نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

علاج السيلوليت في المؤخرة | طبيعيا ورياضيا وطرق أخرى

0 83

يزعجك السيلوليت؟ أنت لست وحدك، وكثيرًا ما يعترضنا السؤال المقلق ما هو السيلوليت وكيف يتشكّل والأهم من ذلك كله هل يمكن علاجه؟ في العموم، تسأل النساء خاصة عن علاج السيلوليت في المؤخرة. حيث تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق في الجسم تأثرًا بالسيلوليت وفيها يكون مظهره أكثر إزعاجًا لهنَّ. هذا المقال سيتناول بالتفصيل طرق التخلص من السيلوليت سواء بالرياضة أو بالعلاجات المنزلية والكريمات المعالجة أو بالليزر. وسيضعك وجهًا لوجه مع الحقائق والمعلومات الكاملة التي ستساعدك حقًّا في التخلص من مشكلة لطالما سببت لك قلقًا دائمًا.

هل يمكن علاج السيلوليت في المؤخرة؟

لا يمكن أن يكون هناك شيئ مستحيل خصوصًا في الثورة الطبية الصحية التي يشهدها العصر الحالي، ولكن لكل علاج شروطه التي تجعل منه ناجحًا وفعَّالا أو غير ذلك. في الحقيقة، إن بعض حالات السيلوليت المتقدمة قد يكون من الصعب معالجتها بطرق بسيطة أو بمفردك وفي أغلب الأحيان ستكون بحاجة إلى مساعدة من شخص مختص بالعلاج. الذي يمكن أن يقدم حلولا وتقنيات متعددة للتخلص من السيلوليت بشكل علمي يناسب الحالة التي يعاينها، وفي هذا الصدد نشدد بوجوب التوجه للمختصين الخبراء في العلاج وليس لمراكز تجميل بدون شهادات موثقة رسميًّا.

اقرأ أيضا: اسباب السيلوليت في المؤخرة | الأسباب الرئيسية والثانوية

ما هي أسباب ظهور السيلوليت في المؤخرة؟

علاج السيلوليت في المؤخرة
ما هي اسباب ظهور السيلوليت في المؤخرة

قبل أن نفكر بعلاج أي مشكلة علينا تحديد الأسباب المؤدية لها. وفي حالة السيلوليت المتراكم على الأفخاذ الخلفية، يمكن أن نعزو سببه بنسبة 70% إلى العوامل التالية، ومنها ننطلق بثبات نحو تحديد إمكانية علاج السيلوليت في المؤخرة:

  1. الوراثة: لوحظ من خلال الدراسات التي أجريت لتحديد سبب حقيقي لكل ما يحدث في منطقة المؤخرة من تنقرات ودمامل إلى العامل الوراثي الذي يعود للآباء والأجداد فيما يخص سرعة الاستقلاب وعملية التمثيل الغذائي.
  2. هرمونات الجسم: تعاني النساء خلال مسيرة حياتهن لتغيرات فيسيولوجية كثيرة عند كل مرحلة من مراحل عمرهن، بدءًا من فترة المراهقة والبلوغ مع ما تحمله هذه الفترة الحياتية من تقلبات نفسية وجسدية وصولًا إلى فترة النضج وما يرافقها من عمليات ولادة وحمل. وهنا في هذه الحالة يكون من الصعب علاج السيلوليت في المؤخرة بوقت قصير وفعالية كبيرة.
  3. النظام الغذائي والرياضي: نظرا للتغيرات الكبيرة التي تحدث للنساء، من الضروري الاهتمام بالطعام الغني بالعناصر المغذية مع وجود نظام تمارين رياضية منتظم. حيث تميل النساء اللواتي يهملن أجسادهن لمراكمة السيلوليت في المؤخرة والأرداف.

علاج السيلوليت في المؤخرة طبيعيا

يتسم علاج السيلوليت في المنزل بطرق طبيعية بالصبر وترقب النتائج على مدى طويل. فجميع الحلول الذي سنقدمها لتجريبها في منزلك تحتاج للمواظبه عليها وعدم التأفف في حال لم تلاحظ الفرق مباشرة، وهذا هو سر نجاحها، الثقة أنك ستصلين لنتيجة ترضيك. ومن أبرز طرق التخلص من السيلوليت في منطقة المؤخرة نذكر ما يلي:

فرشاة تدليك الجسم لإزالة السيلوليت

علاج السيلوليت في المؤخرة بالتدليك
فرشاة تدليك الجسم للتخلص من السيلوليت

باستخدام فرشاة التدليك للجسم بشكل منتظم لثلاث مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن 15 دقيقة بشكل وسطي، يمكن الحصول على نتيجة جيدة. حيث يمكن لعملية تدليك البشرة بفرشاة جافة لعب دور رائع بالتصريف اللمفاوي للتخلص من السموم الموجودة في طبقات الدهون. كما تحسن عملية التدليك من منظر البشرة في منطقة المؤخرة والفخذين .

قناع القهوة لعلاج السيلوليت في المؤخرة

تساعد تركيبة حبات البن المطحون في التخلص من السيلوليت. وذلك عبر مزجها مع مكونات أخرى مثل العسل واستخدامها كقناع على البشرة على شكل مسَّاج لتقشيرها. خاصة وأن للكافيين تأثير رائع في القضاء على الجذور الحرة في الجلد ويعد من مضادات الأكسدة التي تقاوم شيخوخة الجلد وتعمل على تنعيمه والتخلص من الجلد الميت.

التخلص من السيلوليت في المؤخرة بالليزر والجراحة

ترغب النساء عموما في الحصول نتيجة جيدة وفي مدة قصيرة، خاصة وأنهن ينشغلن بأجسادهن قبل فترة قصيرة من التحضير لحضور المناسبات. وهنا يلجأن لتقنية الليزر للتخلص من مظهر السيلوليت. تسمى تقنية الليزر المستخدمة في هذه الحالة Cellulase، وهو ليزر طفيف الاختراق لطبقات الجلد ويعمل على تفتيت المجموعات الليفية المسببة للسيلوليت وتنعيم بشرة الجلد والمساعدة في زيادة سمك البشرة في هذه المنطقة وإعادة توازن الكولاجين فيها.

يعتبر علاج السيلوليت في المؤخرة بالليزر رائعًا لمن لا يفضلون اللجوء للجراحة والتعرض للألم المرافق لعملية سحب الدهون وشفطها عن طريق الشقوق الصغيرة التي يحدثها الطبيب في أدمة الجلد للتخلص من الجلد الزائد والألياف الدهنية المتكتلة.

اقرأ أيضا: أنواع السيلوليت بالصور | أهم 4 وكيفية العلاج

فورما شد الجلد

يستخدم إجراء فورما موجات الراديو لشد الجلد وذلك عبر استهداف الطبقات العميقة للبشرة. هذه العملية تقوم بتحفيز الكولاجين الذي يقوم بدوره بتجديد البشرة وتحسين ملمسها والتخلص من الثنيات الجلدية، وبالتالي له تأثير إيجابي بالحد من تأثير الزمن على بشرة الفخذين والمؤخرة. من ميزات هذا العلاج أيضا انعدام الألم فيه لأن مسام الجلد تنقبض بلطف ممَّا يسرع في تحقيق النتائج.

علاج السيلوليت في المؤخرة بالرياضة

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية أمر ممتاز للحصول على جسم وعقل سليمين. وبالمجمل يمكن للنظام الرياضي الذي يرافقه نظام غذائي أن يُحدث فرقًا في الحفاظ على وزن مثالي أو في التخلص من الوزن الزائد، ولكن لا يمكن أن نأمل أن يخلصنا من السيلوليت بشكل مباشر. إلاّ أنها تساعد في خفض نسبة الدهون في طبقات الجلد. يمكن أيضا لبعض التمارين المكثفة التي تستهدف مناطق بحد ذاتها كمنطقة المؤخرة، أن تقلِّل من مظهر السيلوليت فيها. في حين، تتمحور أفضل تمارين السيلوليت حول تدريبات القوة التي ستنحت الجسم بشكل فعال. وفيما يلي بعض من أهم هذه التمارين التي ننصح بها:

تمارين القرفصاء

الجميع يعرف كيفية عمل تمارين القرفصاء. نعم، هي تلك الحركات البسيطة التي كثيرًا ما قمنا بها في طفولتنا من أجل اللعب فقط. ولكنها على ما يبدو مفيدة جدا في حالات تقليل السيلوليت في منطقة المؤخرة وأعلى الفخذين. يكفي القيام بثلاث مجموعات منها ولخمسة أيام في الأسبوع، أن يحسن من عملية علاج السيلوليت في المؤخرة.

الجسور

تعتبر وضعية الجسر الذي يتخذه الجسم في هذه التمارين جيدة لإشراك المؤخرة وأوتار الركبة، حيث يكثر تكتل السيلوليت في هذه المنطقة. استلق مسترخيا على الأرض مع إبقاء الظهر والقدمين مسطحتين ومتجهتين للأعلى مع ثني الركبتين، ابدأ في رفع الوركين للأعلى وتثبيتهما في الأعلى مع الضغط على منطقة المؤخرة، حاول أن تثبت على هذه الوضعية لأكثر من 10 ثوان وكرر التمرين في ثلاث مجموعات وكل مجموعة تحتوي 20 عدة يوميًّا.

اقرأ أيضا: وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع | في 3 خطوات

الجري السريع المكثف

يبدو أن تمرين الجري السريع هو الأفضل من حيث قدرته على علاج السيلوليت في المؤخرة كما في المناطق الأخرى خاصة. حيث يزيد من معدل عملية التمثيل الغذائي المسمَّاة بالإستقلاب، مما يحرر المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يخفف من كتلة الدهون المتجمعة في منطقة الفخذين والمؤخرة نتيجة تناوب الحركة السريعة للعضلات.

كلمات أخيرة، مهما بدا أمر الحصول على جسم متناسق ممشوق جميلًا، يجب أن لا نتخطى الخطوة الأولى في العلاج وهو استشارة أطباء الجلد المختصين، في حين يمكن علاج السيلوليت في المؤخرة ومناطق الجسم المختلفة بطرق طبيعية هي مزيج من الطعام الصحي والرياضة المنتظمة والأهم من هذا، “العيش بسلام وانسجام مع الجسد”.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد