نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه؟ وماهي أفضل الأنواع؟

0 133

ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه؟ وماهي أفضل الأنواع؟ سؤال يتم طرحه بشكل كبير ولا سيما في الفترات الأخيرة، فقد ازداد الاهتمام بعمليات التجميل وحقن الفيلر كثيراً. نتيجة لذلك سنقدم لكم في مقالتنا هذه عبر موقع ملهمون أهم المعلومات عن ما هي مادة الفيلر المستخدمة لكل من الشفايف والوجه، وأفضل أنواع مواد الفيلر المستخدمة.

حيث أن الفيلر يعتبر طريقة مثالية يتم اتباعها لملء الفراغات الموجودة في الشفتين والوجه وذلك لزيادة الجمال بشكل طبيعي. إذ يتم حقن مواد طبيعية بأبعاد محددة باستخدام إبرة رفيعة مخصصة لهذا الإستخدام.

ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه؟

هي عبارة عن مادة يتم استخدامها من أجل ملء الفراغات التي تسببها التجاعيد، حيث تستخدم هذه المادة من أجل هدفين محددين:

  • الهدف الأول: هو إخفاء ظهور التجاعيد والندبات. حيث أن التجاعيد هي عبارة عن نقص في مادة الكولاجين الموجود تحت جلد الإنسان مما يؤدي لظهور التجاعيد والفراغات في الجلد. ففي هذه الحالة يستخدم الفيلر لتعبئة الفراغات وإخفاء التجاعيد.
  • الهدف الثاني: هو النفخ والتكبير، فهناك الكثير من الفتيات التي تمتلك وجه نحيف أو شفايف رقيقة. ولحل هذه المشكلة تلجأ الفتيات لحقن الفيلر للحصول على المظهر الممتلئ الذي ترغبن به الفتيات.

ماهي المواد المختلفة التي يتكون منها الفيلر؟

ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه
ماهي المواد المختلفة التي يتكون منها الفيلر؟

بعد أن تعرفنا عن ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه، دعونا نلقي نظرة مفصلة عن المواد المختلفة التي تتكون منها مادة الفيلر للشفايف والوجه.

يوجد العديد من المواد التي تدخل في تركيبة مادة الفيلر، فمنها يعتبر مواد طبيعية، ومنها يتم تصنيعها من تركيبات كيميائية. وفي كلتا الحالتين فإن الفيلر يعتبر آمن ولا يوجد له أي من الأعراض الجانبية، كما يتم تحضيره تحت إشراف متخصصين محترفين في هذا المجال. وبالتالي سنقدم لكم أهم المواد المستخدمة في صناعة الفيلر وهي:

  • الكولاجين الحيواني:

ويتم استخدامه أو استخلاصه من الحيوانات ومن الأبقار على وجه التحديد. كما يعتبر هذا النوع من الأنواع المنتشرة كثيراً، وذلك نتيجة السعر المنخفض. ولكن يمكن القول أن أحد عيوب هذه المادة أنها لا تدوم نتيجتها لفترة طويلة كباقي الأنواع. إذ يستمر مفعول الحقن لمدة تتراوح بين الأربع إلى ستة أشهر وبعدها تصبح بحاجة إلى تجديد الحقن. ومن الجدير بالذكر أنه يتوجب على الشخص التأكد من أنه لا يعاني أبداً من حساسية تجاه مكونات الحيوانات وبعدها استخدام هذا النوع.

  • البوليمر الصناعي:

يعتبر من المواد المرتفعة الكلفة جداً، ولكن أهم ما يميزه أنه يستخدم لإخفاء التجاعيد العميقة وتستمر نتيجة الحقن لمدة تصل للعام ونصف أو أكثر من ذلك.

  • الدهون الذاتية:

يتم استخلاص النوع هذا من دهون جسم الشخص نفسه، ويتم استخدامه بالتحديد من أجل تعبئة أو نفخ الوجه، ولأنه مستخلص من جسم الإنسان نفسه فلا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية. وتعتبر هذه المادة مادة طبيعية تماماً لا يتم معالجتها كيميائياً. ويعتبر هذا النوع من الأنواع المرتفعة التكلفة أيضاً، وذلك نتيجة إجراء عملية استخلاص الدهون قبل إجراء عملية الحقن.

  • حمض الهيدروليك:

هو أكثر الأنواع شيوعاً لعدة أسباب ومنها على سبيل المثال: التكلفة المنخفضة مقارنةً بكل من الدهون الذاتية أو البوليمر، وكذلك لا يسبب أي نوع من الحساسية مثل الكولاجين. كما تستمر نتائج هذا النوع لمدة تتراوح بين الستة أشهر إلى عام كامل.

ماهي خطوات حقن مادة الفيلر للشفايف؟

ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه
ماهي خطوات حقن مادة الفيلر للشفايف؟

يتم مراجعة طبيب مختص ومن ثم تحديد النوع المناسب لحالة المريض من قبل الطبيب. بعدها يتم التخدير وهو تخدير موضعي يتم باستخدام الرذاذ أو الكريم. ويجب الانتظار بعدها لمدة تصل لل20 دقيقة حتى يأخذ المخدر مفعوله. بعد ذلك يقوم الطبيب بعملية حقن مادة الفيلر للشفايف وتوزيعها بشكل مناسب في الشفاه عن طريق الضبط والمد الخفيف للمادة بعد الحقن مباشرةً.

من الممكن أن يحدث تورم في الشفايف بعد الحقن وهذا أمر طبيعي يبدأ بالإختفاء خلال اسبوعين كحد أقصى. وعند حدوث هذا التورم يمكن للمريض استخدام كمادات الثلج لتخفيف الورم ومنع حدوث الإلتهاب.

أضرار مادة الفيلر للشفايف والوجه

ماهي أضرار مادة الفيلر للشفايف والوجه؟ سؤال يسأله الكثير من الناس، فمن الممكن أن يسبب حمض الهيالويورنيك العديد من المضاعفات الجانبية البسيطة منها على سبيل المثال: نزيف أو تورم شديد في الشفايف والإحمرار في مكان الحقن. ولكن هذه المضاعفات تزول تلقائياً مع استخدام الأدوية المضادة للالتهاب.

وبشكل عام تظهر كل من الأعراض التالي:

  • إستمرار تورم الشفايف لمدة طويلة بعد إجراء عملية حقن مادة الفيلر.
  • تجمع المادة وعدم ظهورها بشكل أملس ومنتظم.
  • حقن مادة الفيلر في وعاء دموي والتسبب بالجلطات.
  • ظهور بعض الندبات.
  • حدوث أعراض الحساسية بعد الحقن.

فوائد مادة الفيلر للشفايف والوجه

ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه
فوائد مادة الفيلر للشفايف والوجه

بعد أن أجبنا على سؤال ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه، يمكن القول أن هنالك العديد من الفوائد الجمالية التي تحصل عليها نتيجة حقن مادة الفيلر ومنها:

  • شفاه ممتلئة وجذابة:

إن حقن الفيلر في الشفايف يجعل مظهرها أجمل وأكثر حيوية، حيث يتم تعبئة الشفايف وبالتالي إخفاء خطوط الشفاه الواضحة.

  • إخفاء علامات الشيخوخة:

غالباً ما تسخدم النساء حقن مادة الفيلر للوجه من أجل تعبئة فراغات التجاعيد والحصول على مظهر أقل سناً مع أطلالة حيوية ونضرة.

ماهي المدة التي يستمر تأثير مادة الفيلر للشفايف والوجه؟

تختلف المدة التي يبقى تأثير الفيلر فيها حسب عدة عوامل منها كمية المادة، وسماكتها أيضاً. ولكن يجب أن تتوقع أنك بحاجة لإعادة الحقن مرة أخرة بعد مرور ستة أشهر إلى ثلاث سنوات. وتختلف المدة بالتحديد أيضاً بحسب نوعية المادة المستخدمة وجودتها.

في نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن ماهي مادة الفيلر للشفايف والوجه؟ وماهي أفضل الأنواع؟ نتمنى أن تكون مقالتنا مفيدة بالنسبة لك، كما نتمنى لكم المزيد من الصحة والإشراق. لقراءة المزيد من المقالات الطبية ماعليك سوى زيارة موقعنا.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد