نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي فوائد أكل التمر على الريق؟

0 159

فوائد أكل التمر على الريق.. حيثُ إنّ التمر لهُ أهمية كبيرة في تعزيز صحة الجسم، لما يحتويه من قيم غذائية عالية ونسب جيّدة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. كما بحسب قدماء الشرق الأوسط إنّ تناول التمر على الريق لهُ دور كبير في حماية مناعة الجسم ضد طيف واسع من الأمراض. كذلك فإنّ أكل التمر على الريق يزيد من نشاطك خلال النهار. بسبب تواجد السعرات الحرارية وغناه بالسّكر الطبيعي “الجلوكوز والفركتوز” الذي يرفع مستوى طاقة الجسم. أيضا نتيجة ما يحويه التمر من الألياف الغذائية فإنّ لهُ أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي. وعند تناول التمر على الريق يمكن معالجة الإمساك الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص. كما من فوائد أكل التمر على الريق تأثيره على البشرة والشعر لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحافظ على نضارة البشرة، وتمنع تساقط الشعر وتقوّيه. كما إنّ للتمر دور في زيادة الوزن أو نقصانه، بحسب الكمية التي تتناولها. لذلك سوف نستعرض لكم من موقع ملهمون فوائد أكل التمر على الريق، وفوائد التمر على الريق للمعدة والقولون. أيضا فوائد أكل التمر على الريق للبشرة، ومعرفة إن كان أكل سبع تمرات على الريق يزيد الوزن أم لا. ذلك بالإضافة إلى وضع إجابة للسؤال الشائع بخصوص كم تمرة يجب أكلها في اليوم.

فوائد أكل التمر على الريق

وبالحديث تفصيلاً عن أهم فوائد أكل التمر على الريق، فإنّها تشمل ما يلي:

  • يحوي التمر على مضادات أكسدة بنسبة كبيرة، فهي تحارب الجذور الحرة وتمنع الإصابة بعدد جيد من الأمراض.
  • كما إنّ أكل التمر على الريق يحسّن من وظائف المخ ويعزّز صحة الدماغ ويزيد من عمله ونشاطه الذي يحتاجه الجميع خلال فترة النهار.
  • أيضا يمكنك معالجة الإمساك عند تناول التمر على الريق، نتيجةً لما يحويه من ألياف غذائية تحسّن من الهضم. كما يمكنك معالجة الإسهال كذلك بسبب احتوائه على نسبة جيدة من البوتاسيوم، ويعود كلّ ذلك للكمية التي يتم تناولها.
  • وإنّ أكل التمر صباحاً يساعد على نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهذا ما يعزّز صحة الجهاز الهضمي والقولون.
  • كذلك النسب العالية من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والمغنيسيوم التي يحتويها التمر تساعد على تحسين قوة العظام والمفاصل.
  • أيضا يسبب نسبة الحديد الكبيرة التي يمتلكها التمر، فإنّه يقلّل من خطر الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

فوائد التمر على الريق للمعدة والقولون

فوائد التمر على الريق للمعدة والقولون

كما بعد ذكر فوائد تناول التمر على الريق العامة لصحة الجسم. يجب الحديث تفصيلاً عن فوائد التمر على الريق للمعدة والقولون. فإنّ التمر لهُ أهمية في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي التي تؤثّر على المعدة مثل عسر الهضم، وانتفاخ البطن. أيضا فإنّه يقاوم اضطرابات المعدة نتيجة احتوائه على الكثير من المواد الهامة، التي لها دور فعّال في تحسين الهضم. كما إنّ التمر له دور في خفض نسبة الإصابة بسرطان المعدة، ومكافحة الكثير من أنواع مرض السرطان الذي يصيب الجهاز الهضمي، مثل سرطان القولون والمستقيم والكبد. كذلك فإنّ التمر يساهم في مواجهة البكتيريا ويحدّ من الإصابة بالبواسير، الذين قد يعانون منها أصحاب القولون العصبي. ويساهم التمر بدورهِ في التخفيف من الألم الحاد الذي ينتج عن فرط الغازات في الأمعاء.

فوائد أكل التمر على الريق للبشرة

ثمّ بالحديث أيضًا عن فوائد أكل التمر على الريق للبشرة، فإنّ له أهمية كبيرة لصحة البشرة ونضارتها. ذلك يعود إلى النسبة العالية من الفيتامينات التي يحتويها وخصوصاً فيتامين ج الذي يعزّز من قوة أنسجة البشرة ومرونتها. وهذا ما يجعل البشرة أكثر شباباً وحيوية، وإنّ التمر يساهم أيضًا في تأخير ظهور علامات التقدّم في السن “التجاعيد والخطوط الدقيقة”. ذلك في منطقة الوجه والرقبة وحول العينين. فإنّ التمر يحتوي على المواد المضادة للأكسدة بنسب جيدة، وهذا ما يجعله صحي جداً للبشرة ويقيها من الإصابة بمختلف مشاكل البشرة التي تنتج عن تراكم الجذور الحرة. كما إنّ التمر يعالج مشاكل البشرة التي تنتج عن نقص فيتامين B الموجود بكثرة في التمر. ومن هذه المشاكل الحبوب والبثور والبقع الداكنة والتصبّغات.

هل أكل سبع تمرات على الريق يزيد الوزن

هل أكل سبع تمرات على الريق يزيد الوزن

وبالإجابة عن سؤال “هل أكل سبع تمرات على الريق يزيد الوزن أما لا“. فإنّه من المعروف عن التمر غناه بالسعرات الحرارية، ولكنّه غني أيضا بالألياف الغذائية التي تساهم في إنقاص الوزن. لذلك تعتبر سبع تمرات غنية جداً بالسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن. ولكن عندما تنظّم جدولك الغذائي بعيداً عن مصدر آخر عالي بالسعرات الحرارية، يمكنك هنا أن تأكل سبع تمرات على الريق وتأخذ فوائدها من دون أن يزيد وزنك. أيضا بحسب السّنة النبوية الشريفة يمكنك أن تأكل سبع تمرات على الريق وتنعم بصحة جيدة.

كم تمرة يجب أكلها في اليوم

كذلك بالإجابة عن سؤال “كم تمرة يجب أكلها في اليوم“. فإنّه بحسب السنة النبوية الشريفة لقد أوصى الرسول (ص) بتناول عدد فردي من التمر “‘3 أو 5 أو 7” والأفضل 7 على الريق. وهذا حتى تنعم بفوائد أكل التمر على الريق الصحية للجسم. ولكن الدراسات العلميّة وضّحت أنّه من الأفضل تناول 3 تمرات وعدم الإكثار من تناوله، وخصوصاً للراغبين بالحفاظ على وزنهم من الزيادة.


بذلك نكون قد قدّمنا لكم من خلال هذا المقال فوائد أكل التمر على الريق، وفوائد التمر على الريق للقولون والمعدة. كذلك فوائد أكل التمر على الريق للبشرة، والإجابة عن سؤال هل أكل سبع تمرات على الريق يزيد الوزن، وكم تمرة يجب أكلها في اليوم.  

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد