نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

التسويق بالعمولة خمسات | كيف أعمل من المنزل

0 357

مع الثورة التقنية التي اجتاحت العالم، كان لزامًا على أكثر المتشددين باستخدام الطرق التقليدية لتنمية أعمالهم. التماهي معها، والتدفق مع التيار الجديد. فقد أصبح عالم الانترنت سلاح سري يمكن استخدامه في مجالات كثيرة، وأهمها الربح من الانترنت. وكان التسويق بالعمولة خمسات أحد هذه المواقع التي منحت فرص كبيرة لتحقيق الربح وتعزيز الدخل الفردي، خصوصًا مع الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعاني منها شباب اليوم. حيث يعد موقع خمسات من أفضل برامج التسويق بالعمولة، في هذا المقال نحاول أن نجيبك عن كل الأسئلة التفصيلية التي تهمك لبدء العمل عليه.

ما هو التسويق بالعمولة خمسات؟

التسويق بالعمولة خمسات
ما هو موقع خمسات

بداية، هل تعلم ما هو التسويق بالعمولة؟ إنه أحد مجالات الربح من الإنترنت الواسعة الانتشار وخاصة بين صفوف الشباب. الطامح بتحقيق بعض الدخل الإضافي لمحفظته. ونقصد بالتسويق بالعمولة، الترويج للمنتجات المادية وغير المادية للعلامات التجارية والتجار، وذلك لقاء عمولة قد تكون نسبة مئوية على عمليات البيع أو حسب الاتفاق مع التاجر. ولكن كيف يتم الأمر؟ في الماضي، كان ذلك يتم عبر الوسائل التقليدية المعروفة في أماكن محددة ولمناطق معينة. ولكن في عصر اليوم وما نشهده من عالم تقني متجدد باستمرار، هل من الممكن أن يستمر الحال هكذا؟ بالطبع لا. فقد اتسعت رقعة العالم وأصبح الوصول إلى جمهور كبير أحد أهم متطلبات السوق. ولهذا برز إلى العلن مفهوم التسويق بالعمولة وبرامج الافلييت.

خمسات، موقع الكتروني يتبع لشركة “حسوب” التكنولوجية تأسس عام 2010 فيما استحوذت عليه شركة “حسوب” عام 2012، بعد أن نال جائزة أفضل مشاريع الويب في الوطن العربي. وهو أحد البرامج العاملة بمبدأ التسويق بالعمولة خمسات. حيث يقوم ببيع وشراء الخدمات الصغيرة بمبلغ 5 دولارات وما فوق. يقوم أساس عمله على دور الوسيط بين طالب الخدمة ومقدمها، ويمكن القول أنه يقوم بخدمة جليلة لكليهما، وبجودة جيدة وتكلفة اقتصادية بسيطة ودرجة عالية من الموثوقية والضمان.

اقرأ أيضا: افضل موقع افلييت لعام 2023

كيف أحصل على رابط الاحالة في موقع خمسات؟

يلجأ الكثيرون لتقديم خدماتهم على منصة خمسات والربح عن طريق القيام بها لصالح موقع آخر. ولكن يمكنك أيضا الاستفادة من خمسات عبر التسويق بالعمولة، حيث يمكنك تحقيق ما قيمته 2 دولار على كل عميل أو شخص يسجل على الموقع عبر رابط الإحالة الخاص بك. ولكن كيف يتم هذا؟ إليك الخطوات:

  • ادخل إلى موقع Khamasat
  • اضغط على “انضمام التسويق بالعمولة خمسات ” في القائمة السفلية للبرنامج.
  • سجل معلوماتك الشخصية بعناية.
  • عند الموافقة، ستحصل على رابط إحالة خاص بك. يمكنك عن طريقه معرفة عدد المسجلين بالبرنامج عن طريقك وأرباحك المستحقة.
  • انشر الرابط في مدونتك أو موقعك الالكتروني أو قناة اليوتيوب الخاصة بك.

كيف أربح من التسويق بالعمولة خمسات؟

يمكن أن تبدأ الرح من الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة لموقع خمسات، وذلك عبر إحدى الوسائل التالية:

عن طريق مدونة

تقوم فكرة الربح من خمسات غبر التسويق بالعمولة، على نشر رابط الإحالة الخاص بك على أحد المواقع التي تمتلكها، وبالتالي الحصول على العمولة عن كل زائر أتمّّ تسجيله عبر هذ الرابط وقام بعملية شراء أحد الخدمات المقدمة فيه. هل تملك مدونة خاصة بك ولها جمهور جيد من العملاء. في الحقيقة، يمكنك الاستفادة منها عبر إحدى الطرق التالية:

  1. كتابة شروحات ومراجعات لموقع خمسات في مدونتك، يمكن أن تكون شروحات كاملة تتناول بالتفصيل العمل على هذا الموقع. إنّ إجادتك للتدوين ستكون عامل مساعد للدخول إلى الموقع عبر رابط الإحالة الذي ستقوم بنشره في المقال للتسجيل عبره، وبالتالي الحصول على العمولة.
  2. عبر Banners حيث يمكنك الحصول على “بنرات إعلانية”. من القسم المختص بالتسويق بالعمولة خمسات ونشر هذه البنرات في أماكن بارزة في مدونتك لتحفيز الزائر على التسجيل عبرها.
  3. الطريقة الثالثة هي طريقة احترافية، حيث يمكنك عبرها استهداف عصفورين في حجر واحد. ففي حال كنت أحد مقدمي الخدمات على خمسات، يمكنك إضافة رمز رابط الاحالة الخاص إلى لينك خدمتك على موقع خمسات، ونشر هذا الرابط عبر صفحة الهبوط في مدونتك. وبالتالي، الاستفادة من النقر على الرابط بشراء الخدمة التي ستكسب عليها 4 $ و2 $ من التسويق بالعمولة للموقع.

اقرأ أيضا: متاجر سعودية للتسويق بالعمولة | 5 من أفضل المواقع

التسويق بالعمولة خمسات عن طريق اليوتيوب

تعتبر منصة اليوتيوب الأكثر مشاهدة بعد محرك البحث الأول غوغل. إذا كنت تملك قناة يوتيوب وتتمتع بجمهور وتفاعل جيد من قبلهم، يمكنك التفكير جديا بالبدء بالتسويق بالعمولة خمسات عن طريقها. من خلال إعداد محتوى مناسب يشرح مواضيع متعلقة بالموقع بشكل عام ومن ثم الوصول إلى شروحات أكثر تفصيلا، ومن ثم وضع رابط إحالتك في صندوق الوصف والإشارة إليه. في الحقيقة، يجب أن تنتبه أن محتوى قناتك يمكن أن يوفر لك ربح سلبي ممتاز من خلال المشاهدات والزيارات لموقعك أو لمواقع أخرى تروج لها.

التسويق بالعمولة خمسات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق بالعمولة عبر وسئال التواصل الاجتماعي
وسائل تواصل اجتماعي للتسويق بالعمولة

يمكن أن تكون منصات التواصل الاجتماعي كنز لمن يحسن استخدامها، فهي تعمل تماما كموقع خاص لك. حيث تستطيع نشر روابط الاحالة عبر المجموعات والصفحات ذات الجمهور الواسع في منصات مثل فيس بوك وانستغرام وتويتر. لا تنس أن تبحث عن رؤى الجمهور الذي تتوجه له، ليس هناك عشوائية في هذا العمل.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة | دليلك الشامل لعام 2023

التسويق باستخدام الاعلانات

لا تملك أيّا مما سبق؟ ما رأيك أن تمتهن التسويق بالعمولة باستخدام الحملات الإعلانية؟ كل ما عليك فعله هو الحصول على استضافة مجانية أو بلوغر وإنشاء صفحة هبوط تضم رابط الإحالة خاصتك، ومن ثم إنشاء حملات تسويقية على غوغل أدرورز googleAdwords. ولكن عليك بالطبع أن تقوم بخطوة أولية قبل ذلك كله، وهي التأكد من أن سياسات وشروط موقع خمسات تسمح لك بذلك.

ما هي أهم شروط الربح من التسويق بالعمولة خمسات

كل موقع له عدة شروط وسياسات ملزمة لعملائه، في حال أرادوا الإنضمام إليه والربح من خلاله. إليك أهم الشروط التي يطالب خمسات بها لتبدأ التسويق بالعمولة من خلاله:

  • لا تقم بالتسجيل فيه عبر أكثر من حساب، سوف يلغي اشتراكك فورا.
  • يجب أن يكون عمرك فوق 18 عام.
  • لتكسب عمولة 2 $، يجب أن تحقق الشرطين التاليين:
    • أن يسجل الزائر في موقع خمسات عبر رابط إحالتك. هذا يعني أنك تستهدف في تسويقك الأشخاص الجدد الذين لا يملكون حسابًا مسبقًا عليه.
    • أن يشتري أحد الخدمات المصغرة المقدمة فيه.

اقرأ ايضا: أرباح التسويق بالعمولة | كيف أعظم أرباحي

أهم المميزات والعيوب لموقع خمسات

على الرغم من أن التسويق بالعمولة خمسات أمر جيد وسهل لتحقيق الربح من الانترنت، إلاّ أنه لا يخلو من بعض العيوب إضافة للإيجابيات الكثيرة. فيما يأتي نستعرض أهم مزاياه وسلبياته:

مميزات موقع خمسات

عدة مزايا جعلت خمسات أفضل موقع عربي للخدمات المصغرة وهي:

  • موقع عربي بامتياز، سهل الاستخدام.
  • الكثير من الخدمات المصغرة المقدمة بجودة رائعة.
  • عملاء من مختلف أنحاء الوطن العربي.
  • وثوقية عالية في سحب الأرباح.
  • الحد الأدنى للسحب 10 $، يمكنك سحبها بأي وقت .
  • يناسب المبتدئين بالعمل الحر ويفتح لهم آفاق واسعة في التعلم.

عيوب خمسات

إلى جانب المزايا التي يمنحها خمسات لعملائه، لا بد أن يحتوي بعض من السلبيات، أهمها:

  • عمولة قليلة.
  • وسائل الدفع محصورة في بايبال، أو عبر شراء خدمة بخدمة.
  • لا يمكن إجراء تواصل خاص عبر موقع خمسات بين العميل ومقدم الخدمة.

اقرأ أيضا: مواقع افلييت عربية | 7 من أهمها وأكثرها ربحية

كنا قد تناولنا في مقالنا، أهم المعلومات التفصيلية التي تهمك كمسوق بالعمولة عن أساليب الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة خمسات. بالإضافة، لأهم المزايا والعيوب التي يتصف بها برنامج خمسات للخدمات المصغرة. أنت الآن تعرف كل ما تحتاجه لتصبح رائد أعمال حرة ناجح، هل اتخذت قرارك بتجربته؟ هل هي المغامرة الأفضل التي قمت بخوضها في رحلة بحثك عن مصدر دخل إضافي؟.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد