نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

اماكن سياحية في صبنجة | 8 مناطق تستحق زيارتك

0 443

تبدو تركيا وجهة سياحية مألوفة للسياح من أنحاء العالم وعليه يُجمع الكثيرون أن السياحة في تركيا هي أحد أفضل الأشياء التي قاموا بها. ولكن هل فكرت من قبل بزيارة اماكن سياحية في صبنجة؟ على بعد 120 كيلومتر من مدينة اسطنبول و90 كم عن بورصة و15 كم عن إزمير و60 كم من مطار صبيحة كوكجن، تقع سبانجا. المدينة المميزة بمعالمها السياحية الساحرة والمناخ الرائع المناسب لعطلات الاسترخاء والهدوء بعيدًا عن زحام المدن واختناقها. في هذا المقال سنتناول أبرز الأماكن التي يجب أن تزورها في صبنجة إضافة إلى أهم المعلومات التفصيلية التي ستحتاجها بالتأكيد عندما تخطط لرحلتك السياحية القادمة.

ما هي أهم اماكن سياحية في صبنجة؟

تعد سبانجا أحد أكثر الأماكن التي يقصدها السكان المحليون والسياح على حد سواء للهروب من حشود اسطنبول خاصة في أوقات الذروة من الموسم السياحي. حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة فيها. مثل، احتساء قهوتك أثناء مشاهدة منظر البحيرة على منحدرات الجبل أو زيارة الأماكن التاريخية والتمتع بكنوزها الخفية والجمال العظيم المتخفي فيها. هنا جمعنا لك بعضًا من أفضل هذه الأماكن والتي ستكون ممتنًّا لزيارتها.

قرية ناتوركي

اماكن سياحية في صبنجة

وهي قرية صغيرة تقع بالقرب من بحيرة سبانجا ولا تقل جمالا عنها. خاصة وأنها تضم ​​بحيرة رائعة تكونت بفعل تدفق الأنهار، وينتشر البط والأرانب على جوانبها. في هذه القرية لن تهتم بتحضير وجبات الطعام والشراب، فسوف تجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات التركية. كما توجد أماكن ترفيهية للأطفال حول البحيرة.

اقرأ ايضا: اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول : 16 جوهرة مخفية

حديقة حيوان داريجا – اماكن سياحية في صبنجة

حديقة حيوان داريجا

تقع هذه الحديقة بولاية كوجايلي التي تتبع لها مدينة صبنجة في خليج إزميت، فيما تبعد عن اسطنبول حوالي 86 كم. يوجد في الحديقة معظم الحيوانات البرية المتوحشة مثل، النمور والفهود والأسود. واللطيفة مثل حيوان الكوالا وأنواع مختلفة من القرود والقطط والأرانب، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الطيور.

منتزه وشلالات ماسوكي

المعشوقية

وهو عبارة عن قرية ريفية تقع على الطريق المؤدي إلى مدينة صبنجة فيما تبعد عن مركز المدينة حوالي 20 كم. Masukiye مشتق من كلمة عربية تعني “الحب”، وهي تحمل معناها بالفعل حيث يتدفق العديد من العشاق إلى أحضان الطبيعة في هذه القرية ونيل لحظات رائعة من الصفاء.

تتمتع القرية بأجواء ساحرة ومناظر طبيعية غاية في الروعة، عدا عن شلالات المياه التي يصل عددها إلى حوالي 25 شلال. يرغب الزوار في قضاء وقت طويل في الإسترخاء بين ربوع الطبيعة والتنزه رفقة العائلة والأصدقاء مع الاستمتاع بالمشي بالهواء الطلق وتنفس هواء منعش.

اقرأ أيضا: السياحة في تركيا 2023 : دليللك الشامل

بحيرة سبانجا- اماكن سياحية في صبنجة

بحيرة سبانجا

أحد أكبر البحيرات الطبيعية في تركيا وأجملها على الإطلاق. يبلغ طول البحيرة حوالي 16 كم وعمقها 25 مترا، فيما تقع البحيرة بين خليج إزميت ومرج أدابازاري. تطل بحيرة Sapanca Gölü ذات المياه الصافية المتلألئة على مسجد رستم باشا التاريخي، حيث أمر ببنائها الوزير رستم بإشراف أمهر البنائين العثمانيين. 

تحيط بالبحيرة غابات شاسعة من الأشجار الخضراء والنباتات البرية، مما يجعلها مثالية لقضاء أوقات ساحرة مع الصحبة الجيدة. فيما تضم المنطقة المحيطة بها العديد من الفنادق والمطاعم ذات الخدمات عالية الجودة، مثل فندق رتشموند نوا ويلنس سبا.

اقرأ أيضا: اماكن للاسترخاء في اسطنبول : 18 نشاط للترفيه

جبل كارتيبي

مركز كارتيبي للتزلج

الباحثين عن اماكن سياحية في صبنجة للقيام برياضة التزلج والاستماع بالهواء العليل للارتفاعات الشاهقة يمكنهم أن يجدوا ضالتهم في جبل كارتبه، الذي يرتفع حوالي 1600 م عن سطح البحر. يتميز الجبل بإطلالة ساحرة على بحيرة سبانجا وعلى المدينة ككل، فيما يتمتع بالخضرة والمشاهد الرائعة لتشكيلات الصخور التي نحتتها الطبيعة بشكل ساحر التي يمكن الاستمتاع بها عن طريق التلفريك الذي يمتد من أعلى قمة الجبل إلى أسفله.

كيركبينار – اماكن سياحية في صبنجة

ساحل كيركبينار

 Kirkpinar هو حي لطيف به أناس طيبون والكثير من المساحات الخضراء، يقع الشارع على طريق الحرير التاريخي. فيما تقضي فيه معظم العائلات الاسطنبولية عطلاتها الصيفية. وهو تشبه مدينة أوروبية بمسارات المشي والمساحات الخضراء والمقاهي.

غول بارك سبانجا

غول بارك سبانجا

متنزه طبيعي رائع يعد من أجمل الحدائق في صبنجة، تقع بالقرب من بحيرة سبانجا، وتبعد حوالي 11 كم من مدينة ساكاريا. يوفر المنتزه العديد من مسارات المشي بالإضافة إلى الأنواع النادرة والرائعة للطيور المهاجرة والحيوانات البرية.

جسر بيسكوبرو – اماكن سياحية في صبنجة

وهو جسر تاريخي أطلق عليه اسم بيسكوبرو ويبلغ طوله 429 مترا، فيما عرضه 9.85 م، ويتكون من 12 قوس، ويبعد 15 كم عن أدابازاري.

معلومات واسئلة شائعة عن صبنجة

قبل أن تخطط لزيارتك القادمة للمدينة والتمتع باماكن سياحية في صبنجة، عليك أن تعلم بعض المعلومات المهمة عن هذه سبانجا الساحرة، مثل الطقس والموقع. وهذا ما سنتحدث عنه عبر الإجابة عن هذه الأسئلة الشائعة:

ما هو موقع مدينة صبنجة

تقع في ساكاريا في منطقة مرمرة على بعد حوالي 120 كم من اسطنبول. 
يمكن الوصول والتمتع باماكن سياحية في صبنجة عبر الجانب الآسيوي من اسطنبول وتستغرق حوالي ساعة ونصف بالسيارة، كما أنها تبعد حوالي 90 كم عن بورصة، و 15 كم فقط من إزميت.

ما هو المناخ الذي يسيطر على أجوائها

في هذه المدينة يمكن ملاحظة الفصول الأربعة بكل وضوح. في الشتاء تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، وتغطي الثلوج المنطقة والبحيرة. 
وبذلك تعطي فرصة لممارسة التزلج على الجليد من أعلى جبال المنطقة، فيما يكون الطقس خلال فصل الصيف الطقس معتدلاً ومشمسًا، وتصل درجة الحرارة إلى أكثر من 28 درجة مئوية. 

ماذا يمكن أن يفعل الزائر في صبنجة

الزائر لاماكن سياحية في صبنجة يمكنه القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية. مثل، الاستمتاع بالتنز على ضفاف البحيرة أو الجدول، أو ركوب الخيل،ركوب زيبلاين، التزلج في كارتيبي، أو زيارة حديقة حيوانات، أو ركوب الثلوج أو المركبات الجبلية لجميع التضاريس

كم تستغرق الرحلة من اسطنبول إلى صبنجة

في حال أردت التوجه من مركز مدينة اسطنبول إلى صبنجة، عليك أن تقطع مسافة 120 كم. فيما تستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة للوصول إلى بحيرة سبانجا ومعشوقية.

ما هي أفضل فنادق صبنجة

يوجد في المدينة عدة فنادق من فئة الخمس نجوم أهمها: : فندق Richmond و Masukiye ،Sapanca Aqua Hotel يقع في منطقة Cayici على جانب Sakarya ، بالإضافة إلى فندق Kartepe Green Park ، على قمة جبل Kartepe .

كيف يمكن أن أصل إلى صبنجة

 هناك مركبات نقل عام توفر الوصول إلى المنطقة من عدة نقاط. مثلا يمكنك القدوم إلى Sapanca بالحافلات الصغيرة التي تغادر من مركز Sakarya ومركز Izmit كل نصف ساعة.

تعتبر صبنجة أحد أجمل المدن التركية التي يزورها آلاف السياح كل عام، بل إن زيارة الجسر الزجاجي، معشوقية، بحيرة سبانجا الصافية، وجبل كارتبه، تعد من ركائز جولات السياحة في تركيا، فهي تعد من أجمل المناطق لأولئك الباحثين عن رحلة تركية وسط أحضان الطبيعة. لذا، ننصحهم بزيارة اماكن سياحية في صبنجة، نظرًا لما توفره لهم مدينة الأحلام هذه من أوقات ساحرة رفقة المشاهد الطبيعية الخلابة والغطاء النباتي البِكر.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد