نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

العمل الحر في تركيا | أهم 3 مواقع للعمل كفريلانسر

0 277

ماذا تعرف عن العمل الحر في تركيا؟ فقط تعددت فرص العمل في تركيا مع دخول التطبيقات الرقمية ومواقع الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مواقع الإنترنت المتنوعة التي تتيح فرص كبيرة للعمل بشكل فريلانسر في الدولة التركية سواء للعرب الوافدين أو من السكان الأصليين الذين يعانون من قلة الوظائف، أصبح سوق العمل الحر ساحة تنافسية من أجل الحصول على دخل جيد و عمل مريح. مقالنا من ملهمون اليوم سيشرح لكم بالتفصيل كل ما تودون معرفته عن العمل الحر في تركيا للعرب 2023 وأهميته خاصة للنساء اللواتي يرغبن بالعمل من داخل منازلهن، كما ستتعرف على أفضل وظائف للرجال في مجال الفريلانسر بشكل عام.

ما هي أفضل فرص العمل الحر في تركيا؟

تشهد تركيا تطورا اقتصاديا وتقنيا كبيرا، فتح الباب على مصراعيه لتأمين أعمال جيدة للوافدين إليها من السوريين والعرب. الذين يجدون في تركيا ملاذا لهم نظرا للتطور الكبير الحاصل فيها ناهيك عن قرب الثقافة والهوية التركية من العادات والتقاليد العربية.

الحروب والوضع الاقتصادي المتردي كان له الدور الأكبر في أن تكون الدولة التركية سوق عمل يشهد حركة كثيفة خاصة في مجال العمل على الانترنت الذي وفر فرص عمل في تركيا رائعة سواء من خلال دوام جزئي لمن يفدون إلى تركيا من أجل الدراسة أو كلي ضمن فريق في شركات متخصصة أو كـ مستقل للعمل في تركيا.

 ما هي أهم أنواع مجالات العمل الحر المتاحة في تركيا؟

ما هي المهارات الأكاديمية والعلمية التي تتقنها؟ هل تمتلك خبرة سابقة في عمل معين؟ هل أجبت بنعم! إذاً يمكنك بكل سهولة الحصول على فرص جيدة في العمل الحر  في تركيا من خلال هذه المهارات. شرط  تطويرها باستمرار والعمل بجد، لا تنس أن تقوم بتحضير سيرة ذاتية CV احترافية لإرسالها إلى المواقع التي تعرض وظيفة مناسبة لخبراتك.

ماذا عن الأشخاص الذين لا يملكون مهارة سابقة؟ بالطبع سيجدون العديد من الفرص والخيارات التي يمكنهم التقديم عليها والحصول على وظيفة بنظام كامل أو جزئي. إليك عدد من مجالات العمل والخدمات المختلفة:

  1. التسويق الإلكتروني: تطلب الكثير من الشركات مسوقين لخدماتها على منصات التواصل الاجتماعي، بخبرة سابقة أو بدون. حيث تقدم بعض الشركات تدريب مجاني لموظفيها. يمكن العمل في هذه الوظيفة عبر نظام نسب من المبيعات أو كراتب ثابت.
  2. الترجمة: يعد العمل بالترجمة للغة الإنكليزية أو للغات أخرى  أحد أهم الوظائف المطلوبة في اسطنبول، المواقع الإلكترونية تعج بوظائف العمل كمترجم لفيديوهات أو لأعمال الكتابة.
  3. العمل كمدرس أون لاين: من ضمن المهن الحرة المطلوبة في مواقع العمل الحر في تركيا، العمل كمدرس في تقديم مجموعة متنوعة من شروح المجالات العلمية. اللغة انكليزية مثلا، تعد من اللغات المطلوبة في تركيا بكثرة نظرا لأهمية هذه اللغة والترجمة منها وإليها، ناهيك عن التقارب التركي الأوروبي وما يتطلبه ذلك من اندماج ثقافي في المجتمع. إذا شروحات الدروس المتنوعة وتقديمها عبر منصات البث أو اليوتيوب يعد من الفرص المميزة في العمل الحر.
  4. كول سنتر، خدمة العملاء: تبحث النساء عن أعمال يمكنها القيام بها من المنزل، بالضبط هذه الوظيفة ملائمة للنساء اللواتي يردن العمل ومساعدة أنفسهن.
  5. صناعة المحتوى: يمكن الحصول على العمل الحر في تركيا عبر النشر من خلال الانستغرام كبوستات ( posts) أو بث حلقات يوتيوب. المهم في هذا العمل هو امتلاك الموهبة في إعداد محتوى ثقافي يشد الجمهور وبالتالي الحصول على نسب مشاهدة عالية وتحقيق الربح.
  6. إدخال البيانات وتنيظم قواعدها في الفنادق: من فرص العمل الحر في تركيا القيام بمساعدة الفنادق والمطاعم. تنظيم قواعد البيانات أو التسويق لها وتنسيق حجز التذاكر الإلكترونية. بشكل عام تنظيم العمل بشكل إلكتروني عن بعد يعد من التخصصات المميزة في اسطنبول 2023.

اقرأ أيضا: مدير وسائل التواصل الاجتماعي | الخطوات والمسؤوليات والخبرات

أهم 3 مواقع للبحث عن العمل الحر في تركيا

تطرح منصات الانترنت الكثير من فرص الربح، فيما يعتبر شائع جدا بين أوساط الوافدين إليها خصوصا. الأجانب منهم والسوريين المتواجدين فيها بكثرة إضافة للعرب من مختلف الجنسيات. وذلك للحصول على دخل بانتظار الحصول على وظيفة الأحلام أو لحلحلة أمورهم والسماح لهم بممارسة أنشطة الاستثمار أو لإيجاد إقامة دائمة والبحث عن الاستقرار من جديد.

فيما يلي اخترنا لك أهم 3 مواقع لممارسة الأعمال المطلوبة من قبل أصحاب الشركات التي تعمل في مجال الأون لاين:

1- موقع jobnak

مواقع العمل الحر في تركيا

يحظى  jopbnak بشهرة واسعة في الأوساط التركية، يعرض الموقع عدد كبير من الوظائف، يمكن التقدم إليها وبدء ممارسة العمل عن بُعد. ميزة هذا الموقع الأجور العالية التي يمنحها لقاء خدمات العمل الحر المطلوب. يمكنك تصفح الموقع من خلال زيارة الرابط jobnak.

2- كارير caryier

يعتبر كارير أحد المنصات التي تقدم خدمات عرض المشاريع التي أعلنت عنها الشركات المتخصصة في مهن يمكن القيام بها اون لاين. 
بشكل بسيط وسهل تستطيع تنزيل التطبيق caryier في هاتفك المحمول والبدء بالبحث عما يناسب خبراتك.

3- العمل الحر في تركيا – موقع yenibiris

موقع العمل الحر

عيب هذا الموقع yenibiris أنه يتوفر باللغة التركية فقط، فإذا لم تكن تلم بها ستجد صعوبة بالتواصل من خلاله مع أصحاب الشركات. يوفر  إمكانية إنشاء ملف سيرة ذاتية احترافي cv ليكون بوابتك للحصول على العمل في تركيا.

 أفضل فرص العمل الحر في تركيا للرجال

 في السنوات الأخيرة وفد الكثير من الجنسيات العربية إلى تركيا خاصة من السوريين مستفيدين من الاستقرار والازدهار الذي تنعم به. لكن وأثناء انتظار الحصول على تصريح إقامة لا بد لهم من العمل في إحدى الوظائف المتوفرة مثل:

  • مجال البرمجة وتطوير الويب.
  • تخصصات المحاسبة بكل أنواعها.
  • هندسة الطيران.
  • وظائف ورشات الخياطة ومصانع الألبسة الجاهزة.
  • أعمال الطهي، الطهاة المحترفون بشكل عام مطلوبون بكثرة في تركيا.
  • وظائف الفريلانس بشكل عام وأهمها ميدان الترجمة والتسويق الإلكتروني، تصميم الغرافيك،  وما شابه. 

أما بالنسبة للسوريين فيشترط لاستلام هذه الوظائف الحصول على الحماية التركية المؤقتة، لذا نجد الكثير منهم يلجأ إلى وظائف الاون لاين حتى ذلك الحين.

في ختام مقالنا لا بد أن ننوه أنه لا يمكن حصر مجال العمل في تركيا بمقال واحد، لكننا حاولنا أن نركز في سطور على أهم تخصصات العمل الحر في تركيا بنظام العمل مقابل اجر وفقاً لنظام العمل بتركيا الجزئي أو الكلي. آملين أن نكون قد وفقنا بتقديم فائدة للباحثين عن فرص العمل الحر عبر الإنترنت ممن ينتظرون في الحصول على إذن الحماية المؤقتة من الدولة التركية.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد