نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد عصير الأفوكادو بالحليب والعسل والموز لصحة الجسم

0 132

سوف نقدّم لكم من موقع ملهمون قسم الصحة فوائد عصير الأفوكادو بالحليب والعسل والموز لصحة الجسم.. حيثُ يحتوي عصير الأفوكادو على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. التي تساهم في بنائه وتعزيز مناعته وزيادة قدرته على أداء الوظائف الحيوية المحتلفة. كما يعتر عصير الأفوكادو مصدراً جيداً لحمض الفوليك والحديد والبروتين والبوتاسيوم والكثير من العناصر الهامّة الأخرى. كما يمكن تحضير عصير الأفوكادو بالحليب الذي لهُ فوائد كبيرة. كالمساعدة للحفاظ على صحة القلب والجسم لما يحتويه من بروتينات وفيتامين B6. أيضا يمكن تحضير عصير الأفوكادو بالعسل الذي له أهمية عالية بتعزيز مناعة الجسم. بسبب خصائصه المميزة المضادة للالتهابات وغناه بالفيتامينات الضرورية عند الإصابة بالأمراض. كذلك للراغبين بزيادة كتلة الجسم يمكن تحضير عصير الأفوكادو والموز الذي يعتبر الخيار الأفضل والمثالي للراغبين بزيادة وزنهم. حيثُ إنّه غني جداً بالسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن وخصوصاً البوتاسيوم. كما إنّه هذا المزيج مصدراً لمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقوٍي المناعة. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد عصير الأفوكادو بالحليب والعسل والموز لصحة الجسم، وكيفية تحضيره.

فوائد عصير الأفوكادو لصحة الجسم

أهمية عصير الأفوكادو

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد عصير الأفوكادو لصحة الجسم، حيثُ إنّ لعصير هذه الفاكهة المميزة عدّة فوائد مميزة تجعلهُ من أفضل العصائر التي من الجيد تناولها كل فترة. ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • إنّ تناول عصير الافوكادو بشكل معتدل يعتبر بمثابة وقاية من السّكري، حيثُ إنّهُ فعال جداً بهذا الخصوص.
  • كما إنّ الأحماض الدهنية المتواجدة في عصير الأفوكادو تحارب الكوليسترول السيء وتخفضه. حيثُ يعمل الأفوكادو على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيدة والصحية في الجسم.
  • أيضا شرب عصير الأفوكادو كل مدّة يمنع ظهور أمراض الجهاز العصبي مثل مرض باركنسون والزهايمر. نتيجةً للكميات العالية من حمض الفوليك وأوميغا 3 الذي يوجد في الثمرة.
  • كما يمكن لعصير الأفوكادو أن يبعد عنك مرض السرطان. بسبب احتوائه على نسب عالية جداً من العناصر الغذائيّة الأساسية ومضادّات الأكسدة مثل حمض البانتوثنيك وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين والبوتاسيوم التي تساعد بشكلٍ كبيرٍ على محاربة الجذور الحرة والسموم التي تسبّب مرض السرطان الخبيث.
  • كذلك نتيجة غنى الأفوكادو الكبير بحمض الأوليك المعروف لخصائصه المضادة للالتهابات. ذلك يفيد جسم الإنسان بشكل كبير. حيثُ يمكن للأفوكادو تسريع التئام الجروح، وإبعاد الأمراض المرتبطة بالالتهابات. أيضا يستطيع تقليل الأعراض الالتهابية والآلام المرافقة لالتهاب المفاصل.

فوائد عصير الأفوكادو بالحليب

ثمّ بالانتقال إلى فوائد عصير الأفوكادو بالحليب، فإنّ هذا المزيج المميز يحتوي على الكثير من الفوائد منها ما يلي:

  • إنّ عصير الأفوكادو بالحليب يعدّ علاجاً طبيعيّاً لارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم.
  • كما إنّ تواجد البروتين والكالسيوم في الحليب والأفوكادو أيضاً يساعد على زياده صلابة العظام.
  • أيضا وفقاً للدراسات الحديثة يساعد فيتامين دال المتواجد في الحليب والأفوكادو على تعزيز هرمون السيروتونين الذي يحسّن الحالة المزاجية ويعمل على تهدئة الأعصاب.
  • كذلك يساعد عصير الأفوكادو والحليب على الوقاية من الالتهابات. بسبب احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من البوليفينول والفلافونويدات التي تعتبر مواد مضادّة للالتهابات.
  • كما يعمل عصير الأفوكادو بالحليب على إزالة حموضة المعدة والحرقة. ذلك بالإضافة إلى تطهير المعدة من الجراثيم الضارة.
  • أيضا فإنّ عصير الأفوكادو والحليب يفيد كثيراً بالمحافظة على درجه حرارة الجسم طبيعية. ويفيد أيضا في الوقاية من نقص السوائل وتجفاف الجسم.

فوائد عصير الأفوكادو بالعسل

كذلك للراغبين بتحقيق استفادة كبيرة لتعزيز المناعة وصحة الجسم يمكنهم تحضير عصير الأفوكادو بالعسل. حيثُ بالإضافة إلى فوائد عصير الأفوكادو العالية التي ذكرناها سابقاً. فإنّ العسل أيضاً لهُ الكثير من الفوائد، ويتم تشبيهه بالمضادات الحيوية، فإنّ لهُ القدرة على قتل العديد من الميكروبات، والفيروسات والفطريّات. أيضا يعمل العسل بتعاون مع خلايا في الجسم ويتفاعل معها لإفراز مواد مطهّرة تقلّل بشكل فعال جداً من الالتهابات. كما من فوائد عصير الأفوكادة العسل علاج عسر الهضم، والتهابات الأمعاء. أيضا يعمل على معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي وتخفيف حموضة المعدة التي تؤدّي إلى إحداث حرقة.

فوائد عصير الأفوكادو بالموز

ثمّ بالانتقال إلى فوائد عصير الأفوكادو بالموز. فإنّ هذا المزيج غنيّ جداً بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تهم الراغبين بزيادة وزنهم. حيثُ يعمل عصير الأفوكادو بالموز على مدّ الجسم بالطاقة طوال اليوم وهذا ما يجعلهُ الخيار الأفضل للرياضيين صباحاً أو قبل التمارين. كما إنّه يحارب الأنيميا ونقص الحديد والمعادن وبالأخصّ البوتاسيوم، فإنّ كلّاً من الأفوكادو والموز غنيّان به. كما يحارب عصير الأفوكادو بالموز ارتفاع مستويات الكولسترول الضار في الدم. أيضا إنّهُ يساهم في العمل على ضبط ضغط الدم. كما تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن لمتّبعي الحمية الغذائية شرب عصير الأفوكادو والموز، ولكن بكمية صغيرة وباعتدال، وبدون إضافة السّكر.

كيفية تحضير عصير الأفوكادو بالحليب والعسل والموز

كيفية تحضير عصير الأفوكادو بالموز والحليب والعسل

وبالحديث عن طريقة تحضير عصير الأفوكادو بالحليب والعسل الموز. فإنّهُ يمكنكم تحضير هذا المزيج الرائع بعدّة طرق، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • أولاً يجب تقشير الأفوكادو وتقطيعها إلى قطع متوسطة.
  • ومن ثمّ يتم إضافة الحليب حسب الكمية المرغوبة “نصف كأس لحبة أفوكادو كبيرة”
  • وبعدها يتمّ إضافة مقدار موزة مقشرة لكل حبة أفوكادو.
  • ثمّ يتم خلطهم جميعاً في الخلاط جيداً.
  • بعد ذلك عند التقديم يتم إضافة معلقتين من العسل لكلّ كأس وحسب الرغبة.

ثمّ من خلال هذا المقال نكون قد استعرضنا لكم أهم فوائد عصير الأفوكادو بالحليب والعسل والموز. كذلك تحدّثنا عن كيفية تحضير عصير الأفوكادو بالحليب والموز والعسل.      

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد