نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع

0 1٬212

تعد تركيا دولة سياحية بامتياز موقعها الجغرافي الرائع بين قارتي آسيا وأوروبا. وعليه اشتهرت لدى السياح العرب والأجانب بالأماكن التاريخية والمعالم الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها، نتيجة وقوعها بين ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوبا والبحر الأسود شمالًا، فيما يفصلها عن الأناضول بحر مرمرة ومضيق البوسفور، ولك في ذلك أن تتخيل البعد البانورامي الذي ساعد على نمو السياحة في تركيا. ولكن ترى ما هي تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع؟ كيف تفعل ذلك بأقل التكاليف؟ الفنادق، المطاعم، المصروف اليومي. هذا المقال سيكون دليلك لمعرفة الجواب الصحيح لكل هذه الأسئلة بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

كم تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع؟

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع

تتميز الرحلات السياحية في تركيا بالتنوع الثقافي، فمن مساجد اسطنبول القديمة إلى الحداثة والنمط الغربي المسيطر في الجزء الأوربي من مدينة اسطنبول. وهذا ما يجعلها وجهة سياحية رائعة لأولئك الباحثين عن العيش تجربة هذا التنوع الحضاري المثير بين الجديد والحديث.

تستقبل تركيا كل عام الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم، فيما يأتي معظمهم من الدول العربية، نظرًا للشبه الكبير بين العادات الشرقية العربية والتقاليد التركية، ناهيك عن وجود الشبه الثقافي والديني.

على الرغم من الجمال الساحر لدولة تركيا إلاّ أنّه في الحقيقة تعد تكلفة العيش فيها مرتفعة بالنسبة لذوي الدخل المتوسط والمحدود، أمّا بالنسبة لأصحاب الدخول المرتفعة فتعد أسعارها رخيصة. إذًا في حال كنت تسأل عن تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع، فالجواب يعتمد على عدة أمور وتفاصيل تخصك، وهي:

  • هل أنت سائح VIP أم زائر متوسط الدخل؟
  • في أي وقت تخطط للسفر إلى تركيا، صيفًا أم شتاءً، في ذروة الموسم السياحي أم في أيام ليس عليها إقبال سياحي كبير؟
  • هل تخطط للزيارة رفقة عائلتك؟
  • ما هي المدن التي تنوي زيارتها، ما هي وسيلة النقل التي ستعتمدها.

اقرأ أيضا: اماكن سياحية في صبنجة | 8 مناطق تستحق زيارتك

ميزانية تقديرية لتكلفة الرحلة الى تركيا يوميا

في عام 2023 تصاعدت الأسعار العالمية بشكل جنوني، ومعها ارتفعت تكاليف المعيشة في جميع البلدان ولا يقتصر هذا الأمر على تركيا بالتحديد. ولكن، في حال كنت تريد جدولًا مفصّلًا عن تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع، فإننا سنعرض لك جدولا حول هذه المصروفات وذلك عبر تفصيل ما تنفقه بشكل يومي.

التكلفة اليومية المقدرةسعر السلعة الواحدةنفقات
8 – 250 دولارالاقامة
9- 30 دولار3- 10 دولارطعام
15- 30 دولار5- 10 دولارسيارات الأجرة والنقل داخل المدينة
19 دولارًا – 30 دولارًاحافلات المسافات الطويلة
60 دولارًا – 100 دولارالرحلات الداخلية
210 دولار150 دولارالإجمالي ( عدا تكاليف رحلات الطيران وتكاليف الدخوليات)
جدول بالنفقات اليومية

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة اسبوع؟

تختلف تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع لشخصين حسب البلد الذي تنطلق منه. فمثلا، المسافر من المملكة السعودية العربية بالطبع غير المسافر من كندا ودول أمريكا الشمالية، نظرا لاختلاف أسعار تذاكر السفر في شركات الطيران والتي بدورها تختلف حسب تقويم الموسم السياحي وإقبال المسافرين على تركيا.

في السعودية مثلا يختلف ثمن الرحلة بشكل واضح بين فصل الصيف والشتاء. فبينما يصل ثمن تذكرة السفر إلى 8000 ريال سعودي في الشتاء، يتصاعد المبلغ ليصل حتى 13000 ريال في ذروة الموسم السياحي الصيفي. فيما يلي المصاريف المتوقع إنفاقها لتكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع لشخصين:

فصل الشتاءفصل الصيفمتوسط الإنفاق
أخفض من الصيفأعلىسعر تذكرة الطيران تختلف حسب بلد الانطلاق
560 دولار700 دولارفندق 4 نجوم
840 دولار910 دولارفندق 5 نجوم
700 دولار840 دولارإيجار سيارة مع سائق خاص
455 دولار385 دولارمواصلات وتكاسي عامة
210 دولار210 دولاروجبة غذاء
70 دولار140 دولاررسوم الدخول للأماكن السياحية
جدول تكلفة السفر لشخصين

كيف يمكن تخفيض تكاليف رحلة السفر الى تركيا؟

تكلفة السفر الى تركيا لمدة اسبوع

يمكن القيام بعدة أمور لتخفيض نفقات الذهاب برحلة إلى تركيا وزيارة المعالم السياحية فيه، وهنا ننصحك بالقيام بهذه الأمور لتجنب المزيد من النفقات:

كيفية توفير المال على الرحلات الجوية

يزور تركيا آلاف السياح سنويًّا من جميع أنحاء العالم، نظرًا لغناها الحضاري والثقافي والذي عمره آلاف السنين. إذا كنت سائحا من أحد دول الشرق الأوسط وأوروبا فأنت محظوظ. لسهولة التنقل من وإلى تركيا عبر المعابر الطبيعية التي تصلها بالعالم. فيما قد يعاني السياح من دول أمريكا الشمالية من بعض الصعوبة. فيما يلي بعض النصائح لتخفيض تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع:

  • حاول أن تحجز تذاكر السفر قبل موعد رحلتك بأطول فترة ممكنة.
  • استغل العروض وكوبونات الخصم التي تفعِّلها وكالات الطيران لجذب المسافرين.
  • حاول أن تتجنب السفر في ذروة الموسم السياحي والذي هو عادة يكون في الصيف. فيما ستحظى بتذاكر أرخص خارج الموسم السياحي وبالتحديد بين شهري أكتوبر ومارس.

كيفية توفير المال على الإقامة

يوجد في تركيا فنادق فخمة ورائعة من فئات الخمس نجوم ولكن بالطبع هي غالية جدا، لذا كانت ميزانيتك محدودة وتريد تخفيض تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع يمكنك الاعتماد على أحد الحلول التالية:

  • بيوت الشباب في تركيا، والمنتشرة في جميع المدن التركية هي خيار مثالي لتوفير بعض المال. عادة ما تكون الغرف الخاصة هادئة ونظيفة للغاية، ومعظم النزل حديثة وآمنة وذات موقع مركزي.
  • يوجد في تركيا فنادق من درجات مختلفة، وجميعها تقدم خدمات جيدة. لا تتردد في حجز فندق درجة منخفضة لتوفير بعض النقود. يمكننا أن ننصحك ببعض الفنادق الجيدة والرخيصة في آن معاً. مثل، فندق مارتينز في اسطنبول، وفندق بلو اسطنبول والذي يتميز بموقع الرائع القريب من جسر أتاتورك ومسجد السلطان سليمان القانوني.
  • في حال كانت إجازتك طويلة وتريد خوض تجربة حقيقية في أحضان تركيا، هناك خيار شائع جدّا ويفضله العديد من السياح الراغبين بالتمتع صحبة السكان الأصليين للبلد المضيف، وهو أن تتشارك السكن مع السكان المحليين مقابل المشاركة بأعمال المنزل.

اقرأ أيضاً: اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول : 16 جوهرة مخفية

التوفير في ميزانية إيجارات النقل

إذا كنت تتطلع لتخفيض ميزانية تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع، يمكنك خفض تكاليف التنقل بين المدن والمعالم السياحية. والجدير بالذِّكر هنا أنَّ النقل غير مكلف إلى حد ما في تركيا، لذلك لا داعي للقلق بشأن زيادة ميزانية السفر الخاصة بك كثيرًا. ومع ذلك، فهي دولة كبيرة ويمكن أن تكون أيام السفر أحيانًا طويلة ومتعبة، وبالتالي قد تضطر أحيانا أن تتجاوز الميزانية التي رسمتها من أجل تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع.

ننصح هنا، باستخدام المترو والحافلات بدلًا من استئجار سيارات الأجرة الخاصة والتي تكون عادة مرتفعة التكاليف. في حين ستأخذك الحافلات في تركيا إلى أي مكان تحتاج إليه، وهي مريحة بشكل معقول وقيمة استثنائية مقابل المال. إنها أرخص خيار للسفر لمسافات قصيرة وطويلة في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا: اماكن للاسترخاء في اسطنبول : 18 نشاط للترفيه

توفير المال على الغذاء

توفير المال على الغذاء في تركيا

من الأخبار السارة أنك لن تحظى في تركيا بأطباق شهية وحسب، بل أنت ستستمتع بأفضل النكهات للأطعمة التركية الفاخرة وبأسعار منطقية جدّا. ناهيك عن وجود بعض الخيارات الأخرى التي أيضا يمكنك عن طريقها خفض ميزانية تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع:

  • في حال كانت ميزانيتك محدودة، يمكنك القيام بتجربة الطهي الرائعة. وهذا بالضبط ما توفره بيوت الشباب/ مطبخ مشترك/ مجهَّز بعدة طبخ جيدة، كل ما عليك هو القيام بتسوق بعض الخضار والفواكه من الأسواق المحلية والبدء بخوض التجربة الرائعة.
  • تقدم العديد من النزل والفنادق وجبات إفطار مجانية ضمن سعر غرفهم، وبذلك يمكنك الاستغناء عن وجبة الإفطار في الخارج.
  • تجنب شراء الكحول، تركيا بلد مسلم ولذا فهي تفرض بعض القيود والضرائب العالية على المنتجات الكحولية.

اقرأ أيضا: السياحة في تركيا 2023 : دليلك الشامل

كيفية توفير المال على الأنشطة

حاولنا أن نقدم بعض الحلول لتوفير بعض النقود من الميزانية المخطط لها لتغطية تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع، ولكن هنا نخشى أننا لا يمكننا أن نقدم لك نصائح حقيقية. فهل يمكن أن تحظى برحلة العمر وأنت توفر في تكاليف رسوم الدخوليات إلى الأماكن السياحية. ولكن يمكننا أن نذكر لك بعض من الأنشطة المجانية التي يمكن أن تشارك بها، أثناء تواجدك في تركيا.

  • التجول في المدن واستكشاف الأسواق المحلية والاستمتاع بحمامات الشمس على الشواطئ
  • الاستفادة القصوى من المتاحف التي لا تتقاضى رسومًا للدخول. مثل المسجد الأزرق، ومتحف آيا صوفيا.
  • يمكنك زيارة كابادوكيا والتجول في المدينة والاستمتاع بمناظرها الرائعة ولكن دون القيام برحلات منطاد الهواء الساخن باهظة الثمن أو القيام بجولات في الكهوف. وبذلك نضمن خفض ميزانية تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع
  • تعد الأسواق دائمًا طريقة رائعة لتذوق الثقافة المحلية دون إنفاق أي أموال، لن تندم من القيام بزيارة سوق التوابل والاستمتاع بالروائح الرائعة للتوابل ،Grand Bazaar يعد مكانًا آخر لن ترغب في تفويته أثناء وجودك في المدينة. كما يمكن التوجه ببساطة للتنزه عبر بعض الأحياء المحلية بتفاصيلها المحببة.

أسئلة شائعة عن تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع

هناك العديد من الأسئلة التي يكثر تداولها بين الراغبين بالسفر لقضاء عطلة في تركيا، إليك بعضًا منها:

هل يعتبر قضاء عطلة في تركيا مكلفا؟

لا، نريد أن نطمئنك تركيا رخيصة بشكل كبير، خاصة إذا اخترت الإقامة ذات الميزانية المحدودة وتناول العشاء في المطاعم المحلية.

هل الطعام رخيص في تركيا؟

ب 3 دولارات فقط يمكنك الحصول على وجبة جيدة، هذا ويعتبر أحد أرخص الأشياء في تركيا هو الطعام.

ما هي أبرز النصائح باختصار لتوفر المال أثناء السفر لتركيا؟

بداية اختر فندق رخيص أو نزل للإقامة، استخدم وسائل النقل العامة، اصنع فطورك وعشاءك بنفسك، وأخيرًا اختر مطاعم خارج وسط المدينة وقريبة من مناطق الجذب السياحي.

تناولنا في مقالنا تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع أبرز النقاط التي تهمك في تحديد ميزانيتك، لتوافق ما تدخره من نقود لقضاء عطلة ممتعة والاستمتاع بـ السياحة في تركيا الرائعة، الزاخرة بأنواع الجذب السياحي المتعددة، فمن طبيعة خلابة إلى معالم وآثار سياحية يعود تاريخها الحضاري لمئات السنين. تتركك مدينًا لها بزيارة أخرى تشبع بها النفس التوّاقة للجمال.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد