نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع | في 3 خطوات

0 170

هل تبحثين عن وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع؟ يبدو هذا حلمًا مستحيل التحقق، نظرًا لتركيبة وطبيعة الدهون المتوضعة تحت الجلد والتي تعد السبب الرئيسي في تشكيل ما يسمى بـ”قشر البرتقالة”. فقد أصبحت هذه المشكلة مصدر قلق للنساء، خصوصًا وأن نوع هذه المشكلة الجلدية هو “تجميلي”، ولا خلاف بيننا حول أهمية الجمال لمجتمع السيدات عمومًا. إذا ما هو السيلوليت؟ وهل يمكن التخلص منه بأيام قليلة؟ ما مدى مصداقية الوصفات التي تدَّعي إمكانية ذلك؟ كل هذه الحقائق نناقشها معًا في مقالنا اليوم. بالإضافة لبعض الخطوات التي ننصح بها لتلافي قشر البرتقال هذا والتقليل منه.

هل هناك وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع؟

وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع
هل هناك وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع

حقًّا يبدو هذا الأمر صعب، فالخلايا الدهنية التي تشكّلت على مدى شهور أو سنين لا يمكن أن تختفي بغضون أيام قليلة. في الحقيقة تبدو هذه المشكلة كبيرة لدى معظم النساء، النحيفات منهن وصاحبات الوزن الزائد. وما يعزز الأهمية التي توليها النساء للتخلص من السيلوليت، تلك المدونات والمقالات الكثيرة التي تتحدث عن ذلك، فأي مجلة فتحت أو أي موقع ويب تصفحت، تجد العديد من المواضيع تهتم بمعرفة أسبابه وطرق التخفيف منه. بل يتعدى الأمر ذلك ليصل إلى حد الهوس بالتخلص منه عبر مجموعة كبيرة من العلاجات التي تتنوع بين العلاج بالأمواج فوق الصوتية وتلك التي تتحدث عن الطرق الطبيعية التي يمكنها الحد من السيلوليت.

في الواقع، وبعيدًا عن المبالغة والأوهام. ليس هناك ما يسمى بـ وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع، فكل الوصفات والعلاجات يجب أن تأخذ وقتًا للوصول إلى النتيجة المرغوبة في التخفيف من المظهر المزعج لدى السيدات. حيث تلعب الجينات دورًا كبيرًا في مدى وضوح السيلوليت، ولكن قد نتمكن من تقليل هذه الرؤية إلى حد ما في غضون أسبوعين، اعتمادًا على مدى سرعة حرق الدهون.

اقرأ أيضا: فوائد بذور الكتان للنساء والتنحيف وكيفية استخدامه للشعر

وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع في 3 خطوات

في خطوات ثلاث، سنحاول أن نوجد حلًّا سريعًا للسيدات اللواتي يتطلعن للوصول إلى نتيجة جيدة في غضون أيام، وذلك ربما للتواجد في مناسبة قريبة أو الذهاب للشواطئ والاستمتاع بأجساد مشدودة. وهذه الخطوات هي:

نظام الثلاثين دقيقة

30 دقيقة من التمارين كل يوم، كفيلة أن تعطي نتائج إيجابية في عملية إعادة توضع الدهون بشكل انسيابي في الجسم. وهنا، ننصح بلعب تمارين القلب والأوعية الدموية التي تمثل حركات إيقاعية لكامل الجسم. مثل، المشي وركوب الدراجات والتزلج وتسلق السلالم والرقص والسباحة والتجديف. في الواقع 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع ستكون ممتازة لك وستظهر النتيجة بأسرع مما توقعين. من المهم هنا تضمين مجموعة متنوعة من التمارين لتحفيز مخازن الدهون المتوضعة في الأفخاذ خصوصًا، على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية. والمقصود هنا، العمل على مجموعة متكاملة من التمارين بشكل منتظم وعدم الاكتفاء بنوع واحد من التمارين.

وفي هذا الخصوص، من الجيد أن تقوم بأداء مجموعة إلى ثلاث مجموعات من ثمانية إلى 12 تمرينًا متكررًا لكل مجموعة عضلية رئيسية، هذه العضلات تتوزع ما بين الأوراك والصدر والذراعين.

اقرأ ايضا: ماذا تأكل قبل التمرين | الدليل الشامل للنغذية قبل التمرين

نظام غذائي

التمارين وحدها لا تكفي لتنجح في الاستفادة من خطوات وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع. حيث يجب أن تتزامن مع نظام غذائي صارم، خاصة وأنك تريدين الحصول على نتيجة ملحوظة في أيام معدودة. حيث يجب أن يكون نظامًا غذائيًا قليل الدسم يشمل الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفاصوليا والبيض. بالطبع لا تنس إخفاء حبات السكاكر والشوكولا طيلة هذا الأسبوع، إضافة إلى أنواع الكعك والمعجنات.

في الواقع، يؤدي تقليل عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي اليومي إلى فقدان الوزن. مجرد تناول 250 سعرة حرارية أقل يمكن أن يفقدك وزنًا بمقدار 1/2 رطل. من المستحسن في هذه الفترة أن تخففي من تناول الخبز الأبيض، المعروف بقلة عناصره الغذائية واحتوائه على النشويات والسكريات بشكل كبير.

شرب المياه والتقليل من الملح

لا يختلف اثنان في أهمية المياه لبناء بشرة رطبة مصقولة وعضلات مرنة مشدودة. هذا وأن شرب المياه من الخطوات التي يجب عدم التهاون بها في وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع. إضافة إلى التقليل من الملح في الطعام، لمنع احتباس السوائل في الجسم والمساعدة في التخلص من السموم المتراكمة في الخلايا الدهنية.

هي يمكن لوصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع أن تنجح حقّا؟

هل هناك وصفة لإزالة السيلوليت في اسبوع
هل يمكن إلتخلص من السيلوليت في أسبوع

لا مجال هنا لإعطاء إجابة واضحة، فحتى مع العلاجات البديلة المتنوعة مثل العلاج بالزيوت الطبيعية والتدليك أو استخدام الكريمات الطبية أو العلاج بالليزر. لا يمكن أن تأخذي نتيجة جيدة في أسبوع، ولكن قد يؤدي الالتزام اليومي في نظام غذائي بالتزامن مع الرياضة المحفزة لعمل العضلات التخفيف من شكل قشر البرتقالة في المناطق المتفرقة من الجسم.

لفهم آلية تشكل السيلوليت، يكفي أن تعرف أن الخلايا الدهنية هي خلايا تخزين الطاقة في الجسم. وعندما تأخذ سعرات حرارية أكثر مما تحترق، يخزن الجسم الفائض على شكل دهون. حيث أن رطل واحد من الدهون هو حوالي 3500 سعرة حرارية من الطاقة هل تتخيل ذلك؟ هل بعد ذلك يمكن أن تتوقع لوصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع أن تكون ناجحة مئة في المئة؟!

بعيدا عن الأوهام، إن لتقليل الدهون في جسمك، يجب بالضرورة تخفيض عدد السعرات الحرارية التي تتناولها وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. مع الأخذ في الاعتبار توصية قسم الطب فب جامعة هارفارد Harvard، الذي يوصي بوجوب العمل على 300 دقيقة من التمارين في الأسبوع، وذلك لتقوية عضلات الجسم كافة والمساعدة في تقليل حجم الدهون عند الخصر والبطن خاصة. مع مراعاة اختلاف عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم حسب الطول والوزن ومستوى شدة التمرين.

كلمات أخيرة، فيما يخص وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع، يجب عدم المبالغة في حلم الوصول إلى نتيجة مرضية في أيام. بل يجب العمل بشكل متّسق ومتكامل بين النظام الرياضي والغذائي، للوصول إلى تخفيف منظر السيلوليت المزعج فقط وليس التخلص منه نهائيًّا.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد