نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟ 10 نصائح لعلاج تورم الشفايف

0 146

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟ 10 نصائح لعلاج تورم الشفايف؟. من أكثر الأسئلة التي تطرحها السيدات بعد عملية حقن الفيلر في الشفاه. حيث غالباً ما تتردد السيدات بعد سماع المشكلات التي تتلو عملية الحقن، فما هي الآثار الجانبية لحقن الفيلر؟ ولماذا تحدث؟. سنجيب على هذه الأسئلة وغيرها ضمن هذا المقال من موقع ملهمون.

ما هي الآثار الجانبية لحقن الفيلر؟

أصبح من المعروف للجميع الفوائد المتنوعة التي يقدمها الفيلر من الناحية التجميلية وكذلك الطبية العلاجية. حيث أن جميع البشر معرضون لظهور علامات التقدم في السن مع مرور الوقت. بدايةً من ظهور التجاعيد الصغيرة والخطوط الرفيعة حول العينين أو حول الفم، وحتى تناقص حجم الشفاه وتغير شكلهما. وبالتالي يلجأ العديد من الأشخاص إلى الفيلر لإعادة الشكل الطبيعي للوجه وإعطائه مظهر أكثر حيوية. بالإضافة لذلك يمكن لأطباء التجميل اللجوء إلى حقن الفيلر لإخفاء الندب الناجمة عن الحروق وغيرها من الحالات المرضية. بالرغم من كل هذه الاستعمالات المفيدة، قد يؤدي حقن الفيلر إلى ظهور أعراض جانبية. تختلف هذه الأعراض بين مريضة وأخرى. كما يمكن تجنب العديد منها بإجراء العملية لدى مركز متخصص واختيار نوع فيلر معروف وفق توصية الطبيب، وعدم حقن مواد غير معروفة المصدر فقط لأنها رخيصة الثمن. نذكر من هذه الآثار الجانبية:

  • تورم الشفايف بعد الفيلر والذي يعد أشيع شكوى
  • إصابة جلدية شبيهة بحب الشباب acne
  • شعور المريضة بتنميل في الشفاه
  • نزف من مكان الحقن
  • الإصابة بعدوى والتهابات في مكان الحقن infections
  • عدم الحصول على النتيجة المرجوة، والحاجة إلى إعادة الحقن

ما سبب حدوث تورم شفاه بعد حقن الفيلر؟

تتزايد حالات حدوث تورم الشفايف بعد حقن الفيلر. على اعتبار أن الشفاه من مناطق الوجه الأكثر حساسية وبالتالي الأكثر عرضة للتورم. ولكن حدوث تورم بسيط لا يتم احتسابه، كونه أمر عادي ناتج عن عملية الحقن بحد ذاتها. يمكن تجاوز التورم البسيط الناتج عن الحقن باختيار طبيب متمرس لديه خبرة في مجال الحقن، سواء من ناحية تقنية الحقن ومكانه أو اختيار نوع الفيلر. حيث أنه على الرغم من النتائج الجمالية التي ترافق استعمال فيلر ريستايلين restylane لزيادة حجم الشفاه، إلا أنه من أكثر أنواع الفيلر إحداثاً لتورم الشفايف بعد الفيلر. كما أن حقن الفيلر على عمق غير مناسب، على سبيل المثال حقنه في الطبقة السطحية من البشرة، يؤدي إلى وذمة في الشفاه. وبالتالي فإن كل هذه الأسباب يمكن تفاديها باللجوء إلى طبيب متمرس.

تورم الشفايف بد الفيلر
متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟ 10 نصائح لعلاج تورم الشفايف

من ناحية أخرى يمكن للكثير من الأطعمة والأدوية التي تتناولها المريضة قبل عملية الحقن أن تزيد من احتمال حدوث تورم شفاه. حيث تعتبر الأدوية التي تستخدم في حال وجود مشاكل في تخثر الدم مثل الأسبرين، مسبب لزيادة احتمال تورم الشفايف. كما قد يؤدي كل من الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو زيت بذر الكتان إلى حدوث انتفاخ في الشفاه بعد الفيلر. وذلك في حاب تناولها بشكل منتظم لفترة طويلة قبل عملية الحقن.

متى يزول تورم الشفايف بعد حقن الفيلر؟

يعد تورم الشفاه من أكثر الأعراض إزعاجاً عند الذين خضعوا للحقن. حيث عادةً ما يلاحظ انتفاخ شفايف بعد عملية الحقن مباشرةً، والمريضة لا تزال في العيادة. ولكن لحسن الحظ أن هذا الانتفاخ غالباً ما يكون خفيف حيث قد لا يلاحظه الجميع. كما أنه سريع الزوال حيث يتراجع بنسبة كبيرة في أثناء تواجد المريضة في العيادة، في حين يستمر الانتفاخ الخفيف لعدة ساعات. وفي الغالبية العظمة يزول تورم الشفايف بعد الفيلر قبل مرور 24 ساعة على عملية الحقن. لكن على الرغم من كون تورم الشفايف بعد الفيلر عرض شائع إلا أنه لا بد من تمييزه عن التورم الناجم عن الحساسية أو غيرها من الحالات الصحية التي تطلب استشارة الطبيب.

كيف نعالج تورم الشفايف بعد الفيلر؟

إن أي إجراء مفيد للبشرة بشكل عام يعد مفيداً لعلاج مشكلة تورم الشفايف بعد الفيلر. حيث لا بد من الالتزام الدقيق بتعليمات الطبيب، وكذلك يمكن الاستفادة من هذه النصائح التي أثبتت فعاليتها في علاج تورم الشفايف بعد الفيلر:

  1. تجنب خفض الرأس بعد حقن الفيلر، والمحافظة عليه بوضيعة مرفوعة لمعاكسة تأثير الجاذبية الأرضية.
  2. وضع كمادات الماء البارد أو الثلج على الشفاه يخفف من تورم الشفايف بعد الفيلر.
  3. شرب كميات كافية من المياه وتجنب جفاف الجلد. كما يمكن تأمين السوائل بتناول الخضار والفواكه الغنية بها. يجب البدء بهذه الخطوة قبل عملية الحقن والاستمرار بها بعد ذلك، كما أنه من المفيد اعتماده كنمط حياة.
  4. الراحة والابتعاد عن الإجهاد النفسي والبدني. حيث يكون من المفيد إيقاف ممارسة الرياضة لعدة أيام بعد حقن الفيلر.
  5. إيقاف الأدوية التي تزيد من سيولة الدم، على سبيل المثال الأسبرين والإيبوبروفين، وذلك قبل عملية الحقن بأيام. ولكن لا بد من اتخاذ قرار الإيقاف بإشراف الطبيب.
  6. عدم تطبيق أي ضغط على منطقة الحقن، ومراعاة ذلك خلال النوم بمحاولة النوم على الظهر.
  7. تجنب التدخين بكل أشكاله بما فيه التدخين السلبي.
  8. تجنب تناول الملح بكميات زائدة، خلال الفترة التي تسبق عملية حقن الفيلر.
  9. تقليل تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريع، بدءاً من وقت اتخاذ قرار الحقن.
  10. تجنب التعرض لدرجات حرارة مرتفعة. يتضمن ذلك تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو الاستحمام بمياه ساخنة. بالإضافة لذلك يجب عدم أخذ حمام ساونا أو استخدام أجهزة التسمير الاصطناعية لمدة 48 ساعة على الأقل.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال، تعرفنا فيه أن عملية حقن الفيلر قد تترافق بآثار جانبية من أهمها تورم الشفايف بعد الفيلر. ولكن يمكن تفادي حدوثها باتباع بعض النصائح البسيطة خلال الفترة التي تسبق عملية الحقن وتتلوها. مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة.

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد