نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ماسك التين للبشرة الدهنية.. الفوائد وطريقة التحضير

0 104

ماسك التين للبشرة الدهنية.. الفوائد وطريقة التحضير.. حيثُ من المعروف عن التين فوائده العديدة لصحة الجسم، ولكن إنّ مجموعة المواد المغذّية التي يمتلكها تدعم صحة البشرة أيضاً. كما يرغب الكثيرون من أصحاب البشرة الدهنية بمعرفة أفضل أنواع الماسكات الطبيعبة التي يمكنهم تطبيقها والاستفادة منها لمعالجة أبرز مشاكل بشرتهم والتي هي حب الشباب وفرط إفراز الدهون. لذلك سوف نستعرض لكم فوائد ماسك التين للبشرة الدهنية، حيثُ يحتوي التين على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين سي الذي يعتبر هام جداً لعلاج مشاكل البشرة الدهنية. كما إنّ التين غنيّ بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة وتؤخّر شيخوخة الجلد وتبعد مختلف الأضرار التي تؤثّر سلباً على البشرة الدهنية. كما إنّه يمكن استخدام ورق التين من خلال تطبيق ماسكات للبشرة الدهنية لأجل إعادة تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يدعم نضارة البشرة وصحّتها. أيضا يساعد التين بشكل كبير على استعادة شباب البشرة عند المتابعة على تطبيقه على الوجه بشكلٍ مستمرّ. حيثُ يحتوي التين على مواد هامّة كالألكانات التي تساعد على مقاومة نشاط الشوارد التي تضرّ البشرة كثيراً. ثم من خلال موقع ملهمون سوف نقدّم لكم فوائد ماسك التين وورق التين للبشرة الدهنية. وطريقة تحضير قناع التين للبشرة الدهنية، وقناع التين وزيت الزيتون وورق التين للبشرة الدهنية.

فوائد التين للبشرة الدهنية

فوائد التين للبشرة الدهنية

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد التين للبشرة الدهنية، فإنّ التين غنيّ بالمواد الغذائية الهامة التي تدعم صحة البشرة الدهنية ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يحتوي التين على نسبة كبيرة من الألكانات التي هي مواد هامّة تساعد على تنظيم وضبط مستويات الحموضة في البشرة ومقاومة نشاط الشوارد، وتنظيم الدهون.
  • أيضا يحتوي التين على مجموعة متنوعة من المواد الأخرى الضرورية لنضارة البشرة الدهنية، مثل فيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، والكالسيوم.
  • ذلك بالإضافة إلى عمل التين على رفع مستويات الزهم في الجلد.
  • كما إنّ التين يحسّن من مرونة البشرة الدهنية، ويعطيها مظهر شبابي وملمس ناعم بدون زيوت.
  • وإنّ التين يقاوم الكثير من مشاكل البشرة التي تعاني منها كحب الشباب والتصبّغات والبقع التي تسبّبها أشعة الشمس الضارّة وتعاني منها البشرة الدهنية.
  • كما يساعد التين على تخفيف الالتهابات الناتجة عن الحبول والبثور. ذلك من خلال تطبيق ماسك التين للبشرة الدهنية، أو دلكه على ‏البشرة بلطف.‏

طريقة تحضير ماسك التين للبشرة الدهنية

ثمّ للراغبين بالاستفادة من فوائد قناع التين للبشرة الدهنية. يمكنك تحضير ثلاث حبّات من التين مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة من العسل. حيثُ إنّ هذا القناع مفيد جداً للبشرة الدهنية، من خلال قضائه على الحبوب والبثور، وخصائصه التي تعمل على تقشير البشرة. وعند خلط هذه المكوّنات معاً بشكل جيّد، ومن ثمّ تطبيقها على الوجه مع الابتعاد عن محيط العين. ثمّ يتم تركه لمدة 15 دقيقة، وغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر. وبعدها يجب تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً قبل النوم، لأجل تحقيق استفادة عالية خلال أسرع وقت.

ماسك التين وزيت الزيتون للبشرة الدهنية

ماسك التين وزيت الزيتون للبشرة الدهنية

أيضا بالحديث عن طريقة تحضير ماسك التين وزيت الزيتون للبشرة الدهنية. يجب خلط حبّتين من التين مع زيت الزيتون والشّوفان، ثمّ مزجهم جيّداً للحصول على قوام متماسك. حيثُ من خلال هذا الماسك يمكنك الاستفادة من فوائد التين للبشرة الدهنية، وخصائص الشوفان المميزة التي تساعد البشرة الدهنية على التخلّص من طبقة الخلايا الميتة. كما تعمل على تحفيز نمو خلايا جديدة صحيّة، وإعطاء البشرة مظهر صحّي ونضر. كذلك يلعب زيت الزيتون دوراً هاماً في حماية البشرة من التجاعيد ويحارب الجذور الحرّة. كما يمكن تطبيق هذا الماسك على الوجه مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد ورق التين للبشرة الدهنية

وبالحديث كذلك عن فوائد ورق التين للبشرة أيضا، فإنّ لهُ أهمية كبيرة على البشرة، وهي ما يلي:

  • إنّ لورق التين فائدة كبيرة على البشرة الدهنية، حيثُ يعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة.
  • أيضا إنّ لهُ دور فعّال لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهذا ما يجعلها أكثر نضارة وجمال وتحتفظ بشبابها ورونقها.
  • كما يحمي ورق التين البشرة من الصدفيّة والإكزيما ومختلف المشاكل الجلدية.
  • كذلك له أهمية في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها لفترةٍ طويلة بدون تراكم الزيوت والدهون على الوجه.
  • كذلك يمنع ورق التين التشقق والجفاف الذي يعاني منه بعض الأشخاص.
  • كما تقلّل أوراق التين بشكل كبير من تواجد البقع الداكنة والتصبّغات، وتعمل على توحيد لون البشرة.
  • أيضا يساهم ماسك ورق التين للبشرة الدهنية في تأخير ظهور علامات التقدّم بالعمر والتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

ماسك ورق التين للبشرة الدهنية

كما بالحديث عن طريقة تحضير قناع ورق التين للبشرة الدهنية، فإنّه يتم أولاً تحضير أوراق التين، ومن ثمّ وضعهم في وعاءٍ من الماء المغليّ. بعد ذلك تركهم جانباً حتى يبرد الماء، و يجب مسح البشرة بهم بشكلٍ يوميّ عن طريق قطنة، أو تدليك البشرة بالورق. ذلك حتى يساعد  البشرة الدهنية على تفتيحها ومنحها نضارة وحيويّة. وتوحيد لونها وإزالة الطبقة الميتة من الجلد. أو بالإمكان تنفيذ ماسك ورق التين لتبييض البشرة الدهنية. حيثُ يتم إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقتين من ماء الورد مع ورق التين، ووضع الخليط على البشرة ما عدا محيط العينين لمدّة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر جيّداً. ويتمّ تكرير هذا الماسك مرّتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

بذلك نكون قد قد استعرضنا لكم فوائد التين للبشرة الدهنية، وطريقة تحضير ماسك التّين للبشرة الدهنية. أيضا تحدّثنا عن طريقة تحضير قناع التين وزيت الزيتون للبشرة الدهنية، وفوائد ورق التين للبشرة الدهنية. كذلك قناع ورق التين للبشرة الدهنية.      

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد