الفئات.
  • تحديث اتفاقية تشغيل برنامج Amazon Associates باستمرار. مما يجعل الأمر صعبًا نوعًا ما على غير المطلعين على سياسة غوغل بشكل دوري.
  • يتطلب إنشاء موقع ويب الكثير من الوقت والجهد والصيانة. في حال لم تكن تملك مسبقًا موقعك الخاص.
  • بعد التقدم إلى برنامج Amazon Associates، ستتم الموافقة على حسابك لمدة 180 يومًا. خلال ذلك الوقت، يجب عليك إجراء ثلاث عمليات بيع على الأقل، وإلا سيتم إغلاق حسابك.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة للمبتدئين: أهم النصائح والخطوات

أسئلة شائعة عن التسويق بالعمولة امازون

يتوارد في بال الكثير من رواد منصة أمازون العديد من الأسئلة.فيما يلي جمعنا لك أهمها:

س1: متى تستحق أخذ العمولة من امازون افلييت؟

في حال أتم العميل عملية الشراء خلال 24 ساعة وتم شحن الطلب. ولكن، إن ألغى العميل طلبيته أو أعاد المنتج بعد الشراء، فلن تتلقى العمولة.

س2: متى يتم الدفع لشركة Amazon Associates ؟

يتم دفع العمولة شهريا في أمازون. ولكن، تتقاضى أجرًا بعد 60 يومًا من نهاية الشهر الذي تتقاضى مقابله. على سبيل المثال، ستتقاضى راتبك في نهاية شهر مايو مقابل العمولة التي كسبتها في فبراير.

في ختام مقالنا، ربما يكون برنامج Amazon Affiliate، طريقة رائعة لزيادة الدخل السلبي لك. شرط أن تختار نيتش متخصص ومناسب لشغفك وخبرتك. بالإضافة لمحتوى منافس يركز على المنتج. وبذلك تكون قد ضمنت نتيجة جيدة من التسويق بالعمولة امازون، وفتحت صفحة جديدة لتحقيق الربح عن طريق الانترنت.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد