نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

السياحة في تركيا 2023 : دليلك الشامل

0 380

يوجد في تركيا 13 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، في عام 2021 اختيرت اسطنبول لتحتل المرتبة العشرين في قائمة المدن الأكثر شعبية في العالم، فيما نالت مدينة أنطاليا أيضًا مرتبة جيدة في ترتيب المدن السياحية.

في حين أن المدن الساحلية على بحر إيجة والمتوسط تنال شهرة واسعة في أوساط المسافرين الراغبين بالإستجمام القادمين من دول أوروبا والشرق الأوسط بالخصوص، والذي يلعب قربهم الجغرافي منها دورًا هاما في إحياء السياحة في تركيا 2023 وتنمية الاقتصاد ككل.

في هذا المقال سنتناول كل ما يهمك حول السياحة في هذا البلد العابر للقارات، مفصِّلين بذلك أهم المعلومات التي تحتاجها وتثير تساؤلك. لتكون هذه المقالة بمثابة دليلك الشامل إلى تركيا.

السياحة في تركيا 2023

كبادوكيا المناطيد الساخنة الملونة

تأثر تاريخ تركيا عبر العصور بالفرس والإغريق والرومان في العصور القديمة والإمبراطورية العثمانية والتجارة بين القارات. ونتج عن ذلك ثقافة رائعة ذات تأثيرات عديدة. من المعابد اليونانية إلى القنوات المائية الرومانية إلى الكاتدرائيات وكنائس الكهوف والمدرجات، وهذا ما جعل تركيا مزيجا رائعا لخلاصة عدة حضارات.

مع أكثر من 7000 كم من السواحل على البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود، هناك فرص لا حصر لها لقضاء عطلات الاستحمام في مناخ البحر الأبيض المتوسط. وبحر إيجه في الشمال الغربي والريفيرا التركية جنوب البلاد. فيما كانت جودة المياه التي تتمتع بها السواحل التركية عامل جذب إضافي في شهرة السياحة في تركيا، كما أن الصور الثابتة والمثيرة للإعجاب تحت الماء تزين بانتظام كتالوجات صناعة السفر.

في عام 2014 اعتبرت تركيا من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم وحازت على مرتبة سادس أكثر وجهة سياحية شعبية في العالم، حيث زارها 42 مليون سائح. في حين تناقص أعداد السياح بعد ذلك نظرًا للظروف السياسية التي مرت بها المنطقة ككل.

ما الذي يجذب الناس في تركيا؟ إنه مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الدافئ والعدد الكبير من المعالم التاريخية والخدمة الجيدة والأسعار المنخفضة. كل محبي السفر تعجبهم هذه المميزات وتزيد من عوامل جذب السياحة في تركيا. كما أنها بلد مثير للاهتمام للغاية لمحبي التاريخ. الأناضول، الجزء الآسيوي من تركيا، هي مسقط رأس العديد من الشخصيات التاريخية والأساطير، مثل الشاعر هوميروس والملك ميداس وهيرودوت (الفيلسوف) والقديس بول. فيما توجد اثنتان من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم تقعان في تركيا: معبد أرتميس في أفسس وضريح هاليكارناسوس في بودروم.

السياحة العائلية في اسطنبول

تعتبر تركيا وجهة مثالية لاصطحاب عائلتك وقضاء إجازتك السنوية عبر السياحة في تركيا. ولكن من أجل كل هذا عليك البحث والتقصي عن أهم المعلومات حول الأماكن الأكثر جاذبية بالنسبة لأطفالك، خاصة وأنّ الأماكن السياحية والترفيهية التي يفضلونها تختلف قليلًا عن ما تفضِّله أنت. الفنادق المناسبة للاستقرار وعائلتك فيها طول أيام إجازتك والتي تقدم خدمات مثالية، مناطق الجذب السياحي التي تتميز بتقديم خدمات جيدة مناسبة لجميع أفراد العائلة ومختلف الأعمار.

 ليغولاند ديسكفري سنتر المركز التعليمي الذي يقدم خدمات عالية للأطفال ما بين أعمار 3 و14 عام، سي لايف اسطنبول الحوض المائي العملاق خامس أكبر حوض مائي بالعالم، كيدزانيا المدينة التفاعلية الواسعة والتي يبلغ مساحتها 80000 متر مربع. جميع هذه الأماكن السياحية وغيرها ستقدم لك ولأطفالك تجربة رائعة تعلق في الذاكرة من رحلة السياحة في تركيا. للاطلاع على المزيد من هذه الأماكن والأنشطة التي يمكن أن تستمتع بها عائلتك مع معلومات الدخول والافتتاح ستجدها مفصلة في مقالنا: السياحة العائلية في اسطنبول : 7 من أفضل الأماكن لأطفالك

اماكن سياحية في طرابزون

اماكن سياحية في طرابزون

مقاطعة طرابزون التركية تعتبر أحد أهم النقاط التي يمر بها طريق الحرير. الموقع التاريخي والجغرافي الرائع الممتد من سهوب القوقاز شمالًا والبوابة الإيرانية جنوبا، جعلاها تتميز ببعد سياحي خاص بها، جعلها أحد المدن الهامة لبدء جولة السياحة في تركيا. متمتِّعا بالأماكن المذهلة التي تتوزع فيها.

قلعة طرابزون ذات الأسوار العتيدة التي يعود تاريخ بنائها إلى العصر البيزنطي، دير سوميلا الأرثوذكسي المعمِّر والذي يتجاوز عمره 1600 عام والمزين باللوحات الجدارية الرائعة من القرن الثامن عشر. بالإضافة إلى كهف كال الذي يبعد عن وسط طرابزون47 كم فيما يعتبر ثاني أطول كهف في العالم وفيه بالطبع ستجد أجمل ما يمكن أن يتصوره عقل من مناظر النوازل والصواعد الجيرية البديعة التكوين. أكثر من 13 من أماكن الجذب في اسطنبول ستكون باستقبالك لتطبع في ذاكرتك أجمل اللحظات. مقالنا بعنوان: اماكن سياحية في طرابزون |13 معلم سياحي ساحر سيرشدك بالتفصيل على أجمل هذه الأماكن وأكثرها روعة.

السياحة في تركيا – اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح

اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح

يحد منطقة الفاتح في اسطنبول من الجنوب بحر مرمرة ومن الشمال تطل على القرن الذهبي، في حين أنها من الغرب مسورة بأسوار ثيودوسيوس. هذا الموقع المميز جعل منطقة الفاتح في اسطنبول أحد أجمل المناطق السياحية التي تشكل عامل جذب كبير للسياح القادمين للتمتع بالأماكن التاريخية والطبيعية الساحرة والتي تزخر بها الدولة التركية.

البازار الكبير أحد أقدم الأسواق المسقوفة في العالم والمليء بالسلع التقليدية والعصرية من مجوهرات وأزياء عالمية، مسجد الخرقة الشريفة ذو البعد الديني للمسلمين والذي يزوره الآلاف منهم للتبرك بعباءة الرسول محمد والمحفوظة فيه إلى جانب عمامة الصحابي أويس القرني، بالإضافة إلى هيستوريا مول المكان المثالي للترفيه أثناء جولة السياحة في تركيا والذي ستجد فيه أفخر المطاعم والكافيهات.

للمزيد من المعلومات ولتتعرف على أجمل المناطق السياحية في اسطنبول الفاتح ننصحك بزيارة مقالنا بعنوان: اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح : 9 من أهمها

اماكن للاسترخاء في اسطنبول : 18 نشاط للترفيه

اماكن للاسترخاء في اسطنبول

مدينة للجمال والتاريخ، ملتقى روائح الشرق المعتقة وعبق الحضارة الغربية الحديثة، أحد أجمل المدن التركية وأكثرها سحرًا وشهرة سياحية، بحيث لا تكاد تخلو كتيبات السياحة في تركيا من وصف المعالم الشهيرة المتواجدة في منطقة اسطنبول.

يعيش في اسطنبول أكثر من 15 مليون شخص وهذا الزحام الكبير كان كفيلًا أن يشجع السكان المحليون أيضا وليس السياح فقط بالبحث عن أماكن جميلة ومثالية لممارسة الأنشطة الترفيهية لإزاحة عبء الضجيج وهموم العمل الروتيني طيلة أيام السنة. ومما لاشكَّ فيه أنَّ جولة على مضيق البوسفور الممتد من بحر مرمرة في الجنوب إلى البحر الأسود ستكون مثالية في ذلك. برج جالاتا والأنشطة الممكنة في المنطقة، برج العذراء، حديقة إميرجان، وصولا إلى كبادوكيا والمدينة ذات المناطيد الملونة الساحرة. مقال بعنوان: اماكن للاسترخاء في اسطنبول : 18 نشاط للترفيه سيقدم لك معلومات قيِّمة حول ذلك.

اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

يزور اسطنبول كل عام أكثر من 10 ملايين سائح من بلدان متعددة، وهم يزورن بشكل عام تلك الأماكن السياحية التي يرشدهم إليها دليلهم السياحي المختار ضمن جولات السياحة في تركيا. ولكن، كما كل بلد هناك أماكن مخفية عن ضجيج الإعلام وهي بحق قد تكون أجمل وأبهى من تلك الأماكن التي تسلَّط عليها الأضواء.

متاجر التحف في جيهانغير الحي الإسطنبولي الذي تغمره الألوان والأزقة المليئة بالمقاهي والمتاجر المتماهية مع ألوان الشجر والطبيعة المحيطة. نيفيكان سهل، مشتل أتاتورك، غابة معمار سنان، وغيرهم. أكثر من 16 جوهرة مخفية يحدثك عنها مقالنا الذي ننصح بمراجعته، بعنوان: اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول : 16 جوهرة مخفية.

اماكن سياحية في صبنجة – السياحة في تركيا

اماكن سياحية في صبنجة

بعيدا عن اسطنبول ومناطقها الشهيرة ربما حان الوقت لتكتشف في مدن تركية أخرى بحثًا عن الجمال المخفي الكامن فيها. سبانجا مدينة تركية تبعد حوالي 15 كم من إزمير و120 كم من اسطنبول. في عطلتك القادمة سيكون من الجيد زيارة مناطق مثل، قرية ناتوركي القريبة من بحيرة سبانجا الشهيرة وحديقة حيوان داريجا التي تضم حيوانات برية نادرة، بالإضافة إلى منتزه وشلالات ماسوكي الي ستدهشك بجمال انسياب مائها وانعكاس ألوان الطبيعة الخلابة عليها. مقال بعنوان : اماكن سياحية في صبنجة | 8 مناطق تستحق زيارتك. سيكون من الرائع مراجعته والاستفادة من المعلومات التفصيلية التي ستجدها فيه.

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع

قد تكون عقدت النية على الشروع بالقيام بجولة السياحة في تركيا، ولكن هل وضعت خطة ميزانيتك التقديرية لما قد تكلفك إياه هذه الرحلة. ترى ما هو أكثر الأمور التي قد تنفق عليها أموالك؟ و ما هي التكاليف المتوقعة لحجز تذاكر السفر والإقامة والطعام؟ والسؤال الأهم هل يمكن وضع خطة اقتصادية لتقليل تكاليف رحلتك إلى الأرض التركية؟ كيف أفعل هذا وما هي أهم النصائح المقدمة ممّن عاش التجربة الحقيقية؟ كل هذه الأسئلة وغيرها تفاصيل دقيقة ستضعك على أول خطوة في فهم الحياة التركية وتكاليف الإقامة فيها. ستجدها في مقالنا بعنوان: تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع.

كل ما سبق كان بمثابة دليلك الشامل لخوض تجربة السياحة في تركيا والإستمتاع بكل تفاصيلها الرائعة، تشمل المعالم الثقافية مواقع أفسس وبيرغامون وبيت العذراء مريم وباموكالي وهيرابوليس وطرابزون والمدن والمناظر الطبيعية المذهلة في كابادوكيا (cappadocia). دون المرور بحيرة التساؤل عن الأماكن التي ستقضي فيها أجمل الأيام رفقة أصحابك وعائلتك وربما قد تفكر بالرحلة وعيش تجربة حقيقية بمفردك. 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد