نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تجربتي في التخلص من السيلوليت | 7 نصائح

11 305

السيلوليت هو شكل من أشكال الدهون، هذا باختصار ما نجيب به عن سؤال ما هو السيلوليت. كلُّنا نعلم ما لمظهر السيلوليت من أثر نفسي مزعج للأشخاص الذين يعانون منه، وفي حالتنا هذه فإن غالبية المتضررين هم من النساء. في حين تختلف تجاربهن تِبعًا لظروف متعددة، منها ما هو مرتبط بشخصية الأنثى بشكل عام ومنها ما هو متعلق بالظروف المحيطة. بكل الأحوال، وبما أنني أنتمي لمجتمع السيدات رأيت أنه من الواجب تلخيص تجربتي في التخلص من السيلوليت لي ولعدة نساء عانين لفترة طويلة من ظاهرة قشر البرتقال، وتقديم عدد من أهم النصائح التي تساعد على التخلص منه. عسى ولعلَّ أستطيع أن أكون ملهمة للبعض منهنَّ وهنا تكمن أجمل أمانيَ.

ما هي تجربتي في التخلص من السيلوليت؟

تجربتي في التخلص من السيلوليت
تجربتي مع السيوليت

نظرًا لشيوع مشكلة السيلوليت وتفاقمها مع التقدم بالعمر، واختلاط الوصفات الطبيعية الجيد منها والسيء مع تعدد أنواع العلاجات التي يصفها الأطباء لمرضاهم للتخلص من مشكلة السيلوليت. وعلى مبدأ “اسأل مجرب ولا تسأل حكيم” يبدو أنه من المفيد مراجعة بعض التجارب الحقيقية التي قامت بها نساء مختلفات وطبقنها على أنفسهن وحصلن منها على نتائج جيدة، وملمس بشرة ناعم. حيث ننطلق من تجارب شخصية لتعميم نتائج إيجابية عامة على حالة تراكم السيلوليت على مناطق متعددة من الجسم، مثل الساقين والأوراك والخاصرة.

اقرأ أيضا: علاج السيلوليت في المنزل | 5 علاجات طبيعية

ما هي عوامل ظهور السيلوليت

علمتني تجربتي في التخلص من السيلوليت أنه قبل الخوض في علاج المشكلة لا بد أن نتعرف على أهم العوامل المسبِبة لها. حيث يمكن إيجاز الأسباب المؤدية لتراكم الدهون الخاملة في الجسم، فيما يلي:

  • التقدم بالعمر.
  • الهرمونات، فكلمنا يعلم مثلا أن لانخفاض مستوى الاستروجين في الجسم أثر سلبي على الخلايا الدهنية تحت الجلد.
  • العوامل الوراثية، فهي تحدد طبيعة البشرة وسمك الجلد.
  • النمط الصحي الخاطئ.
  • قلة الحركة وعدم اتباع نظام رياضي.
  • العادات الصحية السيئة، مثل تناول الكحول والتبغ.
  • الإجهاد والتعب والقلق، لأخطارهم المترافقة مع ارتفاع الكورتيزون في الجسم.

نماذج ناجحة لنساء تخلصن من السيلوليت

تجربتي في التخلص من السيلوليت
تجارب ناجحة في محاربة السيلوليت

كثيرا ما يردني أسئلة حول تجربتي في التخلص من السيلوليت، بعض النساء يحاولن أن يسردن قصصهن ومعاركهنَّ معه، ويتشاركن المعاناة مع الأخريات. ترى ما هي وصفاتهن الناجحة في التخلص منه؟ هل هناك من أمل وما الذي كان له الأثر الأكبر في التقليل من السيلوليت؟

التجربة الأولى

سيدة أربعينية العمر تعاني من سيلوليت واضح بشدة على منطقة الأوراك والفخذين، لأكثر من عامين وهي تعمل بجد من أجل التخلص من السيلوليت. اليوم، هي تصف تجربتها:

لقد كانت أيام صعبة، كنت قلقة بشأن مظهر ساقي خصوصًا حين كنت أرغب بالسباحة، الامر كان مخجلًا لدرجة كبيرة. يقول الأطباء أن الرياضة وحدها لا تنفع في التخلص من الدهون التي تراكمت لسنوات. لكن، هذا ليس صحيحا في الغالب، على مدار سنتين، واظبت في صالات الرياضة على تمارين يومية، من أهمها تمارين القوى الخاصة بتقوية الساقين وشد الأفخاذ وبالطبع حافظت على نظام غذائي صحي بالتزامن معها، أنا مندهشة جدًّا للنتائج التي حققتها، أستطيع أن أستمتع بارتداء ملابس البحر بكل ثقة. في الحقيقة، هناك القليل جدًّا من السيلوليت والكثير من الرشاقة.

اقرأ أيضا: علاج السيلوليت بالرياضة | حقائق وأسرار

التجربة الثانية

سيدة صغيرة بالعمر لم تتجاوز بعد الثلاثين من العمر، نحيفة، ومع هذا كانت تعاني من مظهر قشر البرتقال على أردافها.

تقول: يمكن أن أصف تجربتي في التخلص من السيلوليت، أنها تشبه المهمة شبه المستحيلة. عانيت لسنوات من مظهر السيلوليت، على الرغم من نحافتي واتباعي لتمارين رياضية بانتظام. أخبرني الأطباء أنني أعاني نمط السيلوليت الوراثي، أي الجينات التي ورثتها من جداتي كان لها السبب الرئيس في معاناتي. وبهذا بدأت رحلة علاجي، ففي الوقت الذي لم تجد فيه نفعًا الكريمات المضادة للسيلوليت، لجأت لعلاج السيلوليت بالليزر. للأسف كانت النتيجة مؤقتة، لم يلبث أن هاجمتني الدهون الخاملة في الأرداف مرة أخرى.

اليوم، أنا ملتزمة بنظام رياضي وغذائي صحي بالإضافة لشرب الكثير من المياه، وما لا أستغني عنه أبدًا هو التدليك بالفرشاة الجافة يوميًّا بعد العودة من الرياضة مع وضع كريم السيلوليت المركّز والمتعدد الفعالية. في الواقع، أعتقد أن هذه التوليفة من العلاجات هي السر في نجاح تجربتي في التخلص من السيلوليت.

7 نصائح مستخلصة من تجربتي في التخلص من السيلوليت

مع الضجيج الصاخب الذي تشهده محركات البحث فيما يخص علاج السيلوليت والوعود الكبيرة في التخلص منه، لا بد أن نسوق لك عدد من النصائح هي خلاصة تجربتنا في محاربة السيلوليت وأن نضعك بمواجهة حقائق لن يخبرك صناع المحتوى عنها

  1. لا تصدق كل ما يشاع من وصفات علاجية تخلصك من السيلوليت في أسبوع أو أسبوعان. ما يتراكم في سنوات لا يمكن إزالته في هذا الوقت القصير، عدا أنه يجب أن تضع حقيقة بين عينيك ألا وهي: لا يمكن التخلص من السيلوليت نهائيا، كل ما يمكن فعله هو التقليل منه فقط.
  2. للحصول على أفضل قيمة مقابل المال ولتعظيم نتائج التمارين والنظام الغذائي في العلاج، ننصح باستخدام كريم مركز للسيلوليت ويحتوي على عناصر نشطة كمكونات فعالة مضادة للسيلوليت مثل الكافيين والريتينول. حيث تعمل هذه الكريمات على تعزيز الدورة الدموية وتخفيض الدهون وإعادة تصنيع الكولاجين.
  3. تجربتي في التخلص من السيلوليت تقول: من الضروري الوقاية من السيلوليت في المراحل العمرية المبكرة. حيث تثبت الدراسات أنه يمكن التخلص من السيلوليت نهائيًّا في حال كان حديثًا أو محدود جدًّا، في حين لا يمكن إزالته لو كان موجودًا منذ سنوات أو عقود.
  4. من تجربتي في التخلص من السيلوليت، رأيت أنه في كثير من الأحيان لا يمكنك التخلص من السيلوليت، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لجعل ساقيك تبدوان أفضل مثل شد العضلات الموجودة تحتها، حتى لا يكون لديك المظهر المترهل.
  5. ابتعد عن السكر، فهو يتلف الأنسجة الضامة والأوعية الدموية عن طريق الجلكوز ويؤدي إلى تراكم الدهون في الخلايا الشحمية.
  6. خذ دش متباين يوميًّا لساقيك. فهو أسهل وأفضل وسيلة لتعزيز الدورة الدموية والتمثيل الغذائي. ونحن نقصد بالدش المتباين الاستحمام بالماء الساخن والبارد بالتناوب.
  7. تخلصي من حبوب منع الحمل. فالإستروجين (Estrogen) الزائد أحد أهم أسباب السيلوليت، وهو السبب الرئيس الذي يجعل أكثر المصابين به من النساء وليس الرجال. حيث يحفز الإستروجين الاصطناعي المفرط تكاثر الخلايا الدهنية تحت الجلد وتضخمها، بينما يثبط في نفس الوقت دوران الأوعية الدقيقة، مما يؤدي إلى السيلوليت وترخي الجلد.

كلمات أخيرة، من خلاصة تجربتي في التخلص من السيلوليت، لا تبحث كثيرا عبر محركات البحث عن الحل السحري الذي يخلصك من السيلوليت. احرص على العيش بنمط صحي ولا تتراخ في أسلوب حياتك وسيكون كل شيء على ما يرام.

11 تعليق
  1. honeywell scanner قالوا

    I very delighted to find this internet site on bing, just what I was searching for as well saved to fav

  2. Damian Oconnor قالوا

    I like the efforts you have put in this, regards for all the great content.

  3. Koen Acevedo قالوا

    For the reason that the admin of this site is working, no uncertainty very quickly it will be renowned, due to its quality contents.

  4. e-commerce seo agency قالوا

    This post has been excellent, and I appreciate the valuable details shared—many thanks for providing such an informative piece. When finding the best SEO agency, look no further than Team SanMo. As a top-rated local SEO agency, they offer exceptional services tailored to your needs. Additionally, their expertise extends to providing comprehensive international SEO services. Stay connected for more insightful content like this.

  5. Gabriel Cameron قالوا

    This post has given me a fresh perspective on the topic. Thank you for broadening my horizons.

  6. SEO agency Miami قالوا

    Nice post. I learn something new and challenging on websites, very informative articles or reviews at this time.

  7. Willie Cortez قالوا

    This is my first time pay a quick visit at here and i am really happy to read everthing at one place

  8. CNN UK قالوا

    This was beautiful Admin. Thank you for your reflections.

  9. Katie Morrow قالوا

    Hi there to all, for the reason that I am genuinely keen of reading this website’s post to be updated on a regular basis. It carries pleasant stuff.

  10. Cristian Mccall قالوا

    This website has ignited a flame of intellectual curiosity within me that continues to burn brightly. The administrator’s passion for knowledge and their commitment to sharing valuable insights are evident in every post. I am constantly amazed by the depth and breadth of the topics covered, each presented with meticulous research and a unique perspective. The administrator’s ability to make complex concepts accessible and relatable is a true gift. Through their eloquent writing and thought-provoking analysis, they inspire readers to delve deeper into the subject matter and challenge their own beliefs. This website has become a trusted companion on my journey of personal and intellectual growth, and I am grateful for the administrator’s unwavering dedication to providing a platform that nurtures curiosity, fosters critical thinking, and encourages the pursuit of knowledge.

  11. Kaylin Mayo قالوا

    Very well presented. Every quote was awesome and thanks for sharing the content. Keep sharing and keep motivating others.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد