نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أفكار مشاريع خارج الصندوق | 12 فكرة منافسة تصنع المستقبل

0 1٬125

هل تبحث عن أفكار مشاريع خارج الصندوق؟ حيث تزداد المنافسة حدة بين أفكار المشاريع الصغيرة وقد بات التميز فيها عنوانا. هنا في مقالنا من ملهمون ستجد 12 فكرة مشروع خارج الصندوق نحن نضمن لك التميز وتحقيق النجاح من خلالها، إذا طبقتها بشكل احترافي. افكار لمشاريع جديدة مربحة غير مطروقة من قبل ستنال إعجابك، لو أجدت استخدامها ستجد بانتظارك الكثير من الأفكار الأخرى والتي يمكنك الاستثمار فيها بكل سهولة وبرأس مال بسيط. فهل أنت مستعد لخوض التجربة؟ تابع مقالنا افكار مشاريع خارج الصندوق وانطلق.

أفكار مشاريع خارج الصندوق

أفكار مشاريع خارج الصندوق

لا يكفي لتحقيق الربح وبناء فكرة مشروع ناجحة أن تبدأ العمل بأفكار تقليدية، بل يجب عليك أن تبتكر أفكار جديدة لم تخطر على بال أحد. باختصار عليك أن تفكر خارج الصندوق، إنه زمن الإبتكار ولا حدود للإنجاز، ففي كل فكرة صغيرة هناك مشروع جديد ينتظر أن يرى النور. 

بداية ، ابحث عما يحتاجه الناس وافعله بطريقة مبتكرة. لا يكفي أن تبدأ مشروعك وتستثمر فيه ببعض الأموال وتنتظر الربح، إن العمل الحقيقي هو ما تفعله بحب وتقدم فيه أفضل ما لديك كي يقبل الناس عليك دونا عن غيرك. باختصار، ابحث عن التميز حتى لو كانت فكرة مشروعك بسيطة حاول أن تكون من خارج الصندوق.

اقرأ أيضا: أفكار مشاريع صغيرة لطلاب المدارس

9 أفكار مشروعات جديدة خارج الصندوق

تنفذ الكثير من الأفكار دون التخطيط لما يمكن أن تكون عليه في المستقبل، لا يخفى على أحد أن بعض المشاريع قد تكون غير مناسبة مع توجهات السوق وغير مواكبة للتغير الحاصل في بيئة الأعمال. أما المبتكرون أصحاب التفكير الريادي فهم يبحثون عن أفكار مجنونة منافسة، خاصة مع تنوع طرق الكسب والحصول على مال أو عمل وتحقيق دخل محترم فقط بالقفز خارج الصندوق للمشاريع التقليدية والبحث عن مستقبل جديد لأعمال غير مطروقة من قبل. 

اليوم، سوف نهديك 9 أفكار مشاريع خارج الصندوق، سوف تكون بابك للخروج من صندوق التقليد والتقيد بشروط العمل القديمة والتحليق بأفكار غريبة  خارج المألوف و بدون رأس مال كبير:

1- إنشاء متجر الكتروني – أفكار خارج الصندوق

مع التطور التكنولوجي ودخول أحدث الأجهزة الإلكترونية والموبايل إلى داخل المجتمعات، أصبح من اللازم البحث عن أفكار تجارية باستخدام هذه التقنيات الناجحة للترويج لأي منتج قد تكون أنت أو أي فرد من عائلتك ينتجه. ببساطة إنها فكرة التسويق لمنتجات معينة عبر الإنترنت. 

فكرة التسويق عبر مواقع الإنترنت باتت منتشرة ومربحة جدا في الأيام الأخيرة وهي أيضا من ضمن قائمة أفكار مشاريع خارج الصندوق، فأنت تستطيع العمل من المنزل بدون الحاجة لدفع إيجار محل. وبالتالي القيام بعمليات بيع وتحقيق أرباح دون الدخول في متاهة دفع إيجارات وضرائب ونفقات متفرقة.

2- مشاريع تنظيم حفلات الأفراح 

تقوم فكرة القيام بخدمات التنظيم والتنسيق  لـمختلف المناسبات الرسمية وغير الرسمية، على تدريب مجموعة من الأشخاص أو فريق _قد يكون أصدقاؤك_ والمشاركة في إعداد كتالوجات وتصاميم الديكور وتنظيم أدق تفاصيل الحفل، بدءا من إعداد بطاقات الدعوة وتنسيق الطاولات وديكور الحفل مرورا بترتيب أماكن الجلوس وانتهاءا بتوديع المعازيم بكل هدوء. 

3- تأسيس منشأة لتصنيع سعف النخيل أو أوراق الموز

تتمثل فكرة هذا المشروع الذي أعتبره من افضل أفكار مشاريع خارج الصندوق، لمن يسكن منطقة مشهورة بهذه الأشجار. كل ما عليك هو جمع هذه الأوراق وإعادة تدويرها لتشكل فيما بعد أجود أنواع الأثاث حتى أنها قد تكون أفضل من الأخشاب و المعادن في الصناعة. 
في حين أنه يمكنك أن تصنع من أوراق الموز خيطان عالية الجودة وأيضاً صناعة قبعات وما شابه ذلك. مثل هذه المشاريع لا تحتاج لرأس مال عالي ومع هذا فهي ذات مربح جيد.

اقرأ أيضا: دراسة جدوى مصنع مخصبات زراعية

4- أفكار مشاريع خارج الصندوق – هاند ميد

هل تملكين خيال جامح وذوق عال؟ إذا، هذه الفكرة رائعة لك. أعمال الصناعة اليدوية تعد اليوم مشروع تجاري رائد ومنافس في نفس الوقت. برأس مال بسيط وعدة عمل رخيصة جدا، يمكنك أن تحققي ارباح خيالية بمشروع بسيط، يمكنك أن تبدأيه من المنزل.

لا تنس أن تروجي لصناعتك على أحد وسائل التواصل الاجتماعي، ذلك كفيل بأن يزيد من عمليات البيع والوصول إلى شريحة عملاء أوسع.

5- أحواض مزرعة سمك الزينة

بعض أفكار مشاريع خارج الصندوق قد تبدو للوهلة الأولى غريبة ولا تستحق المحاولة. لكن، افكار بسيطة قد تولد أرباح جيدة. يعتبر التفكير باقتناء  أحواض زراعة السمك وتربيته من المشاريع المربحة والتي لا تكلف مالا كثيرا. بعض الذوق والفن في اختيار أحواض جميلة وأسماك ملونة وتصويرها وعرضها على الإنترنت، سيكون كفيلا أن يجذب الكثير من العملاء.

6- إنشاء قناة يوتيوب – افكار مشاريع خارج الصندوق

علينا كمتلقين لما تفرزه التكنولوجيا إلينا أن نستخدمها أفضل استخدام، افتتاح قناة على اليوتيوب youTube والتسويق لنفسك، أفكارك، محتواك الثقافي، منتجاتك، وغيرها من الافكار. يعد من أنجح افكار مشروعات خارج الصندوق. 

7- تربية الحيوانات الأليفة

هل تحب الحيوانات المنزلية الأليفة؟ ما رأيك أن توظف شغفك وتحصد بعض الأموال؟ يبحث الكثيرون عن حيوانات لطيفة لتربيتها مثل الكلاب والقطط وغير ذلك، بل يدفعون مقابل الحصول عليها أموال كثيرة. كل ما عليك فعله إيجاد حيوانات رخيصة من محلات الجملة والعناية فيها وتزيينها وعرض صورها للبيع. إنها أفكار مشاريع خارج الصندوق مثيرة للاهتمام.

8- بيع مستلزمات تربية الحيوان

أيضاً هناك افكار مثالية من خارج الصندوق قد تخطر على بالك بعد الفكرة الأولى. إن مشاريع تربية الحيوانات الأليفة بالطبع تتطلب وجود مستلزمات العناية فيها، من طعام وفرش وزينة.

9- محل لبيع نشارة الخشب

هل حقا يعتبر من أفكار المشاريع الناجحة؟ التفكير ببيع نشارة الخشب على الرغم من بساطته إلاّ أنه يدر أموال مربحة. تكلفة صغيرة وسوق جيد وأسعار تنافسية، يجعل منه مشروع مثالي من خارج الصندوق التقليدي للأعمال. 

10- صناعة الطعام المنزلي – أفكار مشاريع خارح الصندوق

التفكير في مشروع إعداد الطعام بأنواعه من حلويات وغيرها يعد مشروع ناجح مئة في المئة. إنها افكار مشاريع مثالية لربات المنزل. أدوات عمل بسيطة، ذوق في الإعداد والتزيين، تسويق ناجح. وستملكين في وقت قصير أحد أفضل أفكار المشاريع من خارج الصندوق.

11- متجر لبيع قرطاسية مميزة

هناك مشاريع صغيرة ولكنها مبتكرة من أفكار خارج الصندوق. مشروع صغير عبارة عن متجر مخصص لبيع أشياء يبحث عنها عملاء مميزون، مثل بيع أقلام خشبية بألوان مميزة لرسم اللوحات، كتب نادرة، دفاتر بأشكال مميزة. افكار جذابة هي ما ستبني عليه منافستك.

12- سيارة طعام متنقلة 

هل فكرت بهذا من قبل؟ ربما قد تعتبرها من أكثر الأفكار تقليدا، لكنها لن تكون هكذا إن قمت بصياغتها وفق أفكار مشاريع خارج الصندوق. مثلاً، فكر بإضافة بعض اللمسات المجنونة عليها، ديكور نظيف مميز، لافتة بعنوان ملفت، بائع بحركات وكلمات لطيفة. أيضاً ما رأيك أن تبيع أشياء غير تقليدية، وجبة منزلية الصنع، مشروب مبتكر. الكثير من أفكار خارح الصندوق ستجدها، فقط جرب افكار جديدة.

كيف يمكنني امتلاك أفكار مشاريع خارج الصندوق؟

افكار مشروعات صغيرة خارج الصندوق

في الحقيقة يمكنك بدء  طريقك الإبداعي في ابتكار افكار مشاريع مميزة عبر خطوات بسيطة:

  • فكر من خارج الصندوق، تواصل مع أشخاص مبدعين، ليكن عقلك منفتحا على مشاريع مربحة غريبة.
  • ابحث عن أفكار مشاريع جديدة، نافس بالتميز.
  • امزج بين المغامرة والبحث عن أفكار مجنونة.
  • حلق خارج الصندوق، لتكن حرا، فلا حدود للإبداع.

إن أفكار مشاريع خارج الصندوق ستجعلك رائد أعمال في مدة أقصر مما تتوقع، أفكار مشاريع صغيرة مبتكرة هي طريقك نحو النهوض بواقعك. فكر بواقعية ثم انطلق خارج الحدود المعروفة.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد