نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

اماكن للاسترخاء في اسطنبول : 18 نشاط للترفيه

0 195

تمثِّل مدينة اسطنبول عظمة التاريخ في أبهى حُلله، إنها الخليط الرائع للحضارة الغربية والشرقية، وملتقى الروائح المعتَّقة للحضارات القديمة مع الإرث الحديث الذي تبنيه باستمرار دون ملل. كانت هذه المدينة الشاسعة موطنًا للعثمانيين طيلة قرون أربعة، وقد سبقهم إلى بناء تراثها الثقافي التاريخي، الإمبراطورية البيزنطية، وهناك تركوا الكثير من الأشياء التي تذكر بزمنهم في ما كان يعرف آنذاك بالقسطنطينية. لم يقتصر ازدحام اسطنبول على ضجيجها الحضاري الذائع الصيت بل إن عدد سكانها البالغ 15 مليون نسمة لهم نصيبهم من الزحام، ووسطه هناك من يبحثون عن اماكن للاسترخاء في اسطنبول، ناهيك عن جولات السياحة في تركيا من أنحاء العالم. هذا المقال سيرشدكم إلى أكثرها قدرة على منحك السكينة والسلام الذي لطالما تنشده الأنفس في زِحامها.

ما هي أهم اماكن للاسترخاء في اسطنبول؟

بالطبع سكان مدينة كبيرة ومزدحمة كاسطنبول يحتاجون بين الحين والآخر لفترات من الراحة والعزلة المحببة رفقة المناظر والأجواء الهادئة. لوحات الألوان الجذابة، المناظر الطبيعية والسكون الذي يتلبّس تفاصيلها الفريدة، الأطعمة وروائحها الشهية تفتح حواسك لتذوق حلاوة الحياة ومُتعِها. كل هذا يمكنك أن تجده في هذه الاماكن للاسترخاء في اسطنبول التي اخترنا أن نرشدك إليها، علّها تساعدك في الحصول على ساعات من الراحة اللذيذة.

1- نزهة على مضيق البوسفور

اماكن للاسترخاء في اسطنبول

أحد الطرق الرائعة للحصول على بعض ساعات من الاسترخاء المحبب للنفس، والحصول على جرعة من الدهشة يسكبها فيك هذا المضيق الساحر الذي يصل بين شرق العالم وغربه، من بحر مرمرة في الجنوب إلى البحر الأسود. وعلى طول هذه الرحلة يمكنك القيام بعدة أشياء والاستمتاع بها مثل، مشاهدة المآذن المهيبة والمساجد والبازيليك والقصور الفاتنة. ومشاهدة جسر البوسفور الشهير، الرابط الرئيسي بين أوروبا وآسيا. بما في ذلك، اعتمادًا على خط سير الرحلة، قصر دولماباتشي، وبعض الفنادق الجميلة على الشاطئ، قرية أورتاكوي وأطلال روملي وبرج لياندرز.

من الأمور الرائعة الأخرى التي يمكن القيام بها، التجول بالقوارب عبر رحلة ليلية وسط الأمواج المتلألئة للبوسفور العظيم، على متن السفت واليخوت المنتشرة على متنها العديد من المطاعم والبارات التي تقدم خدمات عالية.

اقرأ أيضا: السياحة في تركيا 2023 : دليلك الشامل

2- التمتع بمنظر برج العذراء – اماكن للاسترخاء في اسطنبول

برج العذراء

على جزيرة صغيرة قبالة الجانب الآسيوي من اسطنبول، يقف برج العذراء شامخا، على بعد حوالي 200 مترا من ساحل اسكودار.برج الفتاة الغني بالتاريخ والنابض بأساطير وحكايات. ومن الحكايات المتداولة عن قصة بنائه، أن ملكا عاش قبل الميلاد تنبأت له العجائز بموت ابنته بلدغة ثعبان، فقام بحبسها في هذا البرج حفاظا على حياتها، إلا أن الثعبان ورغم الحراسة الشديدة دخل بسلة العنب وقام بلدغ الأميرة.

تحول البرج في عام 200 إلى مقهى ومعلم سياحي يزوره السياح والسكان المحليين للوقوف على منظر يخطف الأنفاس وقت الغروب وتناول القهوة التركية أو تناول الطعام الآسيوي وزيارة المتحف في الطابق الأرضي.

اقرأ أيضا: اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح : 9 من أهمها

3- جولة في برج جالاتا

برج جالاتا

يعد برج غلطة أو برج المسيح أحد أهم الاماكن للاسترخاء في اسطنبول وهو عبارة عن بناية شيدت على شكل اسطواني ذات سقف مخروطي تؤمن مشاهدة بانورامية للمنطقة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة لإطلالة مسائية على شبه الجزيرة التاريخية لإسطنبول، كما يمكن القيام بجولة في حي جالاتا النابض بالحياة وركوب أحد أقدم مترو الأنفاق في العالم. إضافة لهذا يمكن التمتع بقضاء وقت رائع صحبة الأصدقاء في البارات والنوادي في المنطقة.

4- حديقة أميرجان – اماكن للاسترخاء في اسطنبول

حديقة إميرجان

هل تريد أن تستنشق بعض الهواء النقي هربا من الجو الخانق لروتين العمل والضغط اليومي؟ إذا كنت تبحث عن واحة غناءه لقضاء بعض الوقت هربا من الحياة الصاخبة لاسطنبول. إميرجان حديقة تقع على الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور يمكن أن تقدم لك وقتا مثاليّا للراحة النفسية ولحظات عفوية للاستمتاع بالجو والمشهد الطبيعي الساحر.

أشياء يمكن القيام بها في حديقة إميرجان

  • في حال أحببت أن تتناول طعامًا جيّدا يمكنك أن تفعل ذلك في المطاعم القريبة بالمكان بعد القيام بنزهتك.
  • أعد سلّتك الغذائية وافترش الأرض العشبية الطازجة وتلمّس وجه الطبيعة الندي.
  • إذا كنت من زوار شهر إبريل فستكون محظوظا، فأنت مدعو لحضور مهرجان Emergan “مهرجان اسطنبول الدولي السنوي للتيوليب”.

5- ساحة السلطان أحمد

ساحة السلطان احمد

إنها أحد اماكن للاسترخاء في اسطنبول، حيث يمكن أن تجد فيها الكثير من المعالم السياحية التي تنشدها من أجل الحصول على جرعة فنية تضج بالآثار التاريخية والحضارية. مثل، ميدان سباق الخيل كنقطة مركزية والمسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي على مرمى البصر. مع إطلالات رائعة على مضيق البوسفور والعديد من المطاعم. أيضا إذا كنت من الشغوفين بالدراجات الهوائية يمكنك أيضا القيام بجولات ترفيهية مشبعة بالأدرينالين.

اقرأ أيضا: السياحة العائلية في اسطنبول : 7 من أفضل الأماكن لأطفالك

6- قم بنزهة حول Bebek

حي Bebek

هل ترغب في حرق بعض السعرات الحرارية في نزهة فاخرة وتاريخية؟ Bebek، هو حي في اسطنبول يقع على طول خليج Bebe الخلاب. يمنحك مشاهد جميلة والعديد من مسارات المشي التي تتوزع على جوانبها مقاهي تركية أصيلة، حيث يمكنك احتساء القهوة في فترة ما بعد الظهيرة على مهل واستكشاف الحياة الاستانبولية بعيدًا عن الزحام. أيضا من الأمور التي يمكن القيام بها، نزهة على الدراجة الهوائية والتوقف عند بارات الجعة التركية الشهيرة.

7- كابادوكيا

كابادوكيا

هل تبحث عن اماكن للاسترخاء في اسطنبول، ما رأيك برحلة نهارية مليئة بالشغف بالقرب من اسطنبول؟ كابادوكيا الخيار الذي لن تندم عليه مطلقًا. كبادوكيا وبالفارسية ( Καππαδοκία) هي منطقة شاسعة يعيش فيها الناس منذ العصر البرونزي، وتقع في منطقة نوشهر. تتميز هذه المنطقة التاريخية بالكنائس والبيوت التي نحتت في حجار جبالها. كما تشتهر بظاهرة نادرة تعرف باسم “مداخن الجنيات”. وبالمناطيد الملونة التي تحلق في سمائها، إضافة إلى العديد من البلدات والكهوف والكنائس واللوحات الجدارية المنحوتة بالحجر.

أمور يمكن أن تفعلها في كابادوكيا

يعد ركوب منطاد الهواء الساخن من أجمل الأشياء التي ستجعلك تشعر بالراحة والخفة والتحرر. والتحليق فوق الوديان الجبلية القديمة وتشكيلات الصخور المخروطية الشكل. كما يمكن القيام بزيارة بعض الأسواق المحلية وربما ارتداء ملابس كابادوكيا التقليدية. وللتمتع بسحر كابادوكيا كما يجب، عليك القيام بجولات استكشافية من خلال الركوب على ظهر الخيول والجمال.

8- منتزه  Ormanya – اماكن للاسترخاء في اسطنبول

أورمانيا - اماكن للاسترخاء في اسطنبول

أورمانيا هو غابة محمية تقع في منطقة كوجالي على بعد حوالي ساعة ونصف شرق اسطنبول، بعد كارتيبي مباشرة. يحوي هذا المنتزه أكثر من 75 نوعًا من الحيوانات، بالإضافة إلى الكثير من الطيور المتعددة الأشكال والألوان، ومسار نباتي ساحر، وحديقة حيوانات للأطفال، وما يقرب من 100 موقع تخييم، يعدك التنزه في  Ormanya Wildlife Park بتغيير رائع لتعديل مزاجك إلى حالة أكثر إيجابية.

9- حديقة جولهانه

حديقة جولهانه

منتزه رائع للباحثين عن اماكن للاسترخاء في اسطنبول بعيدا عن أجواء العمل والروتين الممل. حيث توفر مساحة هادئة وسط زحام اسطنبول الشديد، مثالية للنزهات أو الرياضة أو الركض، بالإضافة إلى النوافير المرحة والجسور الخلابة. كما يمكنك استكمال رحلتك الشيقة بالتعريج إلى قصر توبكابي القريب من منتزه جولهانه.

10- حديقة يلدز

حديقة يلدز

الحديقة الجميلة الواقعة على ضفاف نهر البوسفور وقبالة قصر سيراجان، تعد من أجمل الاماكن للاسترخاء في اسطنبول والتي ينصح بزيارتها أوقات تعكر المزاج والضغوط المهنية. حيث توجد مجموعة واسعة من النباتات، والمروج الخضراء المورقة إلى أشجار يهوذا المزهرة، والمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي المنعش مما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الركض ورياضات اليوغا. إلى جانب ذلك يمكنك التمتع باللوحات والأشكال الخزفية، نظرًا كونها موطن لمصنع Yıldız للخزف.

Camlica Hill- 11 – اماكن للاسترخاء في اسطنبول

كامليكا هيل

يتميز Camlica Hill الذي يقع على الجانب الآسيوي لمدينة اسطنبول بوجوده على ارتفاع 280 قدم فوق المدينة، وبذلك يؤمن أفضل منظر يمكن أن تشاهده من هذا الارتفاع. كما أنه يمكنك التنزه في هذا المنحدر والاستمتاع باللوحات الطبيعية الرائعة على جانبي مضيق البوسفور. يتربع على قمة كالميكا هيل مسجد رائع التصميم يمكنك قضاء وقت رائع في السكينة بين جنباته متحررًا من أعباء العالم المادي.

12- ساحل البحر الأسود

ساحل البحر الاسود

إن رحلة ليوم واحد إلى ساحل البحر الأسود، يمكنها أن تزيح عنك ثقل الازدحام في اسطنبول والضواحي المحيطة بها. تلال حراجية غنية بشتى أنواع الشجيرات والنباتات الفريدة. شاطئ مثالي لجلسات الاسترخاء واكتساب السمرة، والاستمتاع بالغوص في مياه الأسود النقية الصافية المتلألئة تحت وهج الشمس.

13- بورصة أولوداغ -ضمن أجمل اماكن للاسترخاء في اسطنبول

منحدرات جبل أولوداغ

 جبل أولوداغ التركي الذي يبلغ ارتفاعه 2500 متر يوفر بعضًا من أكثر منحدرات التزلج إثارة في جميع أنحاء أوروبا. لقب بالجبل الضخم، فيما سمي قديما بجبل أوليمبوس. يقع الجبل على بعد ثلاث ساعات من مدينة اسطنبول، ويمكن الوصول إليه بالتلفريك وهو الوسيلة الأسهل والأكثر إثارة خاصة مع فصل الشتاء وتراكم الثلوج. كما يضم الجبل محمية طبيعية تبعد عن مركز مدينة بورصة 36 كم. يقصد الجبل الكثير من السياح من جميع انحاء العالم للتمتع بمسابقات التزلج العالمية التي تقام على منحدراته. فيما لا تخلو الأماكن القريبة من الفنادق والمطاعم والمقاهي التي يمكن التوقف عندها واحتساء الشاي التركي.

14- جزر الأمراء

جزر الأمراء

لمن يبحث عن اماكن للاسترخاء في اسطنبول، بالطبع لن ينسى زيارة هذه الجزر الصغيرة الواقعة في بحر مرمرة. وهي تسع جزر، أربعة منها فقط مفتوحة أمام السياح، وهي بويوكادا، الأكبر والأكثر شهرة، بورغازادا، هيبليادا وأخيرا كيناليادا. يمكنك الوصول إلى هذه الجزر بالقارب في إحدى خدمات العبارات التي تشغل الطريق. “الحافلات البحرية” وهي الخيار الأسرع والأفضل.

تمثل جزر الأمراء تناقض صارخ بين ضجيج اسطنبول والهدوء الكبير الذي تتمع به، وذلك بسبب أن جميع المركبات الآلية محظورة فيها، فهي واحة من الصمت، تعبرها بخجل العربات التي تجرها الخيول أو الدراجات الهوائية. كما يمكن التنقل سيرا على الأقدام في الشوارع الضيقة بين المنازل الريفية الفيكتورية المبنية من الخشب وغابات الصنوبر.

15- بحيرة سبانجا – من أجمل الاماكن للاسترخاء في اسطنبول

بحيرة سبانجا

وهي بحيرة من المياه العذبة التي تقع على بعد 90 دقيقة من اسطنبول. المياه النقية توفر نقطة جذب رئيسية خاصة في فصل الصيف. عندما يتدفق السكان المحليون هربا من الجو الاسطنبولي للاستمتاع بركوب القوارب والتجول في قوارب الكاياك بين ضفافها المغطاة بالأشجار.

16- بيير لوتي تيبسي

بيير لوتي تيبسي

وهو تل صغير يطل على الافق الرائع لاسطنبول الحديثة. يقع هذا التل في منطقة أيوب بالقرب من جامعها وتطل على القرن الذهبي. يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب التلفريك الممتع والاستمتاع بالمناظر من فوق المدينة النابضة بالحياة. كما يمكن التمتع بشرب القهوة التركية المغلية على الفحم و التي يقدمها مقهى بيير لوتي الشهير.

17- مرافق السحر مع رقصات المولوية

رقات الدراويش المولوية

إنها ليست فقط اماكن للاسترخاء في اسطنبول، بل إنها رحلة روحية مليئة بالحركة والموسيقى. يشير مصطلح الدراويش المولويون إلى ممارسة روحية صوفية، قائمة على الأنشطة التأملية خلال مراسم العبادة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 700 عام.

يأتي الكثير من السياح من أنحاء العالم إضافة إلى السكان المحليين ليشهدوا هذه التجربة الفريدة التي ستعيد بنائك من جديد. التي يمكن أن تعثر عليها في متحف جالاتا ميفليفي، بالإضافة إلى عروضهم التقليدية في مسرح هودجاباشا.

18- الحمام التركي – الأكثرروعة بين اماكن للاسترخاء في اسطنبول

الحمامات التركية

وأخيرا، إنه أحد أفضل ما يمكن أن نرشدك إليه بعد قضائك أيام من الاستكشاف المتعب، وجولات البحث عن المعالم السياحية الشهيرة في اسطنبول. بالفعل أنت تستحق زيارة هذا المكان السحري المجدد لجسد والروح معا. حيث يعود هذا التقليد إلى قرون منصرمة وليس وليد الحداثة التركية، وهو أيضًا أحد أفضل الطرق لتجربة ثقافة اسطنبول الغنية.

فرت طقوس الحمامات التركية على مر التاريخ أماكن للتعارف، والاسترخاء، والغطس، والحصول على رفاهية التدليك والمساج، وبالطبع الحصول على مقشر الجسم المنشط الذي تشتهر به الحمامات التركية.

من أشهر الحمامات التركية التي ننصح بزيارتها، سلطان حمام “Ayasofya Hürrem” الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الشهير معمار سنان. وKılıç Ali Paşa Hamamı الذي يعد خيارا ممتازًا للنساء، وحمام كاجالوجلو وهو آخر حمام تم بنائه في الحقبة العثمانية.

في مقالنا اماكن للاسترخاء في اسطنبول، قدمنا لكم أفضل ما يمكن القيام به للحصول على السكينة والهدوء في مدينة اسطنبول عبر جولات السياحة في تركيا الخارجية والداخلية، إنها اسطنبول المدينة ذات التاريخ الطويل والإرث الثقافي الممتد عبر العصور والتي تسكنك لوثة تكرار زيارتها مرارًا وتكرارًا.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد