نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كيفية الحصول على شهادة التوفل

0 228

امتلاك لغة ثانية بات ضرورياً في عصرنا هذا، فلا يمكنك أن تحصل على وظيفة مرموقة دون أن تتقن اللغة الإنكليزية ولا شك أن السؤال الوحيد الذي يراودك هو كيفية الحصول على شهادة التوفل، لذا في هذا المقال سنحاول إعطاءك الكثير من المعلومات لتتمكن من إتقان اللغة الإنجليزية عن طريق حصولك على شهادة توفل التي ستدعم سيرتك الذاتية وتسندك ليكون لك الأفضلية في الحصول على منحة. من ملهمون سنكشف لك أهم  المعلومات عن امتحان التوفل للحصول على أحد أفضل شهادات إتقان اللغة الإنجليزية.

كيفية الحصول على شهادة التوفل أون لاين

اختبار التوفل هو امتحان إجادة اللغة الإنجليزية يتم قبوله من قبل أكثر من 11000 جامعة ومؤسسات أخرى في أكثر من 150 دولة، بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وعبر أوروبا وآسيا. ولا شك أن سؤالك عن كيفية الحصول على شهادة التوفل أون لاين هو سؤال يكرره الطالب كثيرا ليجتاز بسهولة المرحلة التي تسبق حصوله على وظيفة الأحلام.

يسمح اختبار التوفل (المستند إلى الإنترنت) للمرشحين بإجراء الاختبارات في المراكز المعتمدة. حيث يتم تقديم امتحان الحصول على شهادة التوفل على أساس أسبوعي  فيما يشترط تسليمه بالكامل بواسطة الكمبيوتر.  TOEFL هو  الوحيد المتاح على نطاق واسع والذي يقيس جميع المكونات الأربعة لمهارات اللغة الإنكليزية الأكاديمية (القراءة والاستماع والتحدث والكتابة) بالطريقة التي يتم استخدامها بها فعليًا في اختبار تحديد المهارات الأربع.

وفقًا لموقع TOEFL الرسمي يقدم التوفل انعكاسًا دقيقًا لمهاراتك الفعلية في لغة english، ويوضح لموظفي القبول إمكاناتك وقدراتك ومهاراتك، ووفقا لهذه الاختبارات سيتم منحك شهادات تؤهلك للحصول على جواز العبور إلى وظائف جيدة بالخارج.

كيفية الحصول على شهادة التوفل أون لاين
كيفية الحصول على شهادة التوفل

يمكنك الحصول على شهادة التوفل والتقدم إلى الدراسة وذلك عبر الذهاب إلى موقع الويب الرسمي الخاص بهم، والعثور على مراكز امتحان معتمدة، والبحث واختيار التاريخ الأكثر ملاءمة، ومن ثم إنشاء حساب، والتسجيل للاختبار في الموقع المختار في التاريخ المحدد.

اقرأ أيضا: افضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية 2023

شهادة TOEFL الرسمية

سيتم إرسال نسخة من شهادة التوفل TOEFL رسمية إليك عبر البريد خلال 13 يومًا بعد تقديم الإمتحان. عادةً ما تصل النتائج في الولايات المتحدة إلى الطلاب بفترة لا تقل 7_10 أيام، ولكن قد يختلف وقت التسليم في جميع أنحاء العالم من 15 يومًا إلى عدة أشهر.

من المهم أن لا تنس توضيح أقرب مكتب بريد ومعرفة الوقت الذي تستغرقه لإرسال رسائل من الولايات المتحدة. في حين سيتم إرسال شهادة التوفل فقط إلى تلك المؤسسات التي تتبنى اختبار التوفل في موعد أقصاه 22.00 (بالتوقيت المحلي في المدينة التي ستجري فيها  التقدم إلى الإمتحان) من اليوم الذي يسبق إجراء ه. بعد 22.00 لا يمكنك حذف أو تغيير المستلمين،  إذا لم تقم بإضافة معلومات حول المستلمين حتى ذلك الوقت، فيجب عليك دفع 18 دولارًا لكل نسخة.

شهادة TOEFL الرسمية
كيفية الحصول على شهادة التوفل

اقرأ أيضا: قصة اللغة الانجليزية

بعد أن عرفت  كيفية اختبار التوفل، عليك أن تعرف بعض النقاط الأخرى الهامة حولها، وهي:

  •  صالحة لمدة عامين من تاريخ اختبار التوفل . ومع ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن بعض المدارس تتطلب إجراء الإختبار لمدة 18 شهرًا على الأقل قبل تقديم المستندات.
  • خلال فترة صلاحية الشهادة، يمكنك إرسال النسخ إلى المؤسسات التعليمية بأي عدد من المرات. ستكلفك كل نسخة 18 دولارًا. حسب ما ذكر في الموقع الرسمي لشهادة التوفل.

ما هي اختبارات TOEFL المختلفة؟

  • يرمز iBT إلى الإختبار المستند إلى الإنترنت. إنها إلى حد بعيد النسخة الأكثر شيوعًا لاختبار TOEFL. تم تصميمه ليأخذ من قبل الطلاب (الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فأكثر) ويستخدم بشكل أساسي للقبول بالجامعة والتعليم العالي. يتم أخذ iBT على جهاز كمبيوتر إما في مركز اختبار TOEFL الرسمي ، أو في المنزل عبر خيار اختبار TOEFL iBT At Home.
  • يرمز اختبار PBT إلى الاختبار الورقي. بينما لا تزال تسمع هذا المصطلح مستخدمًا، من المهم أن تعرف أن اختبار TOEFL PBT لم يعد متاحًا. توقفت ETS (الشركة التي تجري اختبار TOEFL) عن تقديم الاختبار الورقي في أبريل 2021.
    إذا صادفت إجراء اختبار ورقي في الماضي ، فستظل درجاتك صالحة لمدة عامين من تاريخ الاختبار، تمامًا كما هو الحال مع الاختبار المستند إلى الكمبيوتر.
  • تم تصميم اختبار  التوفل  TOEFL Junior  لقياس الكفاءة في اللغة الإنجليزية للطلاب الأصغر سنًا (الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا). تم تصميم الاختبار لتحديد نقاط القوة والتحديات التي يواجهها الطلاب. . إنها أداة مفيدة لوضع الطلاب في فصول مناسبة ومراقبة تقدمهم عندما يتعلق الأمر بإتقان اللغة الإنجليزية.

قد يساعد الحصول على صورة كاملة من درجة TOEFL الإجمالية الخاصة بك في مقارنتها بمستوى CEFR الذي يعادلها. على الرغم من أن المتطلبات تختلف من جامعة إلى أخرى ، فإن معظم الجامعات تتطلب أن يكون لديك درجة TOEFL من 79 إلى 100.

ما هو الفرق بين الايلتس وشهادة التوفل؟

تعتبر شهادتا توفل و ايلتس من أهم الشهادات التي يبحث عنها العديد من طلاب الثانوية وخريجي الجامعات على حد سواء، وذلك نتيجة أهميتها في معرفة مستواك في درجة إتقانك للغة الانكليزية، هذا المستوى الذي يقيس قدراتك باللغة يؤهلك لاجتياز أصعب مقابلات العمل. إليك أهم الفروقات بين شهادة التوفل و ielts:

  1. الجهة المنظمة: ينظم الإختبار الحصول على  التوفل ETS  وهي جهة أمريكية، ينما ينظم الايلتس أكثر من مركز دولي من بينها المجلس الثقافي البريطاني.
  2. الإنتشار: يمكنك الحصول على شهادة التوفل في أكثر من 500 مركز في الولايات المتحدة لوحدها فيما يمكن حصولك على منح توفل في أكثر من 4500 بلد حول العالم. أما الايلتس فهي أقل انتشارا بحيث لا يزيد عن 59 مؤسسة في أمريكا و900 حول العالم.
  3. أنواع الإختبار: عند تقدمك من أجل الحصول على شهادة التوفل  سيتم امتحانك وفق نوعين أساسيين هما: توفل PBT التوفل الورقي بالإضافة إلى امتحان توفل  أونلاين toefl ibt. أما شهادة الايلتس فهي تنقسم إلى: امتحان ايلتس أكاديمي و اختبار ايلتس عام.
  4. أقسام الإمتحان: لتعرف كيفية الحصول على شهادة التوفل بشكل كامل عليم بداية أن تدرك أن الحصول على الشهادة لا يكون بدون صعوبة، حيث يقسم اختبار الشهادة إلى عدة أقسام وهي كما يلي: يطلب منك في شهادة الايلتس خوض اختبار الإستماع 30 دقيقة والقراءة والكتابة ساعة كاملة أما المحادثة فهي تستغرق حوالي 11 دقيقة وتتم وجها لوجه مع أحد منظمي اختبار الايلتس. أما في في اختبار الحصول على شهادة التوفل فستكون المدة أطول في جميع هذه الاختبارات مع مراعاة أنه من أجل الحصول شهادة التوفل يتوجب عليك خوض محادثة تصل ل20 دقيقة عبر الميكرفون.
  5. زمن الإختبار: يحتاج اجتياز امتحان شهادة التوفل 4 ساعات بينما يستغرق الخضوع لاختبار إتمام شهادة الايلتس ساعتين و45 دقيقة.
  6. تقييم الدرجات: تقييم درجة شهادة التوفل TOEFL يتراوح ما بين 0 و 120، بينما شهادة ايلتس تقيم ما بين الدرجات 0 و9.
  7. التكلفة: تختلف تكلفة الحصول على شهادة التوفل TOEFL و ايلتس  حسب البلد الذي تقدم منه على إختبار الشهادة ولكن بشكل وسطي يتراوح بين 150 و250 دولار.

نتمنى أن نكون قد قدمنا إفادة كبيرة لكم وأصبح كيفية الحصول على الشهادة أمر مفهوم تماماً، آملين أن نكون الخطوة الأولى لكم في طريقكم نحو الإلهام. فإن سؤال كيفية الحصول على شهادة التوفل أمر متكرر ويشكل خوف كبير لدى البعض، فالبداية هي الخطوة الأصعب.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماُ يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد