نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

التسويق بالعمولة بدون موقع | 6 من أهم الطرق

0 135

هل يمكنني البدء التسويق بالعمولة بدون موقع؟ مع ازدياد عدد الراغبين بالحصول على مشترياتهم من أمام عتبة بيوتهم، زاد الاهتمام بنماذج أعمال التجارة الالكترونية لتحقيق المزيد من المبيعات في السوق. هذا التحول في أنماط التسوق عبر الإنترنت. أتاح الفرصة لتوسع استراتيجيات الأعمال هذه في جميع أنحاء العالم. وفتح الباب على مصراعيه لتحقيق دخل إضافي أمام الراغبين بالدخول إلى عام التسويق بالعمولة. في هذا المقال ستجد أهم الطرق التي ستمنحك تجربة جيدة لتصبح مسوق بالعمولة عبر أحد المنصات الإلكترونية.

ما هو التسويق بالعمولة بدون موقع؟

التسويق بالعمولة بدون موقع
ما هو التسويق بالعمولة بدون موقع

يبحث الكثيرون، عن إمكانية الدخول في عالم التسويق بالعمولة من دون الحاجة إلى امتلاك موقع الكتروني والتقليل قدر الإمكان من التكاليف ولتوفير الوقت والدخول المباشر في هذا المجال. في الحقيقة، يمكنك ذلك بالتأكيد. ولكن عليك بداية أن تجيب نفسك عن السؤالين التاليين، قبل أن تتخذ قرارك، وهما:

س1: هل ترغب أن تمتهن التسويق بالعمولة كمصدر دخل أساسي في حياتك المهنية.

س2: هل لديك مشكلة مع التقيد بشروط وسياسات المنصات التي ترغب بالتسويق من خلالها؟

عزيزي، في حال كان جوابك على هذين السؤالين، بنعم. فعليك امتلاك موقع خاص بك، واستثماره لهذه الغاية. أما إذا أجبت، لا. فأنت تبحث بالضبط عما سأحدثك عنه في الفقرات القادمة. تسويق من دون موقع، عبر وسائل التواصل المختلفة.

اقرأ أيضا: نون التسويق بالعمولة: كيف تصبح بائعا على Affiliate Noon

ما هي أهم طرق التسويق بالعمولة بدون موقع؟

كنت قد أخبرتك سابقا بإمكانية أن تصبح مسوق بالعمولة دون الحاجة لامتلاك موقع ويب. فالبعض يجني مئات الدولارات من الترويج للمنتجات عبر المنصات الالكترونية المختلفة. ولكن بالطبع، ستختلف استراتيجيتك التسويقية في حال كنت ترغب باستثمار بعض المال في قيادة حملتك التسويقية. أم ستعتمد على أدوات مجانية للقيام بذلك. في الحقيقة، أيا يكن خيارك. يمكنك أن تكسب عمولتك من بيع أي منتج من خلال حسابك. ولكن مع اختلاف السرعة وكمية الربح في كلا الطريقتين. حملات مجانية أم مدفوعة كالمحترفين، أنت من تقرر. هنا سنتعرف على أهم 6 طرق للقيام بذلك:

1- التسويق بالعمولة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

هل تنفق الكثير من الوقت في تصفح وسائل التواصل المختلفة. ربما، حان الوقت لاستثمار وقتك بما يفيد حقّا. ما رأيك أن تبدأ بالترويج للمنتجات عبر حساباتك الشخصية على بعض هذه المنصات؟ فمع النمو المتزايد لأعداد مستخدمي الفيس بوك والإنستغرام وتويتر وغيرهم. زادت أهمية كسب شهرتهم لتحقيق بعض الدخل. حيث يمكنك التسويق بالعمولة بدون موقع عن طريق حسابات السوشيال ميديا بإحدى الطريقتين:

التسويق عبر الحسابات الشخصية

كل ما عليك فعله، إنشاء صفحة Facebook أو أي حساب آخر، ومن ثم الترويج لها عن طريق إضافة الأصدقاء والمعارف وتوسيع جمهورك لكسب المزيد من العملاء. وفي هذا الصدد ننصحك باستهداف منتجات تلامس رؤية صفحتك الشخصية وتقارب ميول جمهورك. وبالطبع أنت تحتاج لاستغلال الأدوات التي تتيحها هذه القنوات لمساعدتك في ذلك. سواء الأدوات المدفوعة والمجانية. في حين تكمن ميزة التسويق بالعمولة بدون موقع على حسابك الشخصي بالكلفة القليلة.

التسويق عبر الغروبات والصفحات للمؤثرين والبلوغرز

بعض المشاهير أو الصفحات المدارة من قِبل فرق متدربة، يحظون بنسبة متابعين ضخمة. يمكنك استغلال ذلك من أجل التسويق بالعمولة بدون موقع، من خلال نشر روابط المنتجات التي تروج لها على هذه الصفحات. ولكن بالطبع، عليك أن تضع في حسبانك المقابل المادي الذي ستدفعه لقاء ذلك. وهذا بالطبع يختلف بناء على قوة الصفحات أو شهرة هؤلاء المشاهير.

اقرأ أيضا: مواقع افلييت عربية: 7 من أهمها وأكثرها ربحية

التسويق عبر اليوتيوب

التسويق بالعمولة بدون موقع من اليوتيوب
التسويق بالعمولة عن طريق اليوتيوب

يعتبر يوتيوب من أهم المنصات الإلكترونية التي يستخدمها الملايين كل يوم، إن لم تكن تملك موقعك الخاص يمكنك البدء التسويق بالعمولة بدون موقع من خلاله عبر خطوات سهلة تتخلص بما يلي:

  • أنشئ حسابك الخاص، قناتك الخاصة على يوتيوب.
  • صمم محتوى هادف وذو وجودة عالية يجاوب عن جميع الأسئلة التي تراود متابعيك فيما يخص المنتجات التي تروج لها.
  • ارفع الفيديوهات على قناتك.
  • استخدم الروابط التابعة في الوصف.

ننصح باتباع أحد أساليب الترويجية التالية في مقاطع الفيديو الدعائية الخاصة بك، الأسلوب الأول، يتناول مراجعات متعمقة للمنتج. أما الأسلوب الثاني، فهو عقد مقارنات بين منتجين أو أكثر وعرض الميزات والعيوب. أو عبر أسلوب عرض الحلول التي يقدمها المنتج للمستهلك. بالطبع، لا تنس أن تكون صادقًا في ذلك! يبحث الناس عن صدق التجربة وواقعيتها أيًّا يكن المنتج.

اقرأ أيضا: التسويق بالعمولة | دليلك الشامل لعام 2023

3- التسويق بالعمولة عبر المنتديات

سهّل الإنترنت على الناس المتشابهون بالرغبات والاهتمامات، التلاقي في مكان واحد يضمهم. وهكذا كان، حيث يجتمع جمهور له احتياجات موحدة، واهتمامات مشتركة. في منتديات، يقومون بها بمشاركة تجاربهم الخاصة. كما تحظى هذه المنتديات بثقة كبيرة من المجتمعات المنخرطة بها، كون أن المتحدثين بها يتكلمون بناء على تجارب واقعية ويتبادلون الآراء الشخصية والأفكار دون وجود الكثير من التعقيدات. كل ما عليك هو بدء التسويق بالعمولة بدون موقع من خلال اختيارك لمنتدى يناسب توجه أعضائه السلعة المروّج لها. ومن ثم القيام بنشر الروابط وإثبات فعالية تواجدك في المنتدى، سواء بالتعليقات وتبادل الآراء.

اقرأ أيضا: علي اكسبريس افلييت 2023 : كل ما تحتاج لمعرفته

4- التسويق عبر البريد الالكتروني

مع تعدد منصات الإنترنت، قد يغفل الكثير عن أهمية البريد الإلكتروني في التسويق الإلكتروني. على الرغم أمن أنه كان وما زال من أكثر أدوات التسويق بالعمولة بدون موقع فعالية. حيث يمكنك إرسال رسائل تحتوي على معلومات وتفاصيل المنتج الذي تروج له مع إدراج روابط الوصول إليه. ولكن، بالطبع لن يكون هذا بدون أن تأخذ في اعتبارك ما يلي:

  • اعمل على أن تمنح حسابك درجة جيدة من الثقة، ليثق بك العملاء. الناس تشتري على ضمانة حسابك.
  • لا يمكن أن يكون التسويق بالعمولة بدون موقع عن طريق الإيميل، صالحًا مالم تقنع جمهورك المستهدف أن يتلقى رسائلك ويضمها إلى لائحته البريدية التي تُقرأ باستمرار.
  • امتلاكك القدرة لتتبع عملائك، من خلال معرفة من وصلت إليه رسائل؟ من قرأها؟ من تجاوب معها؟ من أضافها إلى سلة المحذوفات.

ربما، تكمن المشكلة في استخدام البريد الإلكتروني للتسويق لمنتجاتك. حاجته لأداة تسويق أخرى لتقنع العملاء بك، وتعرفهم عليك، وتبني ثقتهم في شخصك عبر المحتوى الذي تقدمه. الأفضل أن تسوق لنفسك أولا عبر أحد المنصات مثل ( انستغرام، تويتر، تيك توك).

5- التسويق بالعمولة بدون موقع من خلال الإعلانات

يمكنك البدء بتسويق منتجات بالعمولة، عن طريق استخدام قنوات الآخرين أو مواقعهم، سواء كانت مدونات أو حسابات شخصية. من خلال الإعلان عن منتجك عبر هذه المواقع. وبذلك تضمن الوصول إلى جمهور كبير ومناطق استهداف واسعة. يحكم هذه الطريقة عقد بين طرفي الإعلان، بين المُعلن ومالك المنتج. وكل هذا يقع ضمن شروط، مثل مدة العرض، ومدى تكراره.

أيضًا، من الممكن أن تعرض منتجاتك عبر مواقع الإعلانات المبوبة، التي تسمح لأي شخص أن يروج لمنتجاته فيها. ومن أهم هذه المواقع: حراج، السوق المفتوح، بالإضافة إلى OLX.

6- موقع كوره quora

يعتبر موقع quora من أشهر المواقع التي تتبع أسلوب محتوى الأسئلة والأجوبة. كما يحقق شهرة واسعة من خلال جمهوره الكبير، الذي يستغل إمكانية توجيه الأسئلة وسماع أجوبة متعددة من ثقافات مختلفة. ومما يميز هذا الموقع أنه يمكنك التسويق بالعمولة بدون موقع من خلاله وبطريقة سهلة جدا. تتلخص بأسلوب إقناع جيد تمنح به سائل السؤال إجابة واضحة، واستغلال بعض الأسئلة التي يُطلب بها المساعدة باختيار منتج ما. هنا يمكن الترويج لمنتجاتك ونشر روابطها. عبر تقديم المساعدة بمحتوى هادف وجواب مميز يظهر للآخرين لفترة طويلة. فقط كن أول المجيبين عن الأسئلة، واختر إجابتك بعناية. لا بأس باستخدام النسخة الأجنبية لموقع كورة.

اقرأ أيضا:التسويق بالعمولة للمبتدئين | أهم النصائح والخطوات

أهم النصائح للتسويق بالعمولة بدون موقع

لن نتركك، بدون بعض النصائح التي نأمل أن تأخذ بها لتحقيق أكبر فائدة ولتحسين خبرتك في مجال التسويق بالعمولة، وهذه أهمها:

  • لا تدخل مجالا لا تملك معلومات جيدة عنه.
  • بعض الكورسات والدورات التدريبة ضرورة لفهم مجالك، احرص على دراستك بعضا منها، انظر هناك الكثير من التدريبات المجانية حولك!
  • كن ما هرا في عملك، لا تقبل بأنصاف الخبرات. اذهب بعيدا.
  • العلاقات الاجتماعية، مهارات التواصل العالية. هي ذخيرتك لمواجهة الصعاب.
  • اختر تخصصك بعد تفكير، لا تمسك بيديك سلة البطيخ بأكملها.
  • اعرف كل شيء عن شيء ما، وشيء ما عن كل شيء.

يبدو التسويق بالعمولة بدون موقع، سهل جدّا، هو كذلك ولكن احرص على الأخذ بالأسباب. كل الصعوبة تكمن في استسهال الأشياء، لا بد من امتلاكك المهارة الجيدة لاستخدام المنصات الإلكترونية لتحصد أفضل النتائج.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد