نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

السياحة العائلية في اسطنبول : 7 من أفضل الأماكن لأطفالك

0 94

ماذا تعرف عن السياحة العائلية في اسطنبول؟ مثّلت اسطنبول المدينة الرابضة على امتداد قارتين فوق مضيق البوسفور العظيم، بوابة العالم بين شرقه وغربه، مفترق طرق ثقافي للطعام والهندسة المعمارية والأيديولوجية. هذا ما جعلها وجهة سياحية رائدة للزوار من كل مكان في العالم. ولكن يبدو أن اتخاذ قرار السياحة في تركيا رفقة عائلتك وأطفالك يحمل بعض الصعوبات لتحديد الأماكن الأمثل لزيارتها. ولكن هذه الحيرة ستنجلي بعد قراءتك لمقالنا حول السياحة العائلية في اسطنبول. نظرا لما هذه المدينة من قيمة جمالية تبهر زائريها القادمين إليها للاستمتاع بمفاتنها.

معلومات عامة عن السياحة العائلية في اسطنبول

السياحة العائلية في اسطنبول

تعد تركيا دولة صديقة للأطفال وموجهة نحو الأسرة. وباعتبار أن اسطنبول هي أكبر مدينة تركية، فإنها لا تقدم فقط مشاهد تاريخية مذهلة، ولكن أيضًا الكثير من مناطق الجذب الممتعة للعائلات التي لديها أطفال. يتوزع في مدينة اسطنبول أكثر من 15 مليون نسمة، هذا العدد الكبير من السكان يجعل أمر البحث عن مكان للسكن قريب من المواقع الأثرية شيئا بالغ الصعوبة، وكثيرا ما ستضطر للسفر للعثور عل مكان إقامة مناسب.

تمتاز اسطنبول بموقعها الرائع الذي يمتد على قارتين هما آسيا وأوروبا يفصل بينهما مضيق البوسفور، وهو مضيق يمتد من البحر الأسود في الشمال إلى بحر مرمرة في الجنوب. الموقع الجغرافي بالإضافة إلى الأجواء العائلية التي تطغى على وجه المدينة يجعل من اسطنبول وجهة رائعة لزيارتها والاستراحة بها مع أفراد عائلتك.

من المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها عن السياحة العائلية في اسطنبول في حال كنت تصطحب عائلة مكونة من أطفال، أنه من الأفضل الاتجاه لاستئجار الشقق السكنية بدلا من البحث عن فنادق وذلك بسبب المساحة الإضافية وغرف النوم، والمرافق الإضافية التي يمكنك الحصول عليها مثل المطبخ والغسالة التي يمكن أن تكون لا تقدر بثمن عند السفر مع الأطفال لأكثر من بضعة أيام. أمّا بالنسبة لمحبي الرفاهية التي تقدمها الفنادق فنحن ننصح بالفنادق التالية:

اقرأ أيضا: السياحة في تركيا 2023 : دليلك الشامل

فنادق اسطنبول للعائلات

هذه قائمة بأفضل فنادق يمكن ان تقدم الخمة الجيدة لك ولأطفالك، وتعد الأفضل من ناحية الخدمات لأجل السياحة العائلية في اسطنبول:

فندق دبليو اسطنبول- السياحة العائلية
  • فندق دبليو اسطنبول: اللمسة الفنية للغاية مخبأة خلف واجهة كلاسيكية في ضاحية بشيكتاش العصرية للغايةهي ما تجده في دبليو اسطنبول. المحاط بالمقاهي الرائعة وعلى مسافة قريبة من العديد من مناطق الجذب على طول مضيق البوسفور بما في ذلك ميناء العبارات وقصر Dolmabaçhe.
  • سانت ريجيس اسطنبول: الواقع في حي نيشانتاشي المفرط الأناقة، الأمر المثير هو طريقة الوصول إلى هذا الفندق. حيث يمكنك الذهاب بسهولة إلى بينوغلو عبر التلفريك فوق الوادي. تتمتع العديد من غرف الفندق بإطلالات رائعة على مضيق البوسفور والوصول إلى العديد من حمامات السباحة والمنتجع الصحي. هذا ما يجعله مثالي بالنسبة للأطفال.
  • سيراجان بليس من كمبينسكي: يقع هذا الفندق على ضفاف البوسفور، هذا القصر الذي تم تجديده حديثا غارق في التاريخ ومن المؤكد أنه سيثير إعجابك. فهو الوحيد الذي يقع مباشرة على مضيق البوسفور ويطل على مناظر خلابة، مما يجعله خرافي بالنسبة لـ السياحة العائلية في اسطنبول.

اقرأ أيضًا: مدينة ذا لاين من عجائب الدنيا الثامنة

ما هي أفضل 8 أماكن تناسب السياحة العائلية في اسطنبول

تعج اسطنبول بالمناطق السياحية التي تبهر زائريها من كل مكان في العالم، سواء بالمدينة القديمة (تقسيم السلطان أحمد) أو بإسطنبول بالحلّة الجديدة. إليك ثمانية من أهم الأماكن التي ستثير إعجابك وتعلق في ذاكرة أبنائك كأفضل عطلة يقضونها:

1- ليغولاند ديسكفري سنتر

ليغولاند ديسكفري

LEGOLAND Discovery Center Istanbul هو مركز تعليمي ممتع مصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 14 عامًا وعائلاتهم. وهو عبارة عن عالم ساحر مؤلف من ملايين القطع الملونة، التي يمكن أن يشعر معها أطفالك باللمسة الإبداعية التي يملكونها. وما يميز هذا المركز هو القدرة على الاستمتاع مع أطفالك والتقرب منهم ومن ميولهم.

كيفية الوصول إلى ليغولاند
من السلطان أحمد استقل الترام T1 إلى يوسف باشا. يمكنك السير لمدة ثلاث دقائق إلى محطة مترو Aksaray بعدها خذ المترو M1b إلى Kocatepe. تقع ليغولاند على بعد ثماني دقائق سيرًا على الأقدام من هناك. المدة الإجمالية حوالي 40 دقيقة.

متى يفتح أبوابه للزوار؟

يفتح Legoland Discovery Center أبوابه كل يوم من أيام الأسبوع من الساعة 10:00 إلى الساعة 19:00. 

2- السياحة العائلية في اسطنبول_ متحف مدام توسو للشمع 

متحف مدام توسو

هل تريد أن تعرِّف أبنائك على مايكل جاكسون، وبوب مارلي، ومادونا، ريهانا، ومارلين مونرو، وبراد بيت، ومحمد علي، ألبرت أينشتاين، وأتاتورك ، وغيرهم الكثير؟ هذا النشاط الممتع يمكن أن تفعله مع أطفالك في متحف Madame Tussauds الذي يقع في الشارع الأكثر شهرة في اسطنبول ( شارع الاستقلال)، ويضم 60 نجمة عالمية وتركية.

يفتح متحف Madame Tussauds أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة 11:00 إلى الساعة 20:00. أما عن كيفية الوصول إلى هناك للقيام بـأحد أفضل جولات السياحة العائلية في اسطنبول يوجد لديك خيارين:

  • من تقسيم: يقع المتحف على بعد 7 دقائق سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم. في حال أردت الاستمتاع بنزهة قصيرة مع أطفالك.
  • من السلطان أحمد: استقل الترام T1 إلى كاراكوي. اذهب لمدة ثلاث دقائق إلى المحطة السفلية للقطار الجبلي المائل التاريخي “Tünel” وقم بالقيادة إلى أعلى محطة Beyoğlu. المتحف على بعد 12 دقيقة سيرا على الأقدام من هناك.

3. سي لايف اسطنبول

سي لايف اسطنبول

إنه خامس أكبر حوض مائي في العالم، وأكثر من 15000 كائن مائي يعيش فيه بدءًا من الأسماك الصغيرة وانتهاء بالدلافين وعشرات الأنواع من أسماك القرش والأخطبوط، ناهيك عن الشعاب المرجانية الرمادية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المرور عبر نفق زجاجي بطول 83 مترًا تحت الماء ومشاهدة العديد من الحيوانات من جميع الزوايا. حقّا يمثل هذا الحوض المائي أحد أفضل أماكن السياحة العائلية في اسطنبول.


يفتح Sea Life Istanbul أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، من الساعة 10.00 وحتى الساعة 20.00. أما في حال أردت الاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الرسمي له: visitelife.com

4- كيدزانيا  

وهي عبارة عن هي مدينة تفاعلية للأطفال تجمع بين الإلهام والمرح والتعلم، تستقبل الأطفال من عمر 2 وحتى 12. و تبلغ مساحتها 80000 متر مربع. وهي تسمح للأطفال لعب أدوار واقعية من خلال تجربة أكثر من 100 مهنة.

تفتح المدينة كل ايام الأسبوع ماعدا يوم الإثنين، من الساعة 10.00 وحتى 16.00. لموقع الرسمي للمدينة: istanbul.kidzania.com.

5- السياحة العائلية في اسطنبول _ مويبارك 

السياحة العائلية في اسطنبول - مويبارك

على مساحة 12000 متر مربع تتربع أكبر مستعمرة ترفيهية داخلية في أوروبا. وتتكون من طابقين الأول للأطفال أكبر من 10 سنوات من العمر. الطابق الآخر يخدم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 10 سنوات. ستجد في مويبارك Moipark عروض مسرحية حية والكثير من وسائل الترفيه الأخرى التي تدعو إلى عالم ملون مليء بالمرح. إضافة إلى الألعاب المليئة بالأدرينالين والأنفاق ممتعة. يبدو مويبارك مثاليًّا من أجل جولة من السياحة العائلية في اسطنبول رفقة أطفالك.

المكان مفتوح كل أيام الأسبوع من الساعة 12:00 حتي 20:00، ويمكنك الوصول إلى هناك باتباع الخطة التالية:
من السلطان أحمد:
 استقل الترام T1 إلى يوسف باشا. اذهب إلى محطة أتوبيس Aksaray وخذ المترو M1b Kirazlı. الآن قم بالتغيير إلى مترو M3 إلى Ikitelli Sanayi. Moipark على بعد 15 دقيقة سيرا.

5.  مدينة ملاهي اصفانبول

مدينة ملاهي اصفانبول

في جميع جولات السياحة العائلية في اسطنبول لا بد من زيارة Isfanbul هو أكبر مجمع للمنتزه الترفيهي في المدينة كلها، يحتوي على 4 أقسام موزعة على 20 هكتارًا. يحتوي العديد من المطاعم والمتاجر للتسوق والكثيير من الألعاب المتنوعة. مثل، Nefeskesen، السفينة الدوارة “لالتقاط الأنفاس، وركوب الفايكنج و Adalet Kulesi ، وبرج العدالة. إضافة إلى كل هذا ستجد في وحدة Safari في Isfanbul Jungle Park الغابة الأفريقية، التي تمنح زائريها من خلال لعبة اللغز جرعات متتالية من الإدرينالين والمتعة.

تشكل Jungle Park فرصة للاستمتاع بمشاهدة بعض الكائنات المهددة بالانقراض، وهي موطن لما يقرب من 400 حيوان من 100 نوع مختلف، لحيوانات نادرة لمفصليات الأرجل والأسماك والطيور والزواحف والثدييات.

يعمل المنتزة طوال الأسبوع من الساعة 10.30 وحتى 18.30 وفي عطلة الأعياد ستجده يعمل من الساعة 11.00 وحتى 20.00. للوصول إلى المنتزه Isfanbul يمكنك الذهاب من السلطان أحمد وأخذ الترام T1 إلى Eminönü. ثم اذهب إلى محطة حافلات Eminönü واستقل الحافلة 99 إلى Maliye Blokları. 

6- السياحة العائلية في اسطنبول – اسطنبول دولفيناريوم 

السياحة العائلية في اسطنبول- دولفيناريوم

هل تريد القيام بعطلة لشحن طاقة الحياة الإيجابية إلى حياتك؟ إنها عالم مليء بالسحر والصفاء، ستعود بالطبع محملا بجميع طاقات الكون الإيجابية رفقة الدلافين في Istanbul Dolphinarium. هذه الثديات المليئة بالحب ستنسيك متاعبك وهمومك، ابتسامتها لك ستجعل منك إنسانا آخر. إنها فرصة فريدة لاستكشاف العالم الرائع للثدييات البحرية.

يعمل اسطنبول دولفينارم جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد، من الساعة 14.00 وحتى الساعة 17.00. ومن أجل الوصول إلى هناك يمكنك اعتماد الطريق التالي: من السلطان أحمد استقل الترام T1 إلى Eminönü. اذهب من خلال النفق إلى محطة الحافلات Eminönü واستقل الحافلة 48A أو 99 Çeltik. يقع Dolphinarium على بعد دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام من هناك. الوقت الإجمالي حوالي 25 دقيقة.

7- متحف رحمي إم كوتش

متحف رحمي كوج

قد تبدو فكرة زيارة متحف قديم مملة بعض الشيء للأطفال، لكن هذا السأم لن تشعر به في متحف رحمي إم كوج الرائع من أجل عطلة السياحة العائلية في اسطنبول. حيث يمكن أن تقوم بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة العملية رفقة أبنائك، من ركوب باخرة في جولدن هورن إلى ركوب القطار أو الجلوس في قمرة القيادة في الطائرة أو ركوب الغواصة. أيضا يمكن لأطفالك الاستمتاع بمشاهدة أقدم السيارات والقطارات والطائرات القديمة. باختصار هذا المتحف الواقع على الشاطئ الشمالي للقرن الذهبي، يضم كل ما يتعلق بتاريخ النقل والصناعة.

يفتح المتحف من الساعة 10.00 وحتى الساعة 17.00 كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين. أما عن كيفية الوصول يمكنك اتباع خط المسير التالي:
من تقسيم أحمد استقل الحافلة 36 إلى Kırmızı Minare. المتحف على بعد دقيقة واحدة سيرا على الأقدام من هناك. المدة الإجمالية حوالي 25 دقيقة. في حال أردت الاطلاع على مزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمتحف، وهو: rmk-museum.org.tr

ما هي الأماكن التي يمكنني التسوق والاستكشاف فيها؟

بالطبع في أي جولة لـ السياحة العائلية في اسطنبول ينبغي أن لا تخلو من نشاطات التسوق واستكشاف المناطق الساحرة في هذه المدينة، فالنزهة سيرا على الأقدام في اسطنبول تعد متعة حقيقية. إليك أهم منطقتين من أجل أجمل عطلة تقضيها:

1- السياحة العائلية في اسطنبول – شوارع منطقة بيوغلو

تشتهر هذه المنطقة بثقافتها الحرفية وطعامها الرائع.  يمكنك التجول في نزهة مسائية عبر شارع بيرا التاريخي أو شارع الاستقلال. الذي يعد شارع التسوق الرئيسي في المدينة وموطن للعديد من المعارض الفنية والمسارح والمكتبات ومحلات الحلويات والنوادي الليلية. كما أن زيارة برج جالاتا الذي يقع تحديدا في حي (بركات زاده) بالقرب من حي كاراكوي الشهير، سمتنحك الكثير من مشاعر الاستمتاع.

2- جراند بازار

وهو سوق كبير أو بازار مسقوف، الواقع في منطقة الفاتح في اسطنبول. حيث يعد هذا السوق الكبير واحدا من أهم وأقدم الأسواق المسقوفة في العالم. ليس هذا فقط، فما يميزه حقا هو المساحة الكبيرة الممتد عليها، حيث يمكن أن تتنزه في 61 شارعًا تابع لهذا السوق المظلَّل، وتتسوق من أكثر 4000 متجر متنوع موجود. ولكن من الجيد أن تحذر الحشود في هذا البازار، خاصة وأن أكثر من 250000 زائر يؤمّه يوميًّا بشكل وسطي.

قبل أن تخطط للقيام بجولتك القادمة من أجل السياحة العائلية في اسطنبول، ننصحك أن تتطلع بشكل مفصّل على جميع الأماكن التي تناسب أجواءك العائلية الترفيهية. نأمل أن نكون قد وفرنا معلومات قيمة لك حيال ذلك.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد